الفيفا يحدد موعد الإعلان الرسمي عن استضافة السعودية كأس العالم 2034

الفيفا يحدد موعد الإعلان الرسمي عن استضافة السعودية كأس العالم 2034 
11 ديسمبر موعد الإعلان الرسمي عن استضافة السعودية كأس العالم - الصورة من حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم على إكس

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، عن موعد الإعلان الرسمي لاستضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس العالم 2034.

وكان الـ"فيفا"، قد أعلن في وقت سابق، أن السعودية صاحبة العرض الوحيد لاستضافة مباريات نهائيات بطولة كأس العالم 2034.

موعد الإعلان عن مستضيف كأس العالم 2034

وأوضع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بطولة كأس العالم 2034 ضمن جدول أعمال كونغرس الاستثنائي، على أن يتم الإعلان رسميًا عن البلد المضيف في الحادي عشر من ديسمبر المقبل.

وسلّمت المملكة العربية السعودية رسمياً ملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وذلك بالعاصمة الفرنسية باريس، في السابع والعشرين من يوليو الماضي.

السعودية صاحبة العرض الوحيد

ولم يتقدم أي بلد لاستضافة كأس العالم 2034 سوى المملكة العربية السعودية، وحددت المملكة المدن التي سوف تستضيف الحدث الرياضي حال فوزها بتنظيمه، وهي: (الرياض، جدة، الدمام، نيوم، أبها، ومدينة القدية).

وسلَّم الملف وفد رسمي برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل.

وقال وزير الرياضة السعودي: "يجسد ملف ترشح المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، الرؤية الشاملة والواضحة لهذا الوطن العظيم، نحو المستقبل المشرق بإذن الله".

وأضاف: "تعتزم المملكة تنظيم الحدث الأهم في عالم كرة القدم، لتؤكد بذلك مركزها الكبير والمؤثر والإيجابي في خارطة العالم أجمع، في مختلف المجالات، ومنها الرياضي".

وفي السنوات الأخيرة، استضافت المملكة العربية السعودية عددًا من الأحداث الرياضية الكبرى، لا سيما في الفورمولا 1 والملاكمة، وكأس السوبر الإسباني والإيطالي وكأس العالم للأندية.

في سياق متصل: ملاعب كأس العالم 2034 في السعودية

تنظيم السعودية لبطولة كأس العالم 2034

يعكس ترشح المملكة العربية السعودية، لاستضافة كأس العالم 2034، القدرات الكبيرة التي تملكها السعودية، والتي تهدف لتسخيرها لاحتضان أحد أهم الأحداث الرياضية بالعالم، وهي كأس العالم لكرة القدم.

كما تهدف السعودية من تنظيم هذه النسخة من البطولة إلى أن تكون البطولة الرياضية الأكثر مشاهدة في التاريخ، لتأكيد أنها وجهة الرياضة، والرياضيين الجديدة بالعالم.

ومن المنتظر أن تجمع هذه البطولة بين إرث المملكة العربية السعودية الكروي العريق والشغف الكبير تجاه اللعبة، بما يكفل تقديم نسخة راسخة في أذهان الجميع باستضافة 48 منتخبًا من قارات العالم كافة في دولة واحدة.

وتعد استضافة السعودية لكأس العالم 2034، لحظة مهمة لدولة تبدي شغفاً كبيراً تجاه كرة القدم، وخطوة تاريخية في رحلة تطوير قطاع الرياضة السعودي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس