7 معالم سياحية جديرة بالزيارة في مدينة نانت الفرنسية

 Nantes
إطلالة على مدينة نانت

هل تفكر في زيارة مدينة نانت الفرنسية وتتساءل عن أبرز المعالم السياحية التي تستحق الاستكشاف؟. نانت، المدينة التي تجمع بين التاريخ العريق والحداثة المتجددة، تقدم للزائرين تجربة تجمع بين الهندسة المعمارية والمواقع التاريخية الغنية والأنشطة الثقافية المتنوعة. فما هي الأماكن التي لا يجب أن تفوت زيارتها في نانت؟ وكيف يمكنك اكتشاف هذه المدينة بأسلوب يضمن لك تجربة مميزة ومليئة بالمفاجآت؟.
تقع نانت على نهر اللوار، على بعد 30 ميلاً من المحيط الأطلسي وهي مدينة نشيطة وجذابة للفنون وتعتبر مدينة مثالية لقضاء إجازة قصيرة، إذ تضم الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها، كما أنها صديقة للأطفال. وعلى الرغم من أنها تبعد ساعتين فقط بالقطار عن باريس، إلا أن نانت تظل بعيدة إلى حد كبير عن الرادار السياحي.

حديقة حيوان ستيمبانك

جسرا نابليون وويلسون يعبران نهر اللوار


استقل الترام رقم 1 إلى Chantiers Navals، للاستمتاع بمناظر هذه المنطقة الصناعية النابضة بالحياة أثناء عبورك نهر اللوار إلى حديقة حيوان ستيمبانك، التي تجذب محبي الطبيعة وهي مناسبة للعائلة. هنا؛ يمكن ركوب أول فيل ميكانيكي صديق للبيئة في العالم أثناء تجوله في أراضي الحديقة. إضافة إلى التنزه على طول Quai des Antilles إلى Hangar à Bananes وهو مستودع فواكه استوائية تحول إلى مكان ترفيهي بجانب الماء مع تناول الطعام و الاستمتاع بمساحة لعب مبهجة ومكتبة ومعرض HAB للفنون.

سوق تالينساك

لا تفوت أثناء زيارتك إلى نانت التوقف في سوق تالينساك من أجل تجربة المأكولات المحلية التقليدية ومن ثم التوجه على طول نهر اردر إلى جزيرة فرساي والتجول في مسارات الحديقة اليابانية الهادئة. يمكنك أيضًا استئجار قارب صغير للتجول حول الماء.

حديقة النباتات

البيت الزجاجي في حديقة النباتات


مع الشلالات والبرك والمروج المتعرجة و10000 نوع من النباتات الدولية وملعب ومقهى في الهواء الطلق، تعد حديقة النباتات التي تم إنشاؤها في عام 1807 ملاذًا للسائحين والسكان على حد سواء من التوتر.

ساحة رويال

تقع ساحة رويال التاريخية في وسط مدينة نانت. تم بناؤها في عهد الملك لويس الخامس عشر في القرن الثامن عشر، وكان من المفترض في البداية أن يكون بمثابة مدخل كبير للمدينة. ومع ذلك، أصبحت الساحة اليوم مكانًا شهيرًا للقاء مع العديد من المقاهي والمتاجر والمطاعم التي يمكنك استكشافها. أحد الأنشطة المفضلة في هذه الساحة، الاسترخاء ومشاهدة العالم من حولك ومع ذلك، فإن القطعة المركزية في الساحة هي نافورة تضم تمثالًا لنبتون يحمل رمحًا ثلاثي الشعب.

شارع كلمينصو

في شارع كلمينصو، سوف يفاجئك متحف نانت للفنون الجميلة الأنيق بفنانين لم تسمع بهم من قبل، فضلاً عن الأسماء المعروفة.

ساحة مارشال فوش

منظر الشارع في ساحة مارشال فوش مع عمود لويس أثناء غروب الشمس


يمكن للزائرين الاستمتاع بالعمارة المحيطة والسير حول الساحة، حيث تحتوي على مجموعة من المباني التاريخية والمناطق الخضراء. تستضيف الساحة أحيانًا فعاليات ثقافية ومهرجانات، مما يتيح للزائرين المشاركة في الأنشطة المحلية والاستمتاع بالعروض الموسيقية والفنية. بفضل جمال العمارة والنصب التذكارية، تعتبر الساحة مكانًا مثاليًا لالتقاط الصور، خاصة أثناء غروب الشمس.

جزيرة ترينتيمولت

إذا كنت ترغب في أخذ استراحة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في نانت، فقد تكون زيارة ترينتيمولت هي ما تحتاجه. تقع هذه القرية على ضفاف نهر لوار وتشتهر بمنازلها الملونة وأجوائها الخلابة وأنها موطن للعديد من المسافرين محبي الثقافة والفنانين والأشخاص الأثرياء ويمكن الوصول إليها عبر العبارة من وسط نانت. بمجرد وصولك إلى هناك، يمكنك التجول عبر الشوارع الضيقة والأزقة المليئة بالمنازل الريفية ذات الألوان الزاهية والتي تعود إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. تتميز العديد من هذه المنازل بتصميم جذاب يمتد على ثلاثة طوابق، حيث يتم حجز الطابق السفلي للتخزين بسبب الفيضانات المنتظمة لنهر لوار. وعلى جانب الرصيف، ستجد متاجر عتيقة ومطاعم ومحلات عصرية مع تراسات تطل على النهر.