نصائح هامة: كيف تقضي يومًا مثاليًا في أوتريخت الهولندية؟

لقطة للشوارع المحيطة بالقنوات الجميلة لمدينة أوتريخت
لقطة للشوارع المحيطة بالقنوات الجميلة لمدينة أوتريخت

هل تتساءل كيف يمكنك قضاء يوم مثالي في مدينة أوتريخت؟ هذه المدينة الهولندية التي تجمع بين الجمال التاريخي والحياة العصرية النابضة، مما يجعلها وجهة مثالية للاستكشاف. هل تتساءل ما هي أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في أوتريخت؟ وكيف يمكنك الاستمتاع بمعالمها وتجربة طعامها المحلي؟. سواء أكنت من محبي التجول في القنوات التاريخية أو زيارة المتاحف أو الاسترخاء في المقاهي، فإن أوتريخت تقدم لك يومًا لا يُنتسى مليئًا بالمفاجآت، خاصة أن هذه المدينة تبعد 25 دقيقة فقط بالقطار من أمستردام. كما تتميز أوتريخت بشبكة من القنوات التي تعود للقرون الوسطى. لذا؛ يُمكنك الاستمتاع برحلة قارب عبر هذه القنوات أو المشي على ضفافها حيث توجد المقاهي والمطاعم المحلية.

كيفية الوصول إلى أوتريخت من المطار


تقع أوتريخت في قلب هولندا وهي موطن لأكبر محطة قطارات في البلاد وتسمى أوتريخت المركزية، مما يجعلها تتصل بالعديد من المدن الأخرى بشكل جيد مثل لاهاي وأمستردام روتردام ودلفت وأيندهوفن.

فترة الصباح

منازل هولندية قديمة على طول القناة في أوتريخت


ابدأ يومك في Jacques by the Oudegracht، القناة القديمة، بفنجان من القهوة البيضاء الكريمية أو كعكة الماتشا المثلجة والشوكولاتة الداكنة المملحة. اصطحبهم إلى المقعد الخارجي المطل على برج الجرس Domotoren، المعلم الشاهق في المدينة. الصباح هنا هادئ؛ لا تفتح المتاجر قبل الساعة 11 صباحًا، لذا فهذه لحظتك لمشاهدة المدينة وهي تستيقظ. إذا كنت تشعر بالحماسة، فيمكنك بدء يومك بتسلق 465 درجة من برج Domotoren للحصول على مناظر بانورامية، كما يمكنك الانضمام إلى جولة سيرًا على الأقدام في البلدة القديمة أو السير على أرصفة القنوات في أوتريخت. لا تفوت أيضًا زيارة متحف Railway Museumـ يُعد هذا المتحف من الوجهات المناسبة للعائلات. يقدّم المتحف تاريخ السكك الحديدية بطريقة تفاعلية وممتعة، مما يجعله مناسبًا للأطفال والبالغين على حد سواء. بعد جولة صباحية، يٌوصى بالتوجه إلى ساحة نيان هوف الشهيرة لتناول الغداء في أحد المطاعم الخارجية. هذه الساحة المزدحمة مليئة بالخيارات المتنوعة، سواء أكنت تفضل الأطباق المحلية أو المأكولات العالمية.

بعد الظهر

أشخاص يمارسون التجديف بالكاياك في القناة


إذا كنت مسافرًا مع أطفال، فعليك زيارة متحف ميفي، في وسط المدينة وهي مساحة تفاعلية مرحة مصممة للأطفال لاستكشاف شخصية الأرنب المحبوبة. لتجربة ثقافية أوسع، جرّب زيارة متحف Centraal الواقع في الجهة المقابلة من الشارع. تمتد مجموعته من الفن والعمارة الهولندية المعاصرة إلى تصميمات الأزياء والتحف التي تعود إلى العصور الوسطى. أو إذا كنت تحب التجول توجه خارج المدينة بالترام رقم 8 إلى منزل Rietveld-Schröderhuis المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. إذا كنت تتوق إلى قضاء وقت بين الطبيعة توجه إلى حدائق أوتريخت النباتية، تقع هذه الحدائق في الحرم الجامعي لجامعة أوتريخت وهي وجهة ممتعة لعشاق الطبيعة. إذ تقدم مجموعة متنوعة من النباتات النادرة والمحمية، كما يمكنك تجربة التجديف بالكاياك في أحد قنوات أوتريخت.

نهاية اليوم

قنوات وأفق مدينة أوتريخت عند الغسق


يحب الناس في أوتريخت المقاهي التي توفر أماكن للجلوس في الهواء الطلق حتى يتمكنوا من مشاهدة الناس من السكان المحليين والمسافرين على حد سواء في المساء. هناك العديد من الأماكن التي يمكنك القيام بذلك فيها، مثل التراس الخارجي في مسرح Springhaver وهو عبارة عن سينما ومقهى على طراز آرت ديكو بشاشتين مع طاولات تمتد على الرصيف تحت مظلة من الأضواء المعلقة والمظلات الخضراء الزاهية.