نصائح يجب معرفتها قبل السفر إلى المملكة المتحدة للمرة الأولى

إطلالة على لندن
إطلالة على لندن

هل تخطط لزيارة المملكة المتحدة للمرة الأولى؟. هل تتساءل عن النصائح المهمة التي يجب أن تعرفها لضمان رحلة مريحة وممتعة؟. من التوجهات الثقافية إلى العادات المحلية، يُعتبر التعرف إلى تفاصيل السفر إلى هذا البلد خطوة أساسية لتجربة لا تُنسى.
المملكة المتحدة تتكون من أربع دول رئيسية هي؛ إنجلترا، اسكتلندا، ويلز، أيرلندا الشمالية. تتعاون هذه الدول ضمن إطار المملكة المتحدة ولكن لكل منها حكومتها الخاصة ونظامها القانوني. يوجد هنا ما يناسب معظم الناس، حيث ستجد تاريخاً غنياً في كل زاوية، سواء في المتاحف أو الشوارع. إضافة إلى المناظر الطبيعية من جبال المرتفعات الاسكتلندية إلى الحقول الواسعة في وسط إنجلترا.

التخطيط للرحلة

السياحة في لندن
لندن كما تبدو عند المساء


يجب على المسافرين إعداد خطة شاملة تتضمن جدولاً زمنياً للزيارة، حيث تختلف الأنشطة السياحية حسب المنطقة. ومع ذلك، إذا كنت تريد تجنب حشود الموسم السياحي المرتفع والعطلات المدرسية، فمن الأفضل السفر في الموسم السياحي المتوسط بين شهري يوليو وأغسطس.

التأشيرات والوثائق

تحقق من متطلبات التأشيرة قبل السفر. قد يحتاج الزائرون من بعض الدول إلى تأشيرة دخول، لذا يُفضل التقديم قبل فترة كافية. يمكن الاطلاع على المعلومات الدقيقة من خلال الموقع الرسمي لحكومة المملكة المتحدة.

التطبيقات الذكية

استخدم التطبيقات الذكية لتحسين تجربتك السياحية، مثل تطبيقات الحجز والنقل واستكشاف المعالم، التي يمكن أن تساعدك في العثور على أماكن إقامة مريحة. تحقق من خيارات الاتصالات الخاصة بك. قد تكون خطوط الهاتف المحمول باهظة الثمن في الخارج. يمكنك استخدام خدمات .تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي للاتصال بالأهل والأصدقاء عبر الإنترنت

تغيير العملة


الجنيه الإسترليني هو العملة الرسمية وينبغي للمسافرين معرفة أسعار الصرف قبل الانطلاق إلى إحدى دول المملكة المتحدة. من الأفضل تغيير بعض النقود قبل الوصول أو استخدام بطاقات الائتمان، حيث تُقبل على نطاق واسع.

الطقس والتجهيزات

تغيرات الطقس في المملكة المتحدة سريعة وغير متوقعة. يُفضل دائماً ارتداء ملابس ملائمة للاحتمالات المختلفة، مثل المطر والرياح. تحقق من توقعات الطقس قبل مغادرة بلادك.

التذوق المحلي

تقدم المملكة المتحدة مجموعة متنوعة من الأطعمة التقليدية في عواصم البلدان الأربع. حاول تجربة الأطباق المحلية، مثل السمك والبطاطا أو الوجبات الخفيفة في الأسواق المختلفة.

التنقل في المملكة المتحدة

حافلة ركاب في شوارع لندن، المملكة المتحدة


تتميز المملكة المتحدة بشبكة مواصلات عامة فعالة، تشمل القطارات والحافلات. يمكنك الوصول إلى معظم الأماكن التي ترغب في زيارتها باستخدام وسائل النقل العام، سواء بالحافلة أو القطار أو المترو أو الترام.

الطوارئ والتأمين الصحي

يجب على المسافرين حفظ أرقام الطوارئ، بما في ذلك الشرطة والإسعاف. قبل السفر، تأكد من الحصول على تأمين صحي مناسب يغطي حالات الطوارئ. يُفضل التحقق من وجود تغطية طبية دولية، خاصة إذا كنت تعاني من حالات صحية معينة.

اللغات واللهجات

على الرغم من أن الإنجليزية هي اللغة الرسمية، فإن المملكة المتحدة تحتوي على مجموعة من اللهجات المحلية. لا تتردد في طلب المساعدة إذا كنت تواجه صعوبة في فهم لهجة معينة.

استكشاف المناطق الريفية

كوتسوولدز مجموعة من التلال في وسط غرب إنجلترا


لا تقتصر المتعة على المدن الكبرى مثل لندن، إدنبرة، بلفاست، كارديف فقط. خطط لزيارة المناطق الريفية الجميلة، مثل بحيرات إنجلترا أو منطقة كوتسوولدز، حيث يمكن الاستمتاع بالطبيعة والهدوء.

أوقات العمل

احرص على معرفة أوقات العمل الخاصة بالمتاجر والمطاعم، حيث قد تختلف عن تلك المعتادة في بلدك. في بعض الأحيان، قد تغلق المحلات مبكراً في أيام معينة أو تكون مغلقة في أيام الأحد.

حمل النقود والبطاقات

بينما يُقبل استخدام بطاقات الائتمان على نطاق واسع، يُفضل حمل بعض النقود لشراء الهدايا التذكارية أو الطعام من الأكشاك. تأكد من إبلاغ البنك بسفرك لتجنب أي مشاكل في استخدام بطاقتك.

التسوق المحلي

استكشف الأسواق المحلية، مثل سوق بورو في لندن، للحصول على تجربة تسوق استثنائية. ستجد هناك مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية، الوجبات الخفيفة والهدايا التذكارية. عند التسوق في المملكة المتحدة، قد تكون هناك فرصة لاسترداد ضريبة القيمة المضافة، إذا كنت زائراً دولياً. احتفظ .بالإيصالات واستخدم خدمة استرداد الضرائب في المطار عند المغادرة