موقف أنشيلوتي من خسارة ريال مدريد أمام برشلونة في الكلاسيكو

ريال مدريد
ريال مدريد - الصورة من حساب Real Madrid C.F. على منصة إكس

لاتزال أصداء خسارة ريال مدريد أمام ضيفه وغريمه برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يتردد صداها، إذ أبدى كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أسفه على الفرص التي أهدرها فريقه في الخسارة الثقيلة، ولكنه قلل من أهمية الهزيمة.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي: لقد كانت مباراة متكافئة، إلى أن سجل المنافس أول هدف. لعبنا بقوة في الشوط الأول، لكننا افتقرنا إلى الدقة. سنحت لنا فرص للتقدم في النتيجة، لكن المنافس سجل هدفين، وهو ما ثبط عزيمتنا. حينها تغيرت مجريات المباراة.
وأردف حزيناً: نحن متألمون. إنها لحظة عصيبة، لكنني أريد أن أشكر الجماهير على دعمها. يجب علينا نسيان آخر 30 دقيقة. لا يزال الموسم طويلاً جداً. يجب ألا نستسلم. علينا التعلم من هذه الهزيمة. إنه وقت العودة. لا يزال الموسم طويلاً. يجب ألا نهدر كل شيء. يمكن للفريق تقديم أداء أفضل، وسيفعل.
وأفاد أنشيلوتي أنه يعتقد أن ريال مدريد لم يستحق الخسارة، وإن النتيجة لم تعكس مجريات المباراة، لكنه أقر بأن الفريق دفع ثمن إهدار الفرص.

وأضاف: لا تعكس النتيجة ما حدث على أرضية الملعب. لم نتمكن من التقدم في النتيجة، على عكس المنافس. كانت المباراة متكافئة حتى الهدف الأول، وسنح لنا كثير من الفرص. من المعروف أن برشلونة يعتمد على الدفاع المتقدم، ولم نستغل ذلك تقريباً. حصل مبابي على فرص، وأحياناً كان متسللاً، لكن كان عليه التعامل بدقة أكبر مع 3 أو 4 فرص.
تابعوا المزيد: برشلونة يهزم الريال برباعية على أرضه في كلاسيكو الأرض

فخر مدرب برشلونة

في المقابل، عبّر هانز فليك مدرب برشلونة ومتصدر الليجا عن فخره بلاعبيه بعد أن ألحق بغريمه الأزلي أول خسارة بعد 42 مباراة بلا هزيمة في البطولة المحلية، كما حقق برشلونة أول انتصار في لقاء القمة منذ مارس 2023.

هزيمة ريال مدريد

وتلقى ريال مدريد السبت 26 أكتوبر هزيمة قاسية على يد ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة 4-0، ومهد روبرت ليفاندوفسكي الطريق أمام فوز برشلونة الكبير بتسجيل هدفين في غضون دقائق ببداية الشوط الثاني، ليختتم لامين يامال ورافينيا التسجيل لمصلحة برشلونة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس