لعروس الخريف.. كيف تختارين المجوهرات الأنسب ليوم زفافك؟

مجوهرات للعروس
مجوهرات العروس لخريف 2024

هل اقترب موعد زفافك؟ إذن تبحثين عن المجوهرات التي سترتدينها مع فستان العرس، وقد تشعرين ببعض الحيرة في اختيار القطع الأنسب لإطلالتك، ولذلك نعرفك إلى نصائح اختيار المجوهرات التي تتناسب مع ثوب زفافك وتكمل أناقتك في هذه الليلة؛ حتى تتفردي بإطلالة استثنائية لا تُنسى.

ما هي المجوهرات التي يجب أن ترتديها العروس؟

يرجع هذا إلى الاختيار الشخصي، ولكن بشكل عام، تبحث العروس عن مجموعة كاملة من قطع المجوهرات التي تتناسب مع الفستان، وكقاعدة عامة، يجب أن تكون مجوهرات الزفاف أنيقة وبسيطة، حتى لا تجذب الانتباه بعيداً عن ثوبك، خاصة إذا كان فخماً ومرصعاً بالتطريزات البرّاقة، أما إذا اخترتِ فستاناً ناعماً وبسيطاً بدون تفاصيل، فيمكن أن تضيفي له مزيداً من الفخامة من خلال المجوهرات المميزة واللافتة.

اختيار الأقراط ليوم الزفاف

أقراط Arpeggia one line من دي بيرز De Beers


إذا كان فستان الزفاف باللون الأبيض وبتصميم كلاسيكي تقليدي، فإن الأقراط المتدلية قليلاً من الأذن ستتناسب بشكل كبير مع إطلالتك، خاصةً المصنوعة من الذهب الأبيض، ومرصعة بالألماس، ويمكن أن تكون مزينة بحجر اللؤلؤ الأبيض الذي يزيد من رقي الإطلالة.

 

أقراط Floral Motif من يوكو لندن Yoko London


بالنسبة للفساتين العاجية، يمكن تطبيق نفس الشيء، لكن اللون الكريمي للفستان يضع أمامك العديد من الخيارات، ومنها الأقراط المصنوعة من الذهب الأصفر أو الوردي، ويمكن أيضاً أن تكون مرصعة باللؤلؤ بالإضافة إلى الألماس.

 

 

أقراط 1735 من جيرارد Garrard


وللعروس الجريئة، ستعكس الأقراط المرصعة بأحجار كريمة ملونة شخصيتك وتمنحك إطلالة عصرية ومميزة، خاصة حجر الياقوت الأزرق الذي يمنحك لمسة ملكية راقية لتحاكي الأميرات مثل كيت ميدلتون وغيرها.
طالعي أقراط مرصوفة بأحجار كريمة بألوان الخريف

 

اختيار قلادة يوم الزفاف

يجب أن تتطابق قلادة زفافك بشكل مثالي قدر الإمكان مع الأقراط التي اخترتِها، ولكن التطابق التام ليس ضرورياً، إلا إذا كنتِ ترغبين في ذلك، ولكن بشكل عام، ينصح باختيار قلادة بتصميم متناغم مع الأقراط لتبدو القطع منسجمة ومتآلفة معاً، فعلى سبيل المثال، إذا كانت الأقراط قصيرة ومرصعة بالألماس واللؤلؤ، فيمكن أن تختاري قلادة قصيرة مرصعة بنفس الأحجار، وأن تكون بنفس لون الذهب.

قلادة Wild Flower Petite من غراف Graff


إذا كان فستان زفافك بياقة منخفضة، يمكنك تزيينه بقلادة متوسطة الطول لأن المساحة الإضافية بين الرقبة وأعلى فستانك ستسمح بسلسلة أطول، أما إذا كان الفستان بياقة مرتفعة قليلاً، فإن القلادة القصيرة هي الخيار المثالي؛ لأنها ستعانق فتحة الرقبة بشكل أجمل، ولكن بشكل عام، ينصح باختيار قلادة قصيرة أو متوسطة الطول وليس طويلة.
من حيث اللون، تنطبق نفس القواعد على اختيار الأقراط، حيث تبدو الفساتين البيضاء مثالية مع المجوهرات الفضية أو البلاتينية أو الذهب الأبيض، ويتناسب العاج بشكل مذهل مع الذهب الأصفر.
وتعد اللآلئ من المياه العذبة بديلاً مميزاً للقلائد المعدنية إذا كنتِ ترغبين في تجربة شيء مختلف، قومي بإقرانها ببعض الأقراط اللؤلؤية؛ للحصول على لمسة نهائية أنيقة للغاية مع فستان زفافك.

اختيار سوار يوم الزفاف

يعد السوار من قطع المجوهرات التي تضفي لمسة من السحر لإطلالة العروس، وهي مناسبة للفساتين بدون أكمام، أو بأكمام قصيرة، ولكن مع الفساتين بالأكمام الطويلة، يمكن التخلي عن الأساور.
ينبغي أن يتناغم السوار مع قطع المجوهرات الأخرى من حيث اللون والتصميم، كما يجب أن يتناسب مع الفستان، خاصة أن منطقة المعصم واليد تتلامس مع الفستان، ولذلك يجب أن يبدو منسجماً معه، وينطبق هذا أيضاً على الخواتم.

سوار Jeux de Liens من شوميه Chaumet


يفضل اختيار سوار صلب للعروس متوسط العرض أو نحيف، ومرصع بالألماس بتصميم ناعم ومميز، حيث إن العروس لن ترتدي سوى سوار واحد، ولا يفضل تكديس أكثر من سوار معاً.
أما في حالة اختيار سوار مرن، فينصح أن يكون بتصميم ناعم وحجم صغير، بحيث لا يتحرك بسهولة مع حركة ذراع العروس، ولا ينسدل على الكف بشكل غير محبب، ويمكن أن يكون سواراً ناعماً مزيناً بدلاية ألماسية بتصميم رقيق يتناسب مع قطع المجوهرات الأخرى.
شاهدي موديلات أساور ذهب ناعمة للفتيات 2024

اختيار خاتم الزفاف

خاتم Alternating من تيفاني آند كو Tiffany & Co


عادةً ما ترتدي العروس خاتم الزفاف المرصع بالألماس أو أي حجر كريم آخر، وتكتفي بهذا الخاتم في إحدى اليدين، وإذا أرادت ارتداء خاتم في اليد الأخرى، فلتبتعد عن تصميم خاتم الزفاف وتختار شكلاً آخر يتناغم مع تصميم السوار والأقراط والقلادة، وبشكل عام، يفضل أن يكون خاتم العروس بتصميم بسيط ومرصع بالألماس.
إليكِ موديلات خواتم متشابكة مرصوفة بالألماس