نهائيات بطولة ديزرت فورس في مصر

9 صور
شهد مجمع الاستادات في مدينة نصر وتحت رعاية الاتحاد المصري للعبة الكونغوفو نهائيات بطولة ديزرت فورس الدولية، حيث جاءت في البطولة مجموعة من المنافسات داخل الحلبة في جو تنافسي مليء بالإثارة والقوة. واختتمت البطولة بمواجهة مباشرة للمنافسة على اللقب بين إبراهيم الصاوي من مصر ومحمد كركي من لبنان تم إذاعتها على إم بي سي أكشن. كان النزال بين البطلين أكثر من رائع ومليء بالحماس وتقلبات أفضلية بين المقاتليْن حتى جاء قرار الحكام بعد ثلاث جولات وفاز بها الأخير- ليخطف درع وزن المتوسط لديزرت فورس من البطل المصري.
وفي نهائي الأكاديمية تفوق أحمد اللبان على عناد بعويضان بالضربة القاضية ليصبح بطل الأكاديمية - الموسم الثالث.
وفي هذا السياق، أكد المحاسب شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو: "تأتي رعاية الاتحاد لنهائيات بطولة ديزرت فورس في مصر للمرة الأولى في تاريخها في إطار دورنا لتشجيع جميع أنواع الرياضات القتالية وتنشيط السياحة الرياضية، مضيفاً أن تنظيم مثل هذا الحدث الهام بمثابة تأكيد على أن مصر قادرة على استضافة مثل هذا الحدث الهام".
ومن جانبه صرح محمد ميرزا، مدير عام ديزرت فورس: "كما رأينا فإن رياضة الفنون القتالية المختلطة أعادت الحياة والأمل للعديد من الرياضيين من خلال مباريات قوية للمنافسة باستخدام مهاراتهم المختلفة فيما بينهم بعد أن كان الأمل الوحيد هو الألعاب الأولمبية، مضيفاً أن البطولة شهدت منافسات على الحلبة اتسمت بالقوة والحماسة والرغبة بشدة في الفوز من كل المنافسين من مختلف الأوزان.

هذا وشهدت البطولة منافسات في أوزان مختلفة منها وزن الديك – 61 كجم, وزن الريشة – 66 كجم، الوزن الخفيف – 70 كجم، الوزن فوق المتوسط – 77 كجم، الوزن المتوسط – 84 كجم، الوزن الثقيل الخفيف – 93 كجم واختتمت بمنافسة هي الأشرس في وزن ١٢٠ كجم.

جدير بالذكر أن بطولة ديزرت فورس هي إحدى أكبر الرياضات نمواً في الشرق الأوسط ويتابعها أسبوعياً أكثر من مليون مشاهد في المنطقة في أجواء تتسم بالواقعية والعفوية. ومن خلال نقل حقيقة المنافسة ومهارات المقاتلين داخل الحلبة إلى المُشاهد، تستقطب ديزرت فورس مشاهدين شباب لزيادة الأدرينالين بشكل إيجابي من خلال متابعة المواجهات.