إذاعة جدة تبدأ تبث برنامجها الجديد "ذاكرة النغم"

الملحن جميل محمود
الفنان غازي علي
المخرج بندر عسيري
الفنان فوزي محسون
الفنان الراحل طلال مداح
أبو بكر سالم بلفقيه
الفنان الراحل طارق عبد الحكيم في آخر أيامه
شعار البرنامج
الفنانة إبتسام لطفي
الفنانة الراحلة عتاب
طلال لبان من فريق الإعداد
الباحث الفني الملحن سعود بن عبد المجيد ومحمد عبده
الباحث الفني والملحن سعود بن عبد المجيد
الفنان عبادي الجوهر
المذيعة ثروة عطار
الفنانة توحة
16 صور
"ذاكرة النغم" برنامج إذراعي جديد من إعداد الباحث الفني الملحن سعود بن عبد المجيد وطلال لبان وتقديم المذيعة ثروة عطار وإخراج بندر عسيري، وسوف ينطلق من إذاعة البرنامج الثاني بجدة بتاريخ 14 إبريل – نيسان الجاري في دورة كاملة مدتها عام، حيث سيتم إذاعة 48 حلقة على جزئين، ويتناول تاريخ الفنانين السعوديين من عام 1950م إلى عام 2000م. سواء الذين ابتعدوا عن الساحة من الرواد، او الذين لا زال عطاءهم مستمراً.
الملحن والباحث الفني ومعد البرنامج سعود بن عبد المجيد يقول عن البرنامج: " البرنامج ينقسم إلى جزئين، الجزء الأول يتناول الفنانين خلال الحقبة الزمنية من 1950م إلى 1970م، وسيبث حلقة كل يوم خميس الساعة العاشرة مساءً، حيث قمنا بحصر الأغاني التي في أرشيف الإذعة، والكثير منها لم يسمعها أبناء الجيل الحالي، وقد لا يعرفها بعض أبناء الجيل الماضي. وفكرة البرنامج تعتمد على الأغاني أكثر السرد التاريخي للفنانين. والهدف من البرنامج إلقاء الضوء سريعا على مسيرة كل فنان، ويتخلل ذلك العديد من الأغاني النادرة".
وعن قائمة حلقات الفنانين في الجزء الأول يقول: " في الجزء الأول سنتناول حكايات وأغاني 24 فناناً وفنانة، وهم: طارق عبد الحكيم، عبد الله محمد، محمود حلواني، غازي علي، جميل محمود، سمير الوادي، فوزي محسون، عتاب، توحه، ابتسام لطفي، حيدر فكري، عبد القادر حلواني، طلال مداح، محمد عبده، سعد إبراهيم، عبد العزيز الراشد، سلامة العبد الله، محمد علي سندي، علي باعشن، سالم الحويل، عوده سعيد، أبو بكر سالم، عبادي الجوهر، بشير شنان". ويستمر هذا الجزء ستة أشهر، بينما سيتوقف طوال شهر رمضان، ومن ثم سيعود للبث حتى الانتهاء من الجزء الأول".