تأييد حكم حبس محمد رمضان 6 شهور و"شرط واحد" لتنفيذ العقوبة

محمد رمضان لن يتم إلقاء القبض عليه رغم صدور حكم قضائي بحبسه
محمد رمضان
محمد رمضان
محمد رمضان من بوستر مسلسل "نسر الصعيد"
المحامي أشرف عبد العزيز
محمد رمضان
محمد رمضان
محمد رمضان من كواليس تصوير مسلسل "نسر الصعيد"
محمد رمضان
محمد عبد المتعال يحصل على أول حكم بحبس محمد رمضان
10 صور

أيدت محكمة جنح قسم الدقي الحكم الصادر بحبس الفنان محمد رمضان ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات، وغرامة 10001جنيه، وتعويض مدني موقت 10001جنيه، وذلك في قضية السب والتشهير بمحمد عبد المتعال مدير عام قنوات MBC مصر، ويحق للأخير وفقًا للحكم الصادر، أن يقيم دعوى مدنية للمطالبة بتعويض مالي يتم تقديره وفقًا لما تعرّض له من أضرار من جراء السب والقذف.

الحكم القضائي صدر في الجنحة رقم ١٠٨٦٦ لسنة ٢٠١٨، وإيقاف التنفيذ، يعني أن تظل العقوبة معلقة بحق محمد رمضان، ولا يتم تطبيقها إلا إذا ارتكب جريمة أخرى في السنوات الثلاث المنصوص عليها في الحكم، وعقب مرور الأعوام الثلاثة تسقط العقوبة تلقائيًّا.

أشرف عبد العزيز محامي محمد عبد المتعال، أكد أنّ الحكم صدر بسبب قيام الفنان محمد رمضان ببث فيديو على صفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نقلته المواقع الإخبارية المختلفة كافة، والوسائط الإعلامية، سبّ فيه محمد عبد المتعال. وطالب عبد العزيز بمعاقبة الفنان محمد رمضان بتهمة السب والقذف وفقًا لمواد قانون العقوبات 171، و188، و306، و307، و308، وهو ما استجابت له محكمة الجنح، حيث يتم الحبس في حالة تكرار جنحة السب والقذف.

يُذكر أنّ الجنحة هي واحدة من دعاوى عدة قضائية متبادلة بين محمد رمضان وإدارة قناة "mbc مصر" بعد تعاقده العام الماضي مع شركة العدل جروب لتقديم مسلسل "نسر الصعيد"، رغم تعاقده سابقًا مع شركة تابعة لشبكة قنوات "mbc" لتقديم عمل درامي، حيث نشر رمضان فيديو عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، يتحدث فيه عن أزمته مع "mbc مصر" نافيًا أن يكون قد حصل على دفعة من أجره من قنوات “mbc”، واصفًا عبد المتعال بأنه موظف وأنه أدعى عليه كذبًا، مُضيفًا أنه استفاد منه في يوم من الأيام.

 
"كفرناحوم" ما له وما عليه ولماذا أقحمت مأساة اللاجئين السوريين فيه وهو لم يأتِ على ذكرهم؟
لهذا السبب لجأت دنيا بطمة إلى المحكمة
 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"