خواتم كوكتيل من الذهب الوردي..تصاميم فاخرة لإطلالة تحبس الأنفاس

خواتم كوكتيل ذهب وردي من أشهر الدور العالمية
خواتم كوكتيل من الذهب الوردي: تصاميم فاخرة لإطلالة تحبس الأنفاس

خواتم الكوكتيل هي خواتم كبيرة، تأتي مُرصعة بحجر كريم ملون بتصميم معقد أو محاط بالألماس، وقد ظهرت هذه التصاميم من الخواتم لأول مرة في العشرينيات من القرن الماضي، وبرزت منذ ذلك الوقت في العديد من التصاميم، كما عادت موضتها بقوة مؤخراً في عالم المجوهرات.
في السطور التالية، نصطحبكِ في جولة ممتعة لنشاهد معاً تصاميم أنثوية فاخرة من خواتم الكوكتيل المُصممة من الذهب الوردي، والتي قدمتها الدور العالمية بتصاميم عصرية راقية.

خاتم Zarafah من بوشرون Boucheron

خاتم Zarafah من بوشرون Boucheron


الطبيعة مصدر إلهام لمُصممي المجوهرات في أشهر الدور العالمية، بكل عناصرها سواء الطيور أو الورود أو الحيوانات، حيث يجسد المُصممون هذه التكوينات بالذهب والألماس والأحجار الكريمة، لإبراز حرفيتهم وإبداعهم.
ومن علامة بوشرون Boucheron اخترنا لكِ خاتم كوكتيل Zarafah، الذي صُمم على شكل زرافة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، وهي رمز الهدوء والسلام، إذ رُصفت بأحجار الألماس الأبيض، وتحتضين حجر مورغانيت بيضاوي بوزن 5.45 قيراط، كما جاءت مرصوفة بحجرين من الكوارتز البني بوزن 0.05 قيراط، وحجرين من الأونيكس بوزن 0.16 قيراط.

خاتم Blaze من جيرارد Garrard

خاتم Blaze من جيرارد Garrard


ولمزيد من الأنثوية والنعومة بدرجات اللون الزهري الساحرة، اخترنا لكِ خاتم Garrard من دار جيرارد Garrard، الذي يجسد أسلوبًا جديدًا لإحدى أيقونات الدار، حيث ترسم مجموعات من الأحجار الكريمة الوردية الشكل البيضاوي، وتكشف عن مساحة مفتوحة بداخلها، مما يبرز بشكل مثالي المزيج الفاخر لأحجار الياقوت والروبليت والأوبال الوردي.
صُمم الخاتم من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، وجاء مرصوفاً بـ 28 ياقوتة وردية بوزن إجمالي 1.28 قيراط، و10 أحجار روبيليت تزن 5.00 قيراط، إضافة إلى 6 أحجار من الأوبال الوردي بوزن 1.73 قيراط.

خاتم Fire من بوغوصيان Boghossian

خاتم Fire من بوغوصيان Boghossian


اللون الوردي بدرجاته المختلفة بتربع على عرش موضة الأحجار والمجوهرات هذا الصيف، لذلك اخترنا لكِ من دار بوغوصيان Boghossian خاتم كوكتيل Fire بتصميمه الكلاسيكي الآسر.
صُمم الخاتم من أقوى إبداعات الطبيعة، حيث يمثل عنصر النار الطاقة والقوة والكاريزما، إذ يُزين الخاتم المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ماسة واحدة على شكل باغيت بوزن 2.01 قيراط، مع حجر كبير من الروبيليت بقطع السادة، يزن 32.83 قيراط، إضافة إلى ماسات صغيرة تزن 3.78 قيراط تُزين الزخارف الذهيبة التي تحتضن الحجر المركزي.

خاتم Piaget Rose من بياجيه Piaget

خاتم Piaget Rose من بياجيه Piaget


وإذا كنتِ تبحثين عن خاتم كوكتيل فاخر لتتألقي في سهراتكِ ومناسباتكِ هذا الصيف، نرشح لكِ خاتم Piaget Rose من دار بياجيه Piaget، الذي صُمم على شكل زهور تنبثق من حلقة ضخمة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، تُزين بتلاتها أحجار الألماس الأبيض بوزن 1.76 قيراط، وأحجار التورمالين الأخضر بقطع الكمثري وكابوشون بوزن 1.36 قيراط، فيما يتلألأ في المركز حجر تورمالين أخضر بقطع بيضاوي بوزن 4.92 قيراط، لمزيد من الفخامة والجاذبية.
ربما ترغبين أيضاً بمشاهدة مجوهرات بتصميم الأفعى لصيف 2024

خاتم Exquises من شوميه Chaumet

خاتم Exquises من شوميه Chaumet


ومن دار شوميه Chaumet لفتنا هذا التصميم الراقي، لخاتم كوكتيل Exquises الفاخر، الذي يُبرز إبداع الدار في المزج بين الزخارف الذهبية والأحجار الكريمة وأحجار الألماس اللامعة.
صُمم الخاتم من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، وجاء مركزه مرصوفاً بحجر سيترين بالميرا بيضاوي يزن 11 قيراطاً، بينما جاءت الماسات البيضاء تتلألأ حول الحجر في تصميم يُبرز فخامة وجاذببية ألوان الألماس الأبيض والسترين مع زخارف الذهب الوردي الراقية.

نصائح لتنسيق خواتم الكوكتيل مع إطلالاتكِ

1-احرصي على ارتداء خواتم الكوكتيل في المناسبات؛ نظراً لما تتمتع به من أحجار كريمة وأحجار ألماس فاخرة، مما يجعلها خياراً مثالياً لأوقات المساء والمناسبات الهامة.
2-يتم تسليط الضوء على خاتم الكوكتيل كنقطة محورية في الزي عندما يقترن بفستان أسود قصير، ولا تبالغي في اختيار الفساتين ذات التطريزات اللافتة، لأنها ستجعل إطلالتكِ مُزدحمة بالتفاصيل.
3-يتم ارتداء خواتم الكوكتيل في اليد اليمنى، حتى لا يتم الخلط بينها وبين خواتم الخطبة القديمة أو خواتم الزفاف، وعادةً ما يتم ارتداؤها أيضًا على البنصر، لكن الكثير من الأشخاص يحبون أيضًا ارتداءها على إصبع السبابة.