مجوهرات مرصعة بقطع الوسادة.. تصاميم لا تُقاوم تجسد الفخامة والجاذبية

مجوهرات مرصوفة بأحجار بقطع الوسادة
مجوهرات فاخرة مرصوفة بأحجار بقطع الوسادة من أشهر الدور العالمية

يتسم قطع الوسادة Cushion-cut في الأحجار الكريمة بشكل مستطيل مستدير الزوايا، ليشبه شكل الوسادة المتعارف عليه، ويعتبر هذا القطع مثالياً لتصميم الخواتم والقلادات والأقراط، حيث يمنح القطعة مظهراً جذاباً يبرز جمال الأحجار الكريمة والمعادن المستخدمة، كما أنها تمنح المصممين فرصة للابتكار والإبداع، حيث يمكن أن تكون المجوهرات مرصعة بأحجار كريمة متعددة أو مُزخرفة بنقشات معقدة من الذهب أو الفضة، وتجمع بين أناقة التصميم ولمسة من الكلاسيكية الخالدة، مما يجعلها خياراً مثالياً للنساء اللواتي يبحثن عن مجوهرات فريدة واستثنائية.

أقراط Aura من دي بيرز De Beers

أقراط Aura من دي بيرز De Beers


يمكن أن تحول الأقراط المرصعة بقطع الوسادة إطلالتك كلياً لتبدو في غاية الفخامة، خاصة حينما تكون مرصعة ببريق الألماس وبتصميم طويل ولافت للأنظار.
اخترنا لسهراتكِ الراقية في 2024 أقراط Aura من دي بيرز De Beers، التي صُممت من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً ومرصعة بالألماس بقطع الوسادة، ومحاطة بألماسات صغيرة، وهو نقش أيقوني من دي بيرز يسمى Aura؛ تضمن كل قطعة أن تكون محاطة بدقة، حيث تم وضع الألماسات الصغيرة يدوياً خصيصاً لكل ألماسة كبيرة، وتتكون السلسلة من خمس قطع تتدرج في الحجم؛ لتمنحكِ إطلالة تحبس الأنفاس.

خاتم Cocktail Pagoda من بوتشيلاتي Buccellati

خاتم Cocktail Pagoda من بوتشيلاتي Buccellati


أضيفي لمسة ساحرة على إطلالاتكِ؛ باختيار خاتم كوكتيل مرصع بحجر كريم Cocktail Rings بقطع الوسادة، حيث تبدو هذه الخواتم في غاية الأناقة والفخامة، إذ عادةً ما تُزين الحجر منتصف الخاتم ويكون محاطاً بأحجار كريمة ملونة بتصاميم مختلفة.
ويعد خاتم Cocktail Pagoda من بوتشيلاتي Buccellati من أجمل خواتم الكوكتيل بقطع الوسادة، والذي يتميز برأس مزخرف من الذهب الأبيض والأصفر عيار 18 قيراطاً والألماس، وفي منتصفه يتلألأ حجر تسافوريت Tzavorite الأخضر بوزن 3.11 قيراط، بقطع وسادة، محاطاً بتقوسات من الذهب الأصفر المصبوبة بشكل وردة، وتجمع الحواف بين الذهب الأصفر والذهب الأبيض، كما زاد سحر الخاتم بـ108 أحجار ألماسات مستديرة بريليانت، بوزن 0.43 قيراط.

سوار Couture Desert Rose من جيراراد Garrard

سوار Couture Desert Rose من جيراراد Garrard


يمكن أن تكون المجوهرات المرصعة بحجر كريم بقطع الوسادة مصنوعة من الأحجار الكريمة ذات الألوان الجذابة التي تضيف لمسة ساحرة للتصاميم.
يعرض سوار Couture Desert Rose من جيراراد Garrard رؤية جديدة للأنوثة؛ وذلك بفضل حجر المورغانيت Morganites باللون الوردي الدافئ، وهو مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ويأتي مرصعاً بـ16 حجر مورغانيت بقطع الوسادة، بإجمالي وزن 18.85 قيراط، و448 حجر ألماس مستديراً بوزن إجمالي 3.58 قيراط، وتلتف حلقات الألماس لتشكل أشكال قلوب وتتشابك حول المورغانيت.
قد يعجبك أيضاً: تلألئي في سهرات الصيف بمجوهرات مستوحاة من النجوم.. تصاميم تضيء وجهكِ

قلادة Icon من غراف Graff

قلادة Icon من غراف Graff


أضيفي لمسة فاخرة لإطلالاتك في المناسبات والسهرات باختيار قلادة بدلاية يزينها حجر كريم بقطع الوسادة، ولتختاريها بلون حيوي يتناسب مع أجواء موسم الصيف مثل اللون الأصفر.
ولإطلالة راقية في السهرات، اخترنا لكِ قلادة Icon من غراف Graff، التي تتميز ببريق وسحر لا مثيل له، فهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، يتدلى منها حجر من الألماس الأصفر بقطع الوسادة يزن 1.02 قيراط، محاطاً بألماسات دائرية صغيرة باللون الأصفر؛ لتزدادي فخامة وتألقاً، ويصل إجمالي وزن الألماس الدائري في هذه القلادة إلى 1.65 قيراط.

أقراط Nudo من بوميلاتو Pomellato

أقراط Nudo من بوميلاتو Pomellato


لا يشترط أن تكون الأقراط طويلة حتى تبدو فخمة ومبهرة في السهرة، بل يمكن لأقراط صغيرة أن تجعلك متلألئة؛ بفضل قطع الوسادة المرصع بالألماس.
وتتميز أقراط Nudo من بوميلاتو Pomellato بفخامتها، على الرغم من حجمها الصغير، حيث تتدلى منها ألماسات برّاقة بتصميم يأسر القلوب، وهي مصنوعة من الذهب الوردي والذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصعة بـ170 ألماسة بوزن تقريبي 3.7 قيراط، لتجمع بين الفخامة والرقي في ذات الوقت، وتتميز هذه الأقراط المرصوفة بالألماس برقة الذهب الوردي، بينما يعزز الذهب الأبيض بريق الألماسات.
طالعي مجوهرات بتصميم الأفعى لصيف 2024..موديلات جريئة تأسر العيون