4 نصائح عند اختيار مجوهرات اليوم الوطني السعودي 94.. طبقيها لذكرى تدوم

مجوهرات اليوم الوطني السعودي
نصائح لاختيار مجوهرات فاخرة تعزز أناقتكِ في اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي 94 في الـ23 من شهر سبتمبر، وهو الاحتفال الذي يدعو للفخر والاعتزاز بالوطن وتاريخه العريق.
وتحرص الكثير من نساء المملكة على التأنق بأجمل الأزياء وأفخم قطع المجوهرات، لذلك يقضين الكثير من الوقت في شراء الأزياء والمجوهرات لتنسيق إطلالات جذابة تليق بهذه المناسبة الوطنية المميزة.
وإذا كنتِ تستعدين لشراء مجوهرات فاخرة لليوم الوطني السعودي 94، هناك مجموعة من النصائح تساعدك على اختيار المجوهرات المناسبة التي تدوم مدى الحياة، لتُذكركِ بهذا اليوم المميز.

النصيحة الأولى: ابدئي بالأساسيات

أقراط Serpenti Viper من بلغاري Bulgari


عند شراء مجوهرات لليوم الوطني السعودي، احرصي على البدء بالقطع الأساسية التي لا غنى عنها، مثل الأقراط الماسية التي تُعد قطعة أساسية لتعزيز إشراقة الوجه وإلقاء الضوء على ملامحكِ الجذابة، كما يجب أيضاً اختيار سلسلة أو عقد فاخر يُبرز أناقة إطلالتكِ، ولكن كوني حذرة، فإذا اخترتِ أقراطاً طويلة، نسقيها مع عقد تشوكر ناعم او سلسلة Lariat ذهبية بدون الكثير من الزخارف والأحجار، أما إذا وقع اختيار على أقراط Hoops قصيرة أو Stud ، يُمكن حينها تنسيقها مع عقد فاخر مرصوف بالأحجار الملونة والألماس.

النصيحة الثانية: حددي ميزانية مناسبة

سلسلة Bee My love من شوميه Chaumet


قد ترغبين في الحصول على القطعة الأكثر قيمة وإعجاباً، ولكن قد تجدين أنكِ مقيدة بميزانيتكِ، ومن أجل البقاء ضمن الميزانية، لذلك فكري في التضحية بحجم القطعة وشراء القطعة الأعلى جودة التي يمكنك تحمل قيمتها، ويُمكن لتحقيق ذلك تجنب الأحجار الكريمة لخفض السعر، كما يُمكنكِ اختيار القطع غير المزخرفة أو البسيطة للحصول على استثمار يدوم.
ربما ترغبين بمشاهدة مجوهرات صُنعت خصيصاً بمناسبة اليوم الوطني السعودي

النصيحة الثالثة: اطلبي شهادة ضمان للأحجار الكريمة

خاتم Pâquerette من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels


يجب أن يكون لدى صائغ المجوهرات دائماً شهادة أصالة للأحجار الكريمة في متناول اليد، تضمن هذه الشهادة تحديد أصل ودرجة وجودة جميع الأحجار الكريمة في قطعة المجوهرات التي تستعدين لشرائها، ويجب ألا يزيد عمر الشهادة عن بضع سنوات، كما يُوصى بالشهادات التي يبلغ عمرها عاماً وعامين؛ علماً بأن الشهادة التي عمرها 10 سنوات غير مقبولة.
ويمكن للشهادة أيضاً أن تخبر العميل ما إذا كان قد تم إجراء أي تحسينات على الأحجار باستخدام الضغط أو الحرارة أو الليزر، والتي ستلعب أيضاً دوراً في كيفية وعدد مرات تنظيف القطعة.

النصيحة الرابعة: اختاري المعادن بعناية وحددي أسلوبكِ

عقد Quatre Radiant Edition من بوشرون Boucheron


اختيار المعادن التي تُصمم منها المجوهرات أمر ضروري أيضاً، فالذهب والفضة والبلاتين والذهب الوردي كلها لها خصائصها وهي مناسبة لمناسبات مختلفة.
على سبيل المثال، الذهب والبلاتين يعطيان صورة الفخامة والرقي، والفضة تمنحكِ أناقة ورقياً، والذهب الوردي يمنح إطلالاتكِ رومانسية ونعومة.
وفي اليوم الوطني السعودي 94، سيكون الذهب الأصفر والبلاتين خيارين مثاليين لإطلالة تعزز فخامتكِ وتلقي الضوء على إطلالتكِ الراقية.

سوار Panthère من كارتييه Cartier


ولتحديد أسلوبكِ، فكري في القطع الأنيقة والمتحفظة بالألماس أو اللؤلؤ إذا كنت تفضلين التصاميم الكلاسيكية، ولمحبي الأسلوب الحديث، فإن التصاميم الأكثر جرأة وفرادة مثل المجوهرات المرصوفة بالأحجار الزاهية والأشكال غير العادية، ستكون مناسبة.