مطار دبي الدولي يتوقع استقبال أكثر من 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس

مطار دبي- مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات
مطار دبي- مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات

كشف مطار دبي الدولي (DXB)، الأكثر ازدحامًا في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين، عن توقعاته باستقبال أكثر من 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس في الفترة بين 12 و25 يونيو الجاري.

زيادة حركة المسافرين

وبحسب البيان الصحفي الصادر عن المطار اليوم، فإنه من المتوقع أن تصل الحركة اليومية إلى 264 ألف مسافر في هذه الفترة، على أن يكون يوم 22 يونيو الأكثر ازدحامًا بوصول عدد المسافرين إلى أكثر من 287 ألف مسافر.

وأكد المطار استعداده لتوفير تجربة سفر سلسة وممتعة للمسافرين المتوجهين لقضاء عطلتهم الصيفية، حيث سيولي الأولوية لتسريع إجراءات السفر لمنح المسافرين الوقت الكافي للاستمتاع بالخدمات المتنوعة التي يقدمها.

المطار يحث المسافرين على اتباع بعض الأرشادات:

وحث المطار المسافرين على اتباع مجموعة من الإرشادات والنصائح لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة، من ضمنها تسجيل الوصول المبكر أو من المنزل، وتسجيل الوصول الذاتي حيث يتوفر ذلك، بالإضافة إلى الوصول إلى المطار قبل 3-4 ساعات من موعد الرحلة.

وأكد على أهمية التأكد من الوزن الذي تسمح به شركة الطيران ولوائح الأمتعة، لتجنب أي تأخير في اللحظات الأخيرة، والاستعداد مسبقاً لتوفير الوقت عند المرور بنقاط التفتيش الأمني، ووضع الحاجيات المعدنية، مثل الساعات والمجوهرات والهاتف المحمول والعملات المعدنية والحزام، في حقيبة اليد واتباع التعليمات فيما يتعلق بنقل السوائل ومنتجات الرذاذ والجيل.

للمزيد الاطلاع على: دبي تحصد لقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين من "تريب أدفايزر 2024".

توصيات السفر:

وأفادت مطارات دبي أنه يمكن للعائلات المسافرة مع أطفال تزيد أعمارهم عن 12 عاما استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية التحقق من جوازات السفر.

وأكدت على أهمية تذكر وضع البطاريات الإضافية والشواحن المتنقلة في حقيبة اليد.

وأوصت باستخدام مترو دبي للوصول من وإلى المطار وبين المبنى رقم 1 والمبنى رقم 3، لتجنب الازدحام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس