باربورا كريتشيكوفا تبلغ الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها

 كريتشيكوفا في نصف نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها - الصورة من حساب ويمبلدون على إكس
كريتشيكوفا في نصف نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها - الصورة من حساب ويمبلدون على إكس

نجحت باربورا كريتشيكوفا في بلوغ الجولة قبل النهائية من بطولة ويمبلدون للتنس 2024 وذلك للمرة الأولى في مسيرتها بعدما التقت نظيرتها أوستابنكو وفازت عليها بنتيجة مستحقة 6 - 4 و7 - 6 ، حيث حرصت صاحبة التصنيف رقم 31 عالميا على أن تتبع تكنيكا مختلفا في هذا اللقاء وحاولت الحفاظ على هدوئها قدر المستطاع بالشكل الذي أجبر منافستها على ارتكاب أخطاء بسيطة سهلت خطة كريتشيكوفا نحو نصف نهائي ويمبلدون 2024.

الجدير بالذكر أن أوستابينكو والتي ظهرت أمس الأربعاء 10 يوليو 2024 في منافسة باربورا كريتشيكوفا، كانت بالفعل قد حققت لقب ويمبلدون في نسخة 2017، وتراجعت آمالها في تحقيق لقبها الثاني خلال جولة أمس خاصة أنها واجهت بعض الصعوبات التي حالت دون استغلالها بالشكل الذي يدعم فوزها على نظيرتها.

كريتشيكوفا في نصف نهائي ويمبلدون 2024

نجحت كريتشيكوفا في استغلال الفرص التي قدمتها لها نظيرتها أوستابينكو على طبق من ذهب خلال المجموعة الأولى، من ثم حسمت 4 أشواط متتالية لصالحها رغم تراجعها في المجموعة الثانية لتتقدم بنتيجة 5 – 4 وتخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي ويمبلدون 2024.

الطريف في الأمر، أن هناك مواجهة مرتقبة بين الرابعة عالميا الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في نصف نهائي ويمبلدون أمام التشيكية باربورا كرايتشيكوفا التي تأهلت لأول مرة في مسيرتها لهذا الدور، وتتجه الأنظار لفوز ريباكينا بالجولة من أجل التأهل للنهائي وحسم اللقب لصالحها مرة أخرى عقب نسخة 2022.

وستجمع منافسات نصف نهائي ويمبلدون للتنس 2024 أيضا بين المصنفة السابعة عالميا ياسمين باوليني ونظيرها دونا فيكيك، فمن تتوقع أن تكون صاحبة لقب ويمبلدون 2024.

موعد نهائي ويمبلدون للتنس 2024

من المقرر أن يقام نهائي ويمبلدون للتنس 2024 يوم السبت الموافق 13 يوليو، أما اليوم فتلتقي اللاعبات المتأهلات للدور نصف النهائي من البطولة، وتقام الجولة الأولى بين دونا فيكيك وياسمين باوليني في تمام الثالثة ونصف عصرا بتوقيت المملكة العربية السعودية والقاهرة، كما تقام المنافسة الثانية بين كريتشيكوفا ونظيرتها ريباكينا في تمام الـ4:45 مساءً بتوقيت المملكة والقاهرة، وتتأهل الفائزة من كل لقاء لنهائي البطولة المقرر أن يقام بعد يوم غد الجمعة.

تابعي أيضا إيلينا ريباكينا تتأهل لربع نهائي ويمبلدون للعام الثالث على التوالي

تابع تغطية سيدتي للبطولة من هنا بطولة ويمبلدون

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس