شرطة أبوظبي تدعو أولياء الأمور إلى حماية الأبناء من الجرائم الإلكترونية

حماية الأبناء من الجرائم الإلكترونية. الصورة من الحساب الرسمي لشرطة أبوظبي على منصة x
حماية الأبناء من الجرائم الإلكترونية. الصورة من الحساب الرسمي لشرطة أبوظبي على منصة x

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي ضمن حملة "صيف بأمان" أولياء الأمور إلى مضاعفة الرقابة على أبنائهم خلال فترة الاجازة الصيفية لحمايتهم من مخاطر الجرائم الإلكترونية.
وأكدت شرطة أبوظبي على أهمية توجيه الأبناء حول الاستخدام الإلكتروني الآمن لأجهزتهم واختيار الألعاب المناسبة لهم، لحمايتهم من مخاطر الابتزاز والإساءة عبر مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية مثل: حالات التنمر، والتهديد، والتحرش، واستدراج الصغار لمشاركة صورهم وبياناتهم وتوريطهم في أنشطة غير أخلاقية.

ضوابط الألعاب الإلكترونية

وأشارت شرطة أبوظبي إلى ضرورة تقليل المدة المسموح بها لممارسة الألعاب الالكترونية، واستغلال فترة الصيف للاستمتاع وقضاء وقت مفيد معهم من خلال ممارسة الأنشطة والهوايات الهادفة لصقل قدراتهم الذهنية وبناء شخصياتهم السوية.


كما حذرت من شراء الألعاب الالكترونية من المواقع الوهمية وغير الموثوقة التي قد تقوم باستدراج العملاء إلى عمليات نصب من خلال سرقة أموالهم عبر بطاقاتهم المصرفية أو حساباتهم البنكية، والتعامل فقط مع المواقع الموثوقة التي تطبق ضوابط آمنة، واستخدام بطاقة مصرفية ذات رصيد محدود حتى لا يكون الأبناء عرضة للاحتيال والقرصنة ما يؤدي الى خصم مبالغ شهرية من البطاقة البنكية.

خدمة أمان

الجدير بالذكر فإن شرطة أبوظبي أوضحت أنّ خدمة أمان هي قناة اتصال أمنية تستقبل المعلومات "الأمنية والمجتمعية والمرورية" وتعمل على مدار الساعة وتتيح لأفراد المجتمع الإسهام بدورهم في منع وقوع الجرائم قبل حدوثها بسرية تامة عن طريق قنوات التواصل المتاحة كالرقم المجاني 8002626 (AMAN2626) أو بواسطة الرسائل النصية (2828) أو عبر البريد الالكتروني ([email protected]) أو من خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

صيف بأمان

يذكر أنه وضمن استراتيجيتها في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع وأمن الطرق، وبهدف توعية الجمهور بالالتزام بالتدابير الوقائية واشتراطات السلامة الضرورية لقضاء صيف آمن، أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في شهر يونيو الماضي النسخة الخامسة لحملة "صيّف بأمان"، وتستمر هذه الحملة إلى 31 أغسطس 2024.


وتركز حملة "صيف بأمان" على الأمور التالية:


• توعية أفراد المجتمع بالإرشادات الضرورية لقضاء فصل الصيف بعيداً عن الحوادث والمتاعب.
• تقديم رسائل توعية لأولياء الأمور حول ضرورة متابعة الأبناء وعدم ترك الأطفال في المسابح دون رقابة أو تركهم في المركبات للتسوق مما يعرضهم لحوادث الاختناق.
• حث الأسر على حماية الأبناء من استخدام الألعاب الإلكترونية العنيفة التي تُحرض الأطفال والمراهقين على العدوانية وارتكاب الجرائم إلى جانب الآثار النفسية الوخيمة التي تصل إلى حد الإدمان وفرض حالة من العزلة والانفصال عن الواقع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x