السعودية دنيا أبو طالب تنهي مشوارها في نهائي برونزية أولمبياد باريس 2024

دينا أبوطالب. الصورة من الحساب الرسمي للاتحاد السعودي للتايكوندو على منصة x
دينا أبوطالب. الصورة من الحساب الرسمي للاتحاد السعودي للتايكوندو على منصة x

بعد أن نجحت في تقديم مستويات فنية عالية شرفت بها جميع العرب وليس المملكة العربية السعودية فقط، انتهى مشوار اللاعبة السعودية دنيا أبو طالب في أولمبياد باريس 2024، وذلك في النزال النهائي على الميدالية البرونزية.
وكانت أبوطالب قد خسرت أمام اللاعبة الإيرانية مبینا نعمت ‌زاده في مباراة البرونزية بنتيجة 2-0.

تأهل دنيا أبوطالب إلى مرحلة الترضية

يذكر أنّ دنيا أبو طالب لاعبة التايكوندو السعودية تأهلت إلى مرحلة الترضية من منافسات التايكوندو تحت 49 كيلو للمنافسة على ميدالية في أولمبياد باريس. بعد أن خسرت دنيا أمام التايلاندية بانيباك ونجباتاناكيت في ربع النهائي بنتيجة 2-0 لتواجه في الترضية اللاعبة المغربية أميمة البوشتي في لقاء أقيم اليوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس 2024.

فوز دنيا أبوطالب بالنزال الأول

يشار إلى أنّ اللاعبة السعودية دنيا أبو طالب كانت قد نجحت في التأهل إلى ربع نهائي منافسات التايكوندو، في أولمبياد باريس 2024، بعد فوزها على نظيرتها أفيشاغ سيبميرغ في منافسات التايكوندو "وزن -49 كجم" ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في بداية مشوارها بدورة الألعاب الأولمبية.
وبدأت دنيا مشاركتها في منافسات التايكوندو "وزن 49 كجم" في أولمبياد باريس، اليوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس، ونجحت في الفوز بالنزال الأول، لتخطف بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

دنيا أبو طالب

تجدر الإشارة إلى أنّ دنيا أبو طالب تعد آخر الرياضيين السعوديين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 الجارية، وذلك بعد خروج 9 رياضيين بمختلف الألعاب، بعضهم من التصفيات التأهيلية وبعضهم الآخر من الأدوار النهائية.


وتبلغ أبوطالب من العمر 27 عامًا، وهي أول لاعبة سعودية تشارك في الألعاب الأولمبية، وأول من حازت على ميدالية ذهبية في لعبة التايكوندو بالألعاب الآسيوية.
وقد بدأ مشوارها في رياضة التايكوندو وهي في عمر الثامنة، حيث بدأت ممارسة رياضتها المفضلة واستطاعت الالتحاق بنادي الصبيان إلى جانب أخيها، حتى بلغت الـ 13، وبعد أن منعت من ارتياد النادي تولى مدرب أخيها مهمة تدريبها في المنزل، وفي عام 2015 انضمت إلى الاتحاد السعودي لـ"التايكوندو" بتشجيع من ذلك المدرب السابق لها.

إنجازات كبيرة ونجاحات مبهرة لدنيا أبوطالب

بدأت أبو طالب مسيرتها مع الإنجازات عام 2016 بعد تحقيقها الميدالية الذهبية في بطولة أندية العالم التجريبية في الأردن، وخلال الأعوام التالية توالت الإنجازات وباتت الأرقام القياسية والميداليات أمرًا مستحقًا ومؤكدًا للموهبة السعودية على الصعيدين الآسيوي والعالمي، ومن أبرزها حصولها على الميدالية البرونزية عالميًّا وآسيويًّا خلال 2022 ـ 2023.


المزيد حول اللاعبة دنيا: السعودية دنيا أبو طالب تنافس على البرونز في أولمبياد باريس 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x