السعودية دنيا أبو طالب تنافس على البرونز في أولمبياد باريس 2024

السعودية دنيا أبو طالب تخسر الذهب والفضة وتنتظر فرصة البرونز في أولمبياد
دنيا أبوطالب - الصورة من حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على منصة "إكس"

انتهى، قبل قليل، نزال دنيا أبو طالب ضد المصنفة الأولى، التايلاندية بانيباك وونغباتاناكيت، في الدور ربع النهائي لمنافسات "وزن -49 كجم".

وخسرت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو، دنيا في الدور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".

خسارة السعودية دنيا أبو طالب

ونجحت اللاعبة التايلاندية بانيباك وونغباتاناكيت في إنهاء الجولة الأولى بالتقدم بنتيجة 4-1، قبل أن تنهي الجولة الثانية بنتيجة 13-2، لتخسر دنيا مواجهة الدور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

وبذلك فقدت دنيا أبو طالب المنافسة على الميدالية الذهبية والفضية، بعد أن تغلبت عليها بانيباك صاحبة ذهبية أولمبياد طوكيو 2020.

وتنتظر دُنيا أن تصل بانيباك إلى المباراة النهائية، من أجل المنافسة على الميدالية البرونزية في دور الترضية.

تفاعل كبير مع دنيا أبو طالب

وكانت اللاعبة السعودية دنيا أبو طالب قد نجحت في التأهل إلى ربع نهائي منافسات التايكوندو، في أولمبياد باريس 2024، بعد فوزها على نظيرتها أفيشاغ سيبميرغ إلى ربع النهائي في منافسات التايكوندو "وزن -49 كجم" ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في بداية مشوارها بدورة الألعاب الأولمبية.

وبدأت دنيا مشاركتها في منافسات التايكوندو "وزن 49 كجم" في أولمبياد باريس، اليوم الأربعاء، ونجحت في الفوز بالنزال الأول، لتخطف بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

وعبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، دعمت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، لاعبة التايكوندو بطريقتها، حيث نشرت صورًا لها من النزال الأول، وتمنت لها التوفيق، وقالت: "احنا معكم.. قدام".

دعم وزير الرياضة

كما حرص وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على حضور النزال الأول لدنيا، من أجل دعمها وتحفيزها، وظهر تفاعله الكبير معها طوال أحداثه.

وقد تفاعل أيضًا عدد كبير من مستخدمي منصة "إكس" مع فوز دنيا أبو طالب في افتتاح مشوارها بأولمبياد باريس 2024.

من هي دنيا أبو طالب؟

تعد دنيا أبو طالب آخر الرياضيين السعوديين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 الجارية، بعد خروج 9 رياضيين بمختلف الألعاب، بعضهم من التصفيات التأهيلية وبعضهم الآخر من الأدوار النهائية.

وتُعتبر دنيا البالغة من العمر 27 عامًا، أول لاعبة سعودية تشارك في الألعاب الأولمبية، وأول من حازت على ميدالية ذهبية في لعبة التايكوندو بالألعاب الآسيوية.

وفي سن الثامنة بدأت أبو طالب ممارسة رياضتها المفضلة واستطاعت الالتحاق بنادي الصبيان إلى جانب أخيها، حتى بلغت الـ 13، لكن بعد مدة منعت من ارتياد نادي الصبيان ليتولى مدرب أخيها مهمة تدريبها من المنزل، وفي عام 2015 انضمت الشابة الطموحة إلى الاتحاد السعودي لـ"التايكوندو" بتشجيع من ذلك المدرب السابق لها.

وبدأت أبو طالب مسيرتها مع الإنجازات عام 2016 بعد تحقيقها الميدالية الذهبية في بطولة أندية العالم التجريبية في الأردن، وخلال الأعوام التالية توالت الإنجازات وباتت الأرقام القياسية والميداليات تلاحق الموهبة السعودية على الصعيدين الآسيوي والعالمي، ومن أبرزها عندما توشحت لاعبة المنتخب السعودي بالميدالية البرونزية عالميًّا وآسيويًّا خلال 2022 ـ 2023.

وفي ذات السياق: السعودية دنيا أبوطالب تتأهل إلى ربع نهائي التايكوندو في أولمبياد باريس 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس