احتفالاً باليوم الوطني السعودي 94 عروض بحرية وبرمائية متنوعة تنطلق في عدد من المدن

عروض بحرية وبرمائية متنوعة تنطلق في عدد من المدن احتفالاً باليوم الوطني السعودي 94
القوات البحرية تنفذ عروضاً استعراضية في 3 مدن سعودية احتفالا باليوم الوطني السعودي 94 - الصورة من واس

بالتزامن مع اقتراب موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 94، الذي يتم الاحتفال به في يوم 23 سبتمبر من كل عام، تنفذ القوات البحرية عدداً من الاستعراضات البحرية والبرمائية في "الرياض وجدة والجبيل"، حيث تجذب هذه العروض المواطنين والمقيمين على أرض المملكة والتي تعكس انتمائهم لهذا الوطن الغالي.

مسيرة للدراجين في الرياض

وتبدأ تلك العروض الاحتفالية بمسيرة للدراجين في بوابة الدرعية بالرياض تنطلق في الرابعة مساء يوم 21 سبتمبر الجاري.

غارة برمائية واستعراضًا للزوارق في الجبيل

وتتضمن العروض الاحتفالية للقوات البحرية استعراضًا للزوارق، وتنفيذ غارة برمائية وتطهير مبنى، وعرضًا جويًا لطائرة "صقر البحر"، بالإضافة إلى معرض للأسلحة والمعدات، ومسيرة عسكرية، واستعراض فصيل المهارات العسكرية، وتنطلق على شاطيء الفناتير بالجبيل في الرابعة والنصف مساء يوم 21 سبتمبر الجاري.

استعراضًا للقطع البحرية في جدة

وتشمل العروض الاحتفالية التي ستنفذها القوات البحرية أيضًا، مدينة جدة، وتتضمن استعراضًا للقطع البحرية، وعرضًا جويًا لطائرة "صقر البحر"، ومعرضًا للأسلحة والمعدات، بالإضافة إلى مسيرة للعربات العسكرية، وأخرى لأبناء شهداء القوات البحرية، وعرض ليلي لسفن "جلالة الملك"، وتنطلق في الرابعة مساء الأحد 22 سبتمبر الجاري.

فعاليات وأنشطة متنوعة

وفي سياق متصل، وبمناسبة يوم الوطن، تشارك القوات المسلحة، بحزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ94، والتي ستُنفَّذ في عدد من مناطق المملكة.

عروض جوية متنوعة

كما ستشارك القوات الجوية في احتفالات اليوم الوطني، من خلال عروض تنفذها طائرات "إف - 15 إس أي" و"إف - 15 سي" و"تورنيدو" و"تايفون"، إلى جانب عروض أرضية في عدد من القواعد الجوية، فيما سيشارك فريق "الصقور السعودية" بتنفيذ تشكيلات وعروض جوية متنوعة.

اليوم الوطني السعودي 94

تحت شعار "نحلم ونحقق" تحتفل المملكة العربية السعودية، باليوم الوطني، والذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، وتتميز هوية اليوم الوطني السعودي الـ 94 بالتصميم العصري الذي يعكس مكانة المملكة الرائدة في المنطقة والعالم، فهي تعبر عن التطور الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات، وتبرز المشاريع العملاقة التي تساهم في تحقيق رؤية السعودية 2030، ومن خلال هذه الهوية تهدف المملكة إلى تعزيز مشاعر الفخر والانتماء للوطن.

يمكنك أيضًا قراءة: أجمل كلمات عن اليوم الوطني السعودي 94

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس