لمناسبة اليوم الوطني السعودي 94.. SRMG تحتفي بإنجازات المملكة

المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG"
المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG"
علم المملكة العربية السعودية
علم المملكة العربية السعودية
المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG"
علم المملكة العربية السعودية
2 صور

نشرت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG"، بالتزامن مع احتفالات المملكة العربية السعودية، باليوم الوطني الـ94، مقطع فيديو، تُبرز من خلاله أبرز الإنجازات التي تحققت وأصبحت واقعًا ملموسًا يفتخر به كل سعودي وسعودية.

ونرصد لكم من خلال مقطع الفيديو الذي نشرته "SRMG" عبر اليوتيوب، أبرز الإنجازات السعودية التي تحققت وصارت حقيقة واضحة.

وجهة عالمية اقتصادية

أصبحت المملكة العربية السعودية من أهم الوجهات الدولية في عالم الاقتصاد والأعمال، حيث يتم تنظيم العديد من المؤتمرات الاقتصادية الكبرى في الاقتصاد، وريادة الأعمال، وقد باتت محل اهتمام الشركات العالمية الكبرى التي تريد الاستثمار وفتح مراكز رئيسة لها داخل المملكة.

وجهة سياحية تستقطب ملايين الزوار

تتمتع المملكة بالعديد من المناطق السياحية المُميزة، حيث أصبحت محط أنظار الزوار من جميع أنحاء العالم،وذلك في ظل وجود العديد من الوجهات المُميزة سواء التراثية أو الثقافية أو حتى الترفيهية.

مدينة من مدن المستقبل

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن تخطيطها لإنشاء مدينة "ذا لاين" والتي تعتبر من مدن المستقبل، وتقام على مساحة 34 كلم مربع تقريباً، وستتسع لنحو 9 ملايين شخص، وستغطي المساحات الخضراء والنباتات قسماً كبيراً من مساحتها الداخلية.

دوري يضم أفضل لاعبي العالم

نجحت الأندية السعودية في استقطاب أهم لاعبي كرة القدم في العالم، ليُصبح الدوري السعودي من أهم وأقوى دوريات كرة القدم حول العالم، وبات جماهير كرة القدم يتابعون الدوري السعودي من جميع أنحاء العالم.

أضخم مشروع للطاقة النظيفة

شهدت المملكة انطلاق محطة سكاكا للطاقة الشمسية في الجوف في عام 2021، لتصبح الأولى من نوعها ضمن مبادرة خادم الحرمين الشريفين للطاقة المتجددة، التي تقودها وزارة الطاقة، هذا بجانب توجه المملكة إلى الحفاظ على البيئة حيث أطلقت مبادرة "السعودية الخضراء".

مصنع للسيارات الكهربائية

شهدت المملكة العربية السعودية، اطلاق شركة "سير" هي أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية ومعدات التكنولوجيا الأصلية في المملكة، وتهدف إلى تصنيع السيارات الكهربائية.

تنظيم فعاليات وبطولات رياضية كبرى

نظمت المملكة العربية السعودية، العديد من البطولات الرياضية الكبرى مثل كأس العالم للأندية، وتستعدّ بالفعل لتنظيم بطولة كأس العالم 2034، هذا بجانب تنظيم العديد من البطولات الرياضية الأخرى.

أول رائدة فضاء عربية

في ظل اتجاه السعودية لتمكين المرأة، فقد تمكنت رائدة الفضاء السعودية، ريانة برناوي، بالانطلاق نحو الفضاء، حيث تُعتبر أول رائدة فضاء عربية تنطلق في رحلة فضائية،وكان يرافقها رائد الفضاء السعودي علي القرني، إلى محطة الفضاء الدولية.

فيلم سعودي في كان

تطور الفن السعودي يُعتبر من أهم إنجازات المملكة الفنية والثقافية، حيث استطاعت السعودية بفضل الدعم الثقافي والمادي للفنون، المشاركة بفيلم "نورة"، حيث يُعتبر أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي.

إنجازات عديدة حققتها السعودية 

حققت المملكة العربية السعودية، على مدار تاريخها وخلال الآونة الأخيرة العديد من الإنجازات الكبرى التي يصعب أن نحصيها وذلك في مختلف المجالات، منها الثقافة والفنون والرياضة والعلوم والاقتصاد وكل القطاعات الأخرى.

هذا وتحتفل المملكة العربية السعودية، في 23 سبتمبر من كل عام، باليوم الوطني الذي شهد فيه إعلان المملكة العربية السعودية بشكل رسمي، وتشهد أرجاء المملكة تنظيم العديد من الفعاليات والاحتفالات المُميزة، بالتزامن مع هذه المناسبة الوطنية المهمة للشعب السعودي.

 

 
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس