بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024 تعقد فعالياتها في أبوظبي

 كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

تستعد أبوظبي لاستضافة منافسات كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024، بتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة، وبالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والمصري لكرة القدم، في الفترة من 20 20 إلى 24 أكتوبر 2024. وتأتي استضافة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بموجب مذكرة التفاهم الموقَّعة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم، التي تنصُّ على استضافة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بنسخته الجديدة 4 مرات على التوالي في أبوظبي. وكان النادي الأهلي قد فاز بالبطولة في نسختها الأولى العام الماضي.

تدريبات أندية الأبطال

يذكر أنّ فرق الأهلي وسيراميكا وبيراميدز والزمالك ستصل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 17 أكتوبر، حيث تقام يوم 18 أكتوبر التدريبات الفرعية، فيما تقام التدريبات الرسمية يوم 19 أكتوبر استعدادًا لمباراتي نصف النهائي، وتُجري الفرق تدريبات فرعية يومي 21 و22 أكتوبر، والتدريبات الرسمية يوم 23 أكتوبر استعدادًا لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والمباراة النهائية.

موعد مباريات كأس السوبر المصري

تجدر الإشارة إلى أنّ فريقا الزمالك وبيراميدز سيلتقيا يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر الساعة 05:05 مساءً في استاد آل نهيان في أبوظبي، وفي اليوم نفسه يلتقي فريقا الأهلي وسيراميكا كليوباترا الساعة 09:00 مساءً في استاد محمد بن زايد في أبوظبي. وتُقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 الساعة 05:05 مساءً في استاد آل نهيان، وفي اليوم نفسه تقام المباراة النهائية الساعة 09:00 مساءً في استاد محمد بن زايد.

استقطاب الفعاليات الرياضية

من جهته أكَّد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أنَّ استضافة العاصمة أبوظبي لكأس السوبر المصري للأندية الأبطال تعكس العلاقات المتينة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة.


وقال العواني:" تُعدُّ الاستضافة المرتقَبة استمراراً لخطط استقطاب الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية المهمة، في ظل توجُّهات مجلس أبوظبي الرياضي وخططه الطموحة، والمساعي الكبيرة التي أصبحت أبوظبي بفضلها منصة للقاء نخبة رياضيي العالم وأهم الفِرق وصُنّاع القرار الرياضي العالمي".


وأضاف:" نحن فخورون باحتضان كأس السوبر المصري للأندية الأبطال، لاسيما بعد النجاحات الكبيرة التي حقَّقتها التجارب الماضية والمكتسبات المهمة، ونحن حريصون أيضاً في مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع جميع الشركاء، على تسخير جميع الإمكانات لتحقيق النجاح التنظيمي لمباريات كأس السوبر المصري للأندية الأبطال، والعمل على تعزيز السمعة المرموقة التي تحظى بها الفعاليات الكبرى".

يمكنك قراءة: أبوظبي تستضيف "كأس السوبر المصري للأبطال" لأربعة مواسم متتالية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x