جمعية الناشرين الإماراتيين تشارك في "معرض بكين الدولي للكتاب"

 جمعية الناشرين الإماراتيين.. تشارك في معرض بكين الدولي للكتاب - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات
جمعية الناشرين الإماراتيين.. تشارك في معرض بكين الدولي للكتاب - مصدر الصورة وكالة أنباء الإمارات

تشارك "جمعية الناشرين الإماراتيين" في "معرض بكين الدولي للكتاب" 2024، وذلك ضمن جهودها لدعم الناشرين الإماراتيين والنهوض بصناعة النشر في دولة الإمارات، يعد هذا المعرض واحداً من أكبر وأكثر تأثيراً معارض الكتب على مستوى قارة آسيا، وقد انطلقت فعالياته أمس واستمرت حتى 23 يونيو الجاري.

الهدف من المشاركة

وتهدف المشاركة إلى دعم الناشرين الإماراتيين في استكشاف اتجاهات سوق النشر الصيني وتطلعات القارئ في هذا البلد العريق، وتعزيز حضور الناشرين الإماراتيين على الساحة الإقليمية والعالمية.

عن الجمعية

ونجحت الجمعية في تأمين رعاية إدارة "معرض بكين الدولي للكتاب" لثلاثة من أعضائها ضمن برنامج رعاية الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يقدمه المعرض لدعم الناشرين الصغار حول العالم وذلك في إطار جهودها المتواصلة لإتاحة مزيد من فرص الانتشار عالمياً أمام الناشرين الناشئين من أعضائها ومساعدتهم على إبرام اتفاقيات وشراكات مع ناشرين من جميع أنحاء العالم.

وتمثّل هذه الخطوة فرصة مميزة إذ إن البرنامج مخصَّص لثلاثين ناشرا من حول العالم فقط وقد تم اختيار الناشرين الإماراتيين الثلاثة من بينهم.

كما يوفر البرنامج للناشرين المختارين جناحاً مدعوماً في المعرض إضافةً إلى دورات تدريبية وفرص لتوسيع شبكات عملهم سواءً في الصين أو على مستوى العالم.

ومن جهته قال محمد بن دخين عضو مجلس إدارة الجمعية وأمين صندوقها مدير دار تخيُّل للإعلام، إن المشاركة في المعرض تشكل جزءاً من نهج الانفتاح الذي تتبنّاه دولة الإمارات على مختلف الثقافات والحضارات، وتعكس حرص الجمعية على تعزيز علاقات التعاون والتبادل الثقافي المتجذّرة بين الصين والإمارات والاستفادة من التجربة الصينية الرائدة في مجال النشر وإبداعها في الإنتاج المعرفي.

شراكات لتبادل حقوق النشر والترجمة مع الناشرين الدوليين

وأضاف أن المعرض يعتبر منصة لترويج صُنّاع الكتاب الإماراتي وفتح الآفاق أمامهم لعقد شراكات لتبادل حقوق النشر والترجمة عبر الجلسات التي ننظمها مع الناشرين الدوليين، مشيرا إلى أن هذه المشاركة تتيح المجال لتشكيل فهم أفضل لمتطلبات سوق النشر في الصين والدخول إلى أسواق ثقافية جديدة وبناء علاقات مثمرة مع جميع المعنيين بإنتاج الكتاب سواء الناشرين أو المؤلفين أو الرسامين أو الوكلاء الدوليين.

للمزيد الاطلاع على: السعودية تعلن عن مشاركتها في ثاني أكبر معرض للكتاب في بكين 2024.

عن معرض بكين

يذكر أن معرض بكين الدولي للكتاب يجذب أكثر من 2600 عارض من 100 دولة من حول العالم سنوياً، ويركز على الابتكار والتكنولوجيا الرقمية محتضناً اتجاهات جديدة مثل: الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية ومحتوى الوسائط المتعددة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس