10 أطباق فطور تسعد الأطفال في السنة الجديدة 2024 

صورة عائلية
10 أطباق فطور تسعد الأطفال في السنة الجديدة 2024 

يستيقظ أطفالك متأخرين في اليوم الأول من السنة الجديدة، هذا أمر بديهي، دعيهم ليناموا، فقد سهروا لساعات أطول الليلة الماضية، بحيوية ونشاط بعد أن شاركوا في النشاطات والمسابقات إلى أن كانوا ضمن من أدوا العد التنازلي للسنة الجديدة، في صباح 1 يناير 2024 يجب أن تجعلي إفطاره المتأخر، الذي يعد غداء مبكراً، ذكرى لا ينساها الأطفال، بإعداد أطباق يحبون شكلها، خصوصاً إذا شاركوك إعدادها البسيط والجميل.
"سيدتي وطفلك" تقترح عليك بعض هذه الأطباق التي ستسعد أطفالك بالتأكيد.

فطيرة بابا نويل بالكريمة والفريز

فطيرة بابا نويل بالكريمة والفريز


بابا نويل أو سانتا كلوز، هو صديق الأطفال، الذي ينتظرونه في كل عام ليسعدهم بالهدايا الجميلة، تفنني في تشكيل وجه بابا نويل عن طريق وضع، شريحة البان كيك، على طبقتين، حيث يمكنك حشوها بالجبنة الكريمية، واستخدمي كيس الحاوي في ترتيب الذقن، من كريم شانتيه، ثم ضعي قبعة بابا نويل من حبات الفريز، وخصصي حبتيْ بلو بيري المغمستين بالسكر الناعم، وكأنه الثلج للعينين، وانثري أي بسكويت جاهز اشتريته من السوبرماركت.

وجه الدب بالشوكولاته

وجه الدب بالشوكولاته


في ثقافات العديد من الحضارات القديمة، يرمز الدب للقوة والحب، كما أن الدببة تشكل جزءاً كبيراً من أساطير بعض الشعوب كما تعد الدببة رمزاً وطنياً لهوية بعض البلاد وشعاراً لها، علمي درّسي هذه المعلومات الإيجابية، واصنعي دباً يحب الخير، من شريحتي خبز أسمر، مدهونتين بالشوكولاته، التي يعشقها الأطفال، وشكلي أذناً وأنف الدب من شرائح الموز، وضعي عينين من البلوبيري، وفماً مائلاً من حبات الكاجو، وقدمي هذا الوجه الجميل، مع كوب من الحليب.

وجه البيض المدهش

وجه البيض المدهش


يحتوي البيض على البروتين والحديد وبعض الفيتامينات والمعادن، فهو يساعد في النمو وتقوية الدم ولصحة العيون والشعر والأظافر وصحة الدماغ لدى الأطفال، يمكنك تقديمه بعد قليه على شكل عينين، مستقرتين على شريحتي خبز صغيرتين، وتحتهما طبقة من الأفوكادو المهروس، ثم شكلي الأنف من وريقات خضراء، ولا تنسي قطعة الليمون التي تكمل الوجه كأنها الفم، ورشي الطبق بالبذور المفيدة التي ترغبين بها، ودعي أطفالك يتمتعون بفائدة البيض.

شجرة السنة الجديدة من الكيوي

شجرة السنة الجديدة من الكيوي


سيظل أطفالك متعلقين بشجرة السنة الجديدة لأيام بعد انتقالنا للسنة الجديدة، ولا تنسي أن تروي لهم أصل حكاية هذه الشجرة التي تناولتها العديد من الروايات القديمة، والتي تقول إن الأشجار الخضراء كانت تقي الناس من الأرواح غير الطيبة ومن قوى الطبيعة عند الانتقال من سنة إلى سنة جديدة، تابعي رواية القصة، وأنت تحضرين لهم طبقاً من فاكهة الكيوي المقطعة لأرباع، والمهندسة على شكل شجرة سرو، يمكنك تزيين الشجرة بحبات الروزبيري الحمراء، وقدمي الشجرة على طبق أبيض، وانظري إلى عيون أطفالك وهي تلمع من النظر إليها.

سندويشات رأس الثور

سندويشات رأس الثور


يرمز الثور في الحضارات القديمة إلى الإخصاب والعطاء والفحولة، يمكنك تشكيل سندويشات على شكل رأس الثور، إذا كنت تنوين تقديم غذاء مبكر لأطفالك وما عليك إلا قص شرائح الخبز، بالطريقة التي ترينها في الصورة، وضعي الأرز الأبيض فوق الشريحة، ثم خصصي جزءاً لجبهة الثور، يمكنك خلطه بالكركم، رتبي أذني الثور وقرنيه، من أطراف الخبز المتبقية، وضعي عينيه من حبات الزيتون الأسود، وشريحة نصف دائرية من لحم البقر المقدد، عليهما، فتحتي أنف الثور من حبات الزيتون المقطع. وزيني الطبق بالبقدونس.

أصابع الهوت دوغ والبطاطا المقلية

أصابع الهوت دوغ والبطاطا المقلية


لا داعي لأن تكوني متزمتة للأكل الصحي في أول يوم من العام الجديد، واتركي أطفالك يختارون أكل ما يحبونه، هم يعشقون الهوت دوغ بالتأكيد، يمكنك شراء أفضله من ملحمة، تعرفين نوع اللحم الذي تحشين به أصابع الهوت دوغ، وقومي بشيّها، على الشواية الكهربائية، وقدميها مع شرائح البطاطا، التي يمكنك تحضيرها في القلاية الكهربائية، وبذلك تكونين قد قدمت لأطفالك طبقاً صحياً، وفي الوقت نفسه يسعدهم تذوفه.
قدميه مع شرائح الطماطم والبقدونس، وضعيه حول الألعاب التي سيفتحها الأطفال في الصباح.

طبق الأرز بالخضار

طبق الأرز بالخضار


تعزز الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الأرز البني الشعور بالشبع وتجعل بطون الأطفال ممتلئة وسعيدة، كما أن محتواها الكبير من الألياف البالغ جرامين لكل ربع كوب قد يمنع أيضاً الإمساك الرهيب عند الرضع، وفي الوقت نفسه، تمنع مضادات الأكسدة التلف الخلوي، بينما تساعد المغذيات الدقيقة الموجودة في الأرز البني على نمو جسم الطفل.
يمكنك تقديم طبق الأرز بالخضراوات، بالطريقة المبتكرة التي ترينها في الصورة وضعي حوله الخضراوات الطازجة، التي يمكنك اختيارها حسب ما يحبه طفلك.
تعرّفي إلى المزيد 11 نوعاً من الطعام تمنح طفلك الطاقة وتحارب شعوره بالخمول

طبق سمكة الخبز المشوية

طبق سمكة الخبز المشوية


السمكة المشوية، هي عبارة عن شريحة خبز محمص، قصيها على شكل بطن السمكة، ويمكنك دهنها بالعسل، ثم رتبي قطع التفاح لتمثل الزعانف والذنب، هذا الطبق يلفت أنظار الأطفال الصغار، خصوصاً إذا ساعدوك في تحضيره، سيفتح شهيتهم، ليتابعوا معك تذوق باقي الأطباق.

طبق البرتقالة العائمة

طبق البرتقالة العائمة


يبدو الطبق وكأنه سمكة حقيقية تعوم، وهي تبحث عن طعامها، الأمر بسيط جداً استخدمي لتحضير هذه السمكة برتقالة من ثلاجتك، لتقوي جهاز المناعة بإعطاء الطفل "فيتامين C"، وهو ضروري ومفيد للوقاية من نزلات البرد ومنع التهابات الأذن المتكررة.
قطعي البرتقالة بشكل دائري، لتأخذ شكل جسد السمكة، وشكلي الزعانف والذنب من شرائح البرتقال، وضعي فم السمكة من حبة الفريز، وانثري حبات البلوبيري في الطبق، وكأنه الطعام الذي تسعى إليه السمكة.

موزة الدلفين الطيب

موزة الدلفين الطيب


الدلافين هي من الحيوانات التي يحبها الأطفال، كما أنهم يستمتعون بالتودد إليها ومداعبتها، اصنعي الدلافين من حبات الموز، الذي يحتوي على ألياف، ألياف قابلة للذوبان في الماء، وتساعد على الهضم، وعلاج الإمساك، ضعي الموزة في كوب من العنب، وافتحي فمها وضعي بها حبة روزبيري وكأنها دلفين يضع كرة في فمه، وارسمي العينين بقلم التلوين.