مشروبات تساهم في حرق الدهون وتجربتي مع خل التفاح مذهلة

مشروبات تساعدك على خسارة الوزن
مشروبات تساعدك على خسارة الوزن

يُعتبر شرب كميات كافية من الماء، أو بقاء الجسم رطباً، هو القاعدة الأولى لصحتك ورشاقتك؛ فالماء يُساهم في الحفاظ على وزن صحي، إذ لا يفرق الدماغ بين الجوع والعطش؛ لذلك يمكنك تناول كوب من الماء أو من بعض المشروبات الصحية لكبح الجوع والرغبة في تناول السكر. من هنا فإن بقاء الجسم رطباً يساعد أيضاً في حرق الدهون. وقد أظهرت الأبحاث أن شرب الماء قبل الوجبة يمكن أن يجعلك تشعرين بالشبع، وبالتالي يعزز فقدان الوزن عن طريق قمع الشهية.
اكتشفي في الآتي مشروبات تساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن، وتابعي تجربتي مع خل التفاح في خسارة الوزن.

الماء

الماء العادي هو أفضل مشروب، وقبل كل شيء هو المشروب الضروري للجسم؛ فهو يسمح ببقائه رطباً طوال اليوم. ولأنه في بعض الأحيان يتم الخلط بين الشعور بالجوع والعطش؛ فكوب من الماء يمكن أن يساعدك على التحكم في شهيتك.
وقد أظهرت نتائج دراسة أُجريت عام 2015، حيث تمَّ استبدال مشروبات الحمية بالماء؛ أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى انخفاض أكبر في الوزن وتحسين مقاومة الأنسولين.
ربما يكون من المفيد الإطلاع على شرب الماء يجعلك تفقدين الوزن.. اكتشفي الأسباب الثلاثة

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو أيضاً أحد الخيارات الجيدة جداً لحرق الدهون، وهو يحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين؛ الأمر الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي.

القهوة السوداء

تساعد القهوة السوداء أيضاً على تحسين الأداء البدني، عن طريق إطلاق الأحماض الدهنية من الأنسجة الدهنية، وبالتالي خسارة الدهون في الجسم، لكن يجب الحذر من شرب كميات تفوق 4 أكواب في اليوم.

مشروب الكروم

الكروم هو معدن يزيد من حساسية خلايا الجسم للأنسولين، ويساعد على تنظيم مستويات السكر في الجسم. ومن المعروف أن استهلاك الكروم يقلل بشكل فعَّال من الرغبة الشديدة في تناول السكر، من هنا فهو يعمل على خسارة الوزن.
يمكنك العثور على المكملات الغذائية التي تحتوي على الكروم في الصيدليات، والتي يمكن إضافتها إلى الماء لتناول مشروب مضاد للسكر.

عصائر الخضروات ومرقها أو عصير الطماطم

هذه العصائر هي مشروبات جيدة جداً لسد الشهية وصحية بامتياز؛ فهي منخفضة السعرات الحرارية، وتوفر الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن وتساهم في الشبع؛ لأنها تملأ المعدة على نحو فعَّال.

شاي الأعشاب ببذور الشيا

إن إضافة نصف ملعقة صغيرة من بذور الشيا إلى كوب من شاي الأعشاب، يساهم في الحصول على مشروب فعَّال لسد الشهية؛ إذ تتمتع هذه البذور الصغيرة بالقدرة على امتصاص ما يصل إلى 10 أضعاف وزنها من الماء بفضل موادها الصمغية التي تعمل مثل الإسفنجة الصغيرة وتملأ المعدة.
قد يهمك الإطلاع على المزيد من فوائد بذور الشيا

الشمر وبلسم الليمون

يعملان على تحفيز عملية الهضم بشكل فعَّال. وفي حين أن الشمر يعمل بشكل رئيسي عن طريق الحد من تكوين الغازات المعوية، فإن بلسم الليمون له تأثير مضاد للتشنج، ولكنه أيضاً له تأثير مهدئ ومريح، وهو أمر مثير للاهتمام عندما نعلم أن العصبية تعزز الانتفاخ، وتؤثر في عملية الأيض.

الماء بالليمون

إن إضافة الليمون النقي إلى الماء، خاصة إذا كنت تواجهين صعوبة في شربه عادياً، يمكن أن يساهم في تزويد الجسم بالرطوبة التي يحتاجها وتحفيز عملية الحرق في الجسم.

شاي النباتات

يمكن أن تساعد الأعشاب مثل النعناع والزنجبيل والشمر على الهضم. بالنسبة لبعض الأشخاص، فإنها تجلب لهم أيضاً الشعور بالشبع.
هنا تجدر الإشارة إلى أنه إلى جانب اتباع نظام غذائي متوازن وترطيب جيد من أجل حرق الدهون وخسارة الوزن، من المهم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام؛ فهي مفيدة جداً لفقدان الوزن والسيطرة عليه، ولكن أيضاً لتحسين الحالة المزاجية التي تؤثر أيضاً في عملية التمثيل الغذائي.

تجربتي مع خل التفاح لخسارة الوزن

تجربتي مع خل التفاخ وحرق الدهون


"سيِّدتي" التقت السيدة سلوى س. للاطلاع منها على تجربتها مع خل التفاح وحرق الدهون، فقالت: "بعد أن سمعت وقرأت كثيراً عن خل التفاح وأهميته في حرق الدهون وفقدان الوزن، قررت تناوله كل مساء قبل النوم مع القليل من الماء الدافىء، وصرت أُضيفه أيضاً إلى أطباق النشويات التي أتناولها يومياً؛ لكي لا ترتفع نسبة السكر في الدم كثيراً حال تناولها".


وتابعت السيدة سلوى تجربتها مؤكدة أنها خسرت خلال شهر واحد نحو 4 كيلوغرامات من وزنها بفضل تناول خل التفاح على النحو الذي شرحته آنفاً.


وأضافت: "خل التفاح غني بحمض الأسيتيك الذي يُقال إنه فعَّال في إبطاء عملية هضم الطعام وخفض مستويات السكر في الدم. وتجربتي معه كانت ناجحة بالفعل؛ لذا أنصح كل سيدة تبحث عن خسارة الوزن والدهون من جسمها أن تلجأ إليه كونه متوافراً في كل منزل وتناوله سهل للغاية، واقتصادي، ومفاعيله جيدة جداً. لكن، وكما فعلت أنا، قمت باستشارة اختصاصية تغذية قبل الإقدام على تناوله".


* ملاحظة من "سيِّدتي": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.


* المصادر:
-Sante Magazine.
- Femme Actuelle.