وجهات سياحية في انتظاركم لقضاء إجازة يوليو 2024 الصيفية

جانب من مدينة أمستردام
جانب من مدينة أمستردام

يوليو هو شهر العطلات وهو يدلّ على الصيف والحرية وارتفاع درجات الحرارة وتعدد المهرجانات. من الواضح أن الأماكن تبدأ في الازدحام في شهر يوليو، لذا تأكد من الحجز مسبقًا.
نظراً لكثرة الفعاليات والمهرجانات التي تقام في شهر يوليو في مختلف أنحاء العالم، وكذلك فترة الإجازة التي تبدأ في معظم المؤسسات التعليمية، فإن شهر يوليو يعتبر ذروة الإجازة الصيفية وهو الوقت المفضل لقضاء الإجازة العائلية. أين تذهب خلال الإجازة في يوليو 2024؟ في الآتي، مجموعة من الوجهات السياحية التي تنتظرك.

جزيرة مايوركا الإسبانية

لقطة لبورت دي سولير في جزيرة مايوركا


مايوركا هي أكبر جزيرة في أرخبيل البليار وهي تجذب المسافرين بتنوع مناظرها الطبيعية، قمم سيرا دي ترامونتانا العالية، والتي تنحدر إلى السهول الخصبة والعديد من الشواطئ. تشمس مايوركا كثيرًا في شهر يوليو، ويبلغ متوسط درجة حرارة الهواء 25 درجة مئوية. تمتلئ الشواطئ خلال هذه الفترة بالسائحين، وتقدم المطاعم المحلية الأسماك الطازجة.
استكشف العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في مايوركا، وهي جزيرة رائعة في البحر الأبيض المتوسط تتمتع بطقس جميل ومناظر طبيعية خلابة ومأكولات لذيذة. وتتميز بساحل أزرق ياقوتي ومنحدرات منحوتة بشكل جميل وأشجار زيتون تعانقها الشمس. سواء كنت تخطط لرحلة إلى مايوركا مع العائلة أو الأصدقاء أو بمفردك، فكر في عروض السفر إلى أوروبا لتحقيق أقصى استفادة من تجربتك. وتحيط بالجزيرة شواطئ جميلة ذات مياه نقية على طول الساحل الرائع ومنحدرات توفر مناظر خلابة للبحر والجزيرة. تشمل المدن التاريخية والقرى الجذابة المليئة بعدد من مناطق الجذب في مايوركا كنائس العصور الوسطى والقلاع التاريخية والمتاحف الفنية. يمكن للسياح استكشاف الكاتدرائية القوطية الرائعة في عاصمة البلاد وكذلك قضاء بعض الوقت في حمامات الشمس على الشاطئ المذهل في يوم واحد.

دوبروفنيك لؤلؤة البحر الأدرياتيكي

إطلالة بانورامية على مدينة دوبروفنيك القديمة


قم بزيارة الساحل المتلألئ والشلالات المذهلة والمدن التاريخية في كرواتيا هذا العام للاستمتاع بإجازتك الصيفية. واحدة من المدن الأكثر شعبية في البلاد هي دوبروفنيك - لؤلؤة البحر الأدرياتيكي، الذي يجمع بين أفضل ما في كرواتيا.
تتميز المدينة بأنها قديمة ومشهورة عالميًا ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويحيط بها سور ضخم ومناظر طبيعية ساحلية رائعة. تضمن لك المعالم السياحية الرائعة التي لا تعد ولا تحصى في دوبروفنيك قضاء عطلة لا تُنسى على البحر الأدرياتيكي، كما تدعوك شواطئها الخلابة إلى الاستمتاع. ولكن أيضًا المناطق المحيطة بدوبروفنيك، مع البلدات الساحلية الصغيرة في جنوب دالماسيا والجزر الواقعة قبالة الساحل والشواطئ المصورة، توفر العديد من عوامل الجذب التي تستحق المشاهدة.

أمستردام وجهة أوروبية شهيرة

لقطة لإحدى القنوات في أمستردام


تعتبر أمستردام وجهة سفر أوروبية شهيرة، سواء كنت مسافرًا للمرة الأولى أو كنت هناك عدة مرات. في كل عام، تجتذب هولندا العديد من الزوار لمعالمها السياحية ذات الأهمية التاريخية والفنية، وهي مثالية لهواة التاريخ ومحبي الفن على حد سواء. ومع ذلك، فإن العاصمة نفسها هي بمثابة عمل فني، مع هندستها المعمارية الهولندية التي تعود إلى القرن السابع عشر، وقنواتها المتعرجة الرائعة وحقول التوليب المترامية الأطراف.
شهر يوليو في أمستردام يدور حول الطعام اللذيذ والطقس الجيد والمزاج الرائع. من الأفضل قضاء العطلات في فونديل بارك، حيث يمكنك غالبًا مشاهدة عروض الكوميديا والرقص والموسيقى مجانًا في الهواء الطلق.

كيب تاون وجهة جذابة لعشاق الهواء الطلق

جانب من كيب تاون


كيب تاون، التي تقع على الساحل الجنوبي الغربي لجنوب أفريقيا، هي أقدم مدينة في البلاد وهي بمثابة العاصمة التشريعية. تبلغ مساحتها حوالي 2455 كيلومترًا مربعًا، وهي ثاني أكبر مدينة في جنوب أفريقيا، حيث تجتذب السياح بشواطئها المشمسة وجمالها الطبيعي وجبل تيبل الشهير. تشتهر كيب تاون بمنطقة الأزهار الفريدة التي تسمى الفينبوس، وتعرض نباتات متنوعة في منطقة كيب الغربية. وتتمتع المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط اللطيف على مدار العام، مما يجعلها وجهة جذابة لعشاق الهواء الطلق. مع خلفية تاريخية غنية وعروض المغامرات ورحلات السفاري والمطاعم ذات المستوى العالمي، توفر كيب تاون تجربة مقنعة لجميع المسافرين.

هوي آن وجهة جذابة في فيتنام

قوارب خشبية على نهر ثو بون في مدينة هوي آن القديمة


بفضل هندستها المعمارية ذات الطراز القديم والشوارع المرصوفة بالحصى وواجهات المتاجر الصفراء المميزة المزينة بالفوانيس الملونة، فلا عجب أن تعتبر هوي آن واحدة من أجمل الأماكن في جميع أنحاء فيتنام. في عام 2021، تم اختيار مدينة هوي آن - أحد مواقع التراث الثقافي العالمي التابعة لليونسكو منذ عام 1999 - كمدينة ثقافية رائدة في آسيا في حفل توزيع جوائز السفر العالمية.

تفتخر المدينة بتاريخ طويل في جذب الناس من جميع أنحاء العالم. تشير الأدلة الأثرية إلى أن التجارة في المنطقة كانت تحدث في وقت مبكر من القرن الثاني قبل الميلاد. نمت هوي آن لتصبح ميناء تجاريًا صاخبًا. خلال عهد أسرة شام (القرنين السابع والعاشر)، كانت مركزًا اقتصاديًا. وفي وقت لاحق، شهد طريق الحرير البحري الشهير بدء تدفق السفن من أوروبا إلى الميناء. من القرن الخامس عشر إلى القرن التاسع عشر، كانت هوي آن مركزًا تجاريًا رئيسيًا في جنوب شرق آسيا. هنا، تم تداول البضائع، وتم تبادل الأفكار والثقافات. اليوم، السياحة هي التجارة الرئيسية في المدينة. تجول في أي من شوارعها الخلابة والصديقة للمشاة وسترى تأثيرات من مجموعة من العصور والأماكن والثقافات. ومع وجود العديد من المحلات التجارية، فإنها لا تزال تعتبر قبلة لشراء الحرير وغيرها من العناصر القيمة.