رحلة سياحية غنية بالنشاطات إلى مدينة مينتون الفرنسية

مينتون غنية بالمنازل المطلية بألوان الباستيل
مينتون غنية بالمنازل المطلية بألوان الباستيل

هل ترغب في زيارة وجهة فرنسية تقوم خلالها بتنفس هواء البحر المنعش والاستمتاع بألوان الباستيل للمنازل والمباني الباروكية الكبرى؟
مينتون، لؤلؤة فرنسا الواقعة في شرق البلاد. يمكن أن تشعر أحيانًا بأنها إيطالية أكثر من فرنسية، لوقوعها على الحدود معها، بدءًا من الثقافة والمباني وحتى الطعام اللذيذ مثل المعكرونة والجيلاتو.
تفوح شوارع مينتون الضيقة المتعرجة بالسحر والتاريخ وتبقى أصيلة للعصر الكلاسيكي للريفييرا الفرنسية. على الرغم من كونها قريبة جدًا من بريق وسحر موناكو ونيس، إلا أنها ميسورة التكلفة للغاية وأقل ازدحامًا بكثير.
أثناء تجولك في المدينة، ستلاحظ أنها مزيج مثالي من جميع دول البحر الأبيض المتوسط . على سبيل المثال، الشوارع التي تصطف على جانبيها أشجار النخيل في إسبانيا والهندسة المعمارية البروفنسالية في فرنسا والمطبخ الإيطالي.

جانب من مدينة مينتون

كيف يمكن الوصول إلى مينتون؟

يمكن الوصول إلى مينتون بسهولة من جميع أنحاء فرنسا وإيطاليا نظرًا لقربها من الحدود. يقع مطار نيس الدولي على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارة، الذي يخدم الكثير من المدن الكبرى في جميع أنحاء أوروبا وبقية فرنسا. يعد استئجار سيارة خيارًا موفقًا للوصول إلى مينتون. يوجد قطار فائق السرعة من باريس يصل إلى مينتون في 6.5 ساعة. يستغرق القطار من مرسيليا إلى مينتون حوالي 3.5 ساعة. هناك محطتان للسكك الحديدية في مينتون. كلاهما يرتبطان ببلدات ومدن أخرى في فرنسا وإيطاليا.  يفضل معظم الناس ركوب القطار الذي يستغرق 9 دقائق إلى مدينة فينتيميليا الإيطالية، عبر الحدود مباشرةً.

الوقت المفضل للزيارة

ليس هناك وقت مثااي لزيارة مينتون، إذ تتمتع بطقس جيد طوال العام، بسبب المناخ المحلي، يكون الجو مشمسًا دائمًا، وهناك درجات حرارة معتدلة خلال كل موسم. يعد فصلا الربيع والخريف أوقاتًا ممتازة بشكل خاص حيث أن الأسعار أرخص وأقل ازدحامًا. يمكن أيضًا أن يكون الجو دافئًا بدرجة كافية للاستمتاع بالشاطئ.

بم تشتهر مينتون؟

تعد زراعة الليمون الحامض جزءًا كبيرًا من ثقافة مينتون. إذ تعد واحدة من أكثر الأماكن دفئًا على الساحل مع أكثر من 316 يومًا مشمسًا سنويًا وهذا المناخ المحلي جعلها مثالية لزراعة أشجار الليمون. سترى الليمون في كل مكان سواء بالحدائق أو على طول الشوارع وفي قرى الريف المحيطة. من الأمور التي يجب عليك القيام بها أثناء رحلتك إلى مينتون، هو الاستمتاع بجميع المحلات التجارية التي تبيع منتجات الليمون المختلفة. لا تفوت مهرجان الليمون الذي يُقام في مينتون كل عام، نهاية شهر فبراير.

التجول في أنحاء المدينة القديمة

تعد البلدة القديمة جوهرة مدينة مينتون، فهي موطن المباني والشوارع التي تعود للقرون الوسطى. بينما تستكشف متاهة الطرق الضيقة، تذكر أن هذا الجزء من المدينة قد أسسه القراصنة في القرن الثالث عشر. يمكنك تسلق الشوارع شديدة الانحدار والاستمتاع بالمنازل الملونة والفيلات الكبرى والمباني الباروكية الأنيقة في كل زاوية.

السباحة على شواطئ مينتون

يعد Plage des Sablettes أكثر الشواطئ ازدحامًا. ستجد هنا نوافير جميلة ومطاعم ذات مناظر خلابة وأجواء صاخبة. ومن المعروف أنه مكان يجتمع فيه الشباب والعائلات، ويمكن للجميع الاستمتاع بوسائل الراحة المختلفة. سيتيح لك الشاطئ الوصول إلى المياه الضحلة والمظلات وكراسي الاستلقاء للتشمس مع إطلالة على مباني مينتون الملونة. ومع ذلك، ليس هناك نقص في الشواطئ الجيدة الأخرى التي يمكنك استكشافها في رحلتك إلى مينتون. بشكل عام، الشواطئ صخرية على الجانب الغربي من مينتون وأكثر رملية في الشرق باتجاه إيطاليا. بعض الخيارات الجيدة هي شواطئ فوسان ورونديلي. فوسان مرصوفة بالحصى وجيدة للعائلات. تعتبر منطقة رونديلي أكثر رملية وتجذب جمهورًا أصغر سنًا.

إطلالة على مدينة مينتون


متحف جان كوكتو


كان جان كوكتو فنانًا ومخرجًا سينمائيًا مشهورًا أحب مينتون وكانت أحد الأماكن المفضلة لديه. ولهذا السبب خصص له متحفاً داخل البلدة اختاره جان بنفسه لعرض أعماله. بُني المتحف بشكل دقيق داخل المعقل وهو حصن يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر وتم تزيينه بالفسيفساء الجميلة على يد جان كوكتو.

حدائق مينتون


إلى جانب الليمون الحامض والمنازل الملونة والتفاعل الرائع بين المدينة والبحر، تشتهر مينتون أيضًا بحدائقها الجميلة مثل حدائق جاردين دو كامبانين وسيري دي لا مادون وليه كولومبيير وبارك بلاج دو فوسان.