زيت زيتون رحمة.. مزيج من التقاليد والجودة والاستدامة

زيت زيتون رحمة
زيت زيتون رحمة هو جزء لا يتجزأ من التراث الغذائي المتوسطي الغني

يُعتبر زيت الزيتون من أقدم الزيوت المستخدمة في العالم، وقد اكتسب سمعته الطيبة بفضل فوائده الصحية العديدة، واستخداماته المتنوعة في الطهي. يتميز زيت الزيتون بنكهته الفريدة، وقدرته على تعزيز نكهات الأطعمة، وتقوية الجهاز المناعي. ويمتد تاريخ زيت الزيتون لآلاف الأعوام، حيث كان جزًءً لا يتجزأ من التراث الغذائي للعديد من الحضارات، وما زال حتى اليوم يمثل خيارًا مفضلًا للساعين نحو اتباع أسلوب حياة صحي.

زيوت زيتون رحمة من مجموعة إفكو

زيت زيتون رحمة


تأتي زيوت زيتون رحمة من مجموعة إفكو، كمثال حي على الالتزام بالجودة، والتقاليد، والاستدامة. مجموعة إفكو هي شركة عالمية تصنع مجموعة متكاملة من المنتجات الغذائية، وتمتلك 95 منشأة في 50 دولة، وتوفر +80 علامة تجارية في أكثر من 100 سوق حول العالم.
أُطلق زيت زيتون رحمة لتلبية الطلب المتزايد على زيوت الطهي الصحية، وتعد زيوت زيتون رحمة منتجات فاخرة تتماشى مع تفضيلات المستهلكين المعاصرين للطعام الطبيعي، والمغذي وتركز على إبراز نقاء زيت الزيتون، وطعمه الفريد، بالإضافة إلى فوائده الغذائية العديدة.

إنريكي إسكوديرو ميرينو، الرئيس التنفيذي لزيت الزيتون في إفكو إيبيريا


يتحدث إنريكي إسكوديرو ميرينو، الرئيس التنفيذي لزيت الزيتون في إفكو إيبيريا، بشغف عن مجموعة منتجات زيوت الزيتون من رحمة، باعتبارها تجسيدًا حيًا للقيم الأصيلة: "في مجموعة إفكو، نركز بشدة على الجودة، والاستدامة، ما يعكس التزامنا بتوريد المكونات بمسؤولية ودعم المزارعين المحليين. نحن فخورون باستثماراتنا في عمليات التصنيع المتطورة، والتكنولوجيا الحديثة لتعزيز كفاءة، وجودة المنتج. فنحن نستخلص زيوتنا من أفضل المزارع، ما يضمن أن كل زجاجة تحتوي على زيت فاخر يفي بأعلى المعايير الدولية. ونحن نؤمن بأهمية الثقة والأصالة في جميع منتجاتنا، ونلتزم بتقديم زيت زيتون نقي، وأصيل يفي بأعلى المعايير العالمية".
بفضل خبرته العريقة في قيادة فرق العمل في صناعة زيت الزيتون، نجح إنريكي ابن مزارع الزيتون الإسباني في تحقيق إنجازات بارزة في تطوير وحدة أعمال زيت الزيتون في إفكو.، ويشرف إنريكي على العمليات التشغيلية في إسبانيا وتونس، ويساهم في تعزيز حضور الشركة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. وبصفته الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال زيت الزيتون في إفكو إيبيريا، يقود إنريكي الرؤية الاستراتيجية للشركة لتحقيق نمو مستدام في قطاع الأغذية التنافسي، مع الحفاظ على معايير الجودة العالية التي تشتهر بها.
وأضاف إنريكي: "لا يقتصر دور زيوت زيتون رحمة على كونه عنصرًا أساسيًا في المطبخ، بل إنه يشكل إضافة قيمة لا غنى عنها لأي نظام غذائي صحي. تتميز منتجاتنا بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية التي يشتهر بها زيت الزيتون في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مثل: غناه بالدهون الأحادية غير المشبعة، ومضادات الأكسدة، التي تساهم في تعزيز صحة القلب، وحماية الجسم من الأمراض. علاوة على ذلك، فإن خصائص زيت زيتون رحمة المضادة للالتهابات تجعله خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن نمط حياة صحي، ومتوازن".

استخدامات زيت زيتون رحمة في المطبخ

لقطة من داخل إفكو إيبيريا


تعمل مجموعة إفكو على تسليط الضوء على التنوع الهائل لاستخدامات زيت زيتون رحمة في المطبخ. فمن خلال كل قطرة، يضيف زيت زيتون رحمة نكهة مميزة ورقيقة إلى أطباقك، سواء كان الاستخدام للتقليه، أو للتحمير، أو لمجرد وضعه على السلطات، أو لاستخدامه في التتبيلات. هذه المرونة في الاستخدام تلبي احتياجات شريحة واسعة من المستهلكين، بدءًا من الهواة، وحتى الطهاة المحترفين، ما يجعل زيت زيتون رحمة عنصرًا أساسيًا في كل مطبخ يشجع على تجربة نكهات جديدة، ومبتكر.
يضيف إنريكي: "نفتخر في مجموعة إفكو بإنتاج زيت زيتون رحمة في مصانع حديثة، ومتطورة تستخدم أحدث التقنيات العالمية. إن التزامنا بالجودة، والابتكار يدفعنا إلى تطوير منتجاتنا باستمرار، حيث نحرص على اختيار أجود أنواع الزيتون وتطبيق أحدث المعايير العالمية في عملية الإنتاج. كما أننا نستثمر بكثافة في المختبرات المتخصصة التي تمكننا من مراقبة جودة منتجاتنا بدقة عالية وضمان وصول أفضل منتج إلى المستهلك".

مزارع زيت زيتون رحمة

الإستدامة في إنتاج زيت زيتون رحمة

زيت زيتون رحمة من مجموعة إفكو


تلتزم مجموعة إفكو بتطبيق ممارسات مستدامة شاملة في إنتاج زيت زيتون رحمة، حيث تتضمن جهودها التوريد المسؤول، وتحسين إدارة المياه، وكفاءة الطاقة، وإدارة النفايات بشكل فعال، والحفاظ على التنوع البيولوجي، والتعاون مع المزارعين المحليين، وضمان شفافية سلسلة التوريد. من خلال هذا النهج الشامل، تساهم إفكو في حماية البيئة ودعم المجتمعات المحلية، مع ضمان تقديم منتج عالي الجودة للمستهلك.
تتميز مجموعة إفكو بكونها الرائدة في المنطقة في إنتاج أول مجموعة من زيوت الزيتون العضوية والبكر الممتازة المحايدة للكربون تحت علامة رحمة التجارية. وقد تم تحقيق هذا الإنجاز من خلال تطبيق نهج شامل لتقليل البصمة الكربونية لسلسلة القيمة بأكملها، ووضع أهداف طموحة للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2030. وتدعم إفكو هذه الأهداف من خلال الاستثمار في مشاريع عالمية عالية الجودة لتعويض أي انبعاثات كربونية متبقية، ما يضمن أن يكون زيت زيتون رحمة صديقاً للبيئة بالكامل.
يختتم إنريكي كلمته مشيدًا بالسمعة الطيبة التي حظيت بها مجموعة إفكو على مر الأعوام، والثقة التي بنتها مع عملائها: "فمن خلال معرفة المستهلكين بأن زيت زيتون رحمة ينبع من علامة تجارية عريقة، وموثوقة، ملتزمة بتقديم أعلى معايير الجودة ، فإنهم يفضلون اختيار منتجاتنا دون تردد. وتساهم سياستنا الشفافة في الإفصاح عن جميع المعلومات المتعلقة بسلسلة التوريد والإنتاج في تعزيز هذه الثقة. وفي ظل التوجه العالمي نحو الأطعمة الصحية والطبيعية، فإن زيوت الزيتون البكر والبكر الممتاز والعضوية من رحمة تمثل الخيار الأمثل لمن يبحثون عن تجربة طهي مميزة مع الحرص على صحتهم".
يُعتبر زيت زيتون رحمة أكثر من مجرد منتج في المطبخ، فهو رفيق مخلص للمستهلكين الذين يسعون لتجربة أو تقديم أفضل التجارب الحسية في اختيارهم للأطعمة. فهو يمثل جزءًا لا يتجزأ من التراث الغذائي المتوسطي الغني، ما يقرب المستهلكين من جذورهم الثقافية.