مجموعة من الأزهار الطبيعية تنقل ألوان الصيف إلى ديكور المنزل

مجموعة من أزهار الفاونيا
مجموعة من أزهار الفاونيا باللون الوردي الباهت

لطالما استُخدمت الأزهار، في قرون خلت، لتوصيل الرسائل بشكلٍ سرّي، فهي كانت تسمح للأفراد بالتعبير عن مشاعرهم، من دون النطق بها، شفويًّا. إضافة إلى إهداء الأزهار، في الزيارات والمناسبات، تقوم العناصر المذكورة بتزيين المنزل، مع ضمان تجميله. أضيفي إلى ذلك، تُشير الأزهار إلى المواسم؛ وفي فصل الصيف، يكثر في المشاتل ومحال بيع الأزهار والهدايا، حضور الورود، بألوانها، ودوار الشمس، والزنابق، والفاونيا.

أزهار الصيف لتلوين منزلك 

الفاونيا
أزهار الفاونيا من ألوان مختلفة

يتميّز الصيف بالجرأة والإشراق؛ تشمل الطرق المفضلة لاحتضان الفصل المذكور النابض بالحياة، جلب ألوانه إلى منزلك، وذلك من خلال الأزهار. لذلك، عندما تقومين بترتيب الأزهار الصيفية، لـتزيين المنزل، فكّري في جعل الأخيرة تمثّل نقطة محورية في مناطق المعيشة. مثلًا، ضعي مجموعةً من أزهار الفاوانيا على طاولة الطعام، ما يجلب أريج الحديقة إلى الداخل، أو وزّعي الفاونيا في غرفة نومك، ما يضيف لمسة رومانسية ودافئة. 
لا تملأ أزهار الصيف منزلك بـالألوان فحسب بل هي تجلب البهجة أيضًا. أمّا إذا كنت تُنظّمين حفل شواء في حديقة المنزل، يمكن أن تُحوّل باقة من الأزهار الصيفية على طاولتك الخارجية، المناسبة المذكورة، من بسيطة إلى احتفال صيفي بهيج. يُساعدك احتضان هذه الألوان الجريئة على جعل منزلك يعكس فرحة وطاقة الصيف، ما يجعل كل يوم يبدو وكأنه ملاذ مشمس.

أزهار صيفية مقترحة

ورود زهرية اللون
ورود وردية
  • الورود: تُجسّد الورود الحبّ والرومانسيّة، علمًا أن للورود ألوانًا مختلفةً، وبالتالي معاني مختلفة؛ ترمز الورود الحمر إلى الحبّ، فيما تُعبّر الورود الوردية عن الإعجاب والامتنان، وتدلّ الورود الصفر على الصداقة، بينما تنقل الورود البيض النقاء والبراءة. تنسيق الورود ذات الألوان المختلفة، معًا، يسمح لك بتخصيص المشاعر وفق رسالتك.
  • دوار الشمس: دوار الشمس مُرادف للسعادة والتفاؤل؛ يثير مظهر الأزهار المذكور الإشراق والبهجة ومشاعر الفرح والإيجابية، ما يجعل دوار الشمس خيارًا ممتازًا للتعبير عن السعادة، أو إرسال التمنيات الطيّبة. أضيفي إلى ذلك، دوار الشمس هي الزهرة المثالية لتزيين منزلك؛ يمكن وضعها على الشرفة لأنها تحتاج إلى ضوء الشمس. وهي تتطلّب صيانة أقلّ، وتجعلك تشعرين بالانتعاش. في العموم، يُزيّن الناس منازلهم بدوار الشمس، لزيادة رفاهيتهم الداخلية وفرحهم.
دوار الشمس
زهرة دوار الشمس
  • الزنابق: تُعرف الزنابق بجمالها الأنيق ورائحتها؛ وهي تُمثّل النقاء والبراءة. تُستخدم في نقل التعازي والتعبير عن الأمل في السلام الأبدي.
    زهرة الزنبق
    زنبقة بيضاء

     

  • الفاوانيا: ترمز أزهار الفاونيا ذت الرائحة الرقيقة، إلى الرومانسية والرخاء والحظّ السعيد. وهي تُمثّل إضافة جميلة لديكور الصيف، وتُعبّر عن مشاعر الحب والسعادة والتمنيات الطيبة. تُعدّ أزهار الفاوانيا مثاليّة لأي مناسبة، وتتوافر بألوان جميلة، مثل: الأبيض أو الوردي الباهت أو الأرجواني الداكن، علمًا أن الجمع بين أزهار الفاوانيا متعدّدة الألوان، في مزهرية واحدة، جميل.

 

طرق لتنسيق أزهار الصيف

ورود في مزهرية على طاولة في غرفة الجلوس
مزهرية محملة بالورود

عند ترتيب مجموعة من الأزهار معًا، انتبهي إلى الألوان والتكوينات. مثلًا، يمكن أن تنقل الباقة التي تحتوي على دوار الشمس والورود الصفر معًا، البهجة والإحساس بالشمس، فيما يمثّل المزيج المؤلف من الزنابق والورود البيض النقاء والبراءة.

باقة من دوار الشمس
مزهرية محتوية على مجموعة من أزهار دوار الشمس
  • ضعي في اعتبارك شكل الأزهار وحجمها أيضًا. جربي القوام والارتفاعات المختلفة لإنشاء ترتيب جذاب بصريًا يكمل المشاعر المقصودة.
  • من خلال اختيار أزهار موسم الصيف بعناية، وترتيبها بتأنّ، يمكنك تصميم عروض من الأزهار لا تأسر العين فحسب، بل تنقل أيضًا مشاعر عميقة. 
  • أحسني اختيار أشكال المزهريات أو الأوعية، التي ستحمل الأزهار؛ مع تحقيق الانسجام بين الأخيرة وعناصر الديكور. ينسحب الأمر على اللون والنمط. لمظهر كلاسيكي وأنيق، اختاري مزهريات مصنوعة من الزجاج الشفاف أو أوعية خزفيّة. توفّر البرطمانات، بدورها، أجواءً ريفيّةً وغير رسمية...
مزهرية محتوية على أزهار الفاونيا
باقة من أزهار الفاونيا موزعة في مزهرية على منضدة السرير الجانبية
  • يمكن أن يكون بعض الأزهار ثقيلًا من الأعلى ويتطلب هيكل دعم قويًّا. لذلك، يمكن عمل دعامة للأزهار، بوساطة الشريط الشفاف الذي يربط السيقان وهياكل الدعم معًا أو شريط السكوتش. 
  • دعي لغة الزهور تتحدث من خلال ترتيباتك، ما يسمح لجمال الطبيعة بالتعبير عن المشاعر التي لا تستطيع الكلمات وحدها نقلها.