The Pursuit of Happyness.. حينما تكون مسؤولية الأبوة دافعاً للحياة 

ويل سميث في مدينة نيويورك (Will Smith in New York City) -مصدر الصورة: ANGELA WEISS / AFP
يحتفل العالم اليوم 21 من يونيه بـ يوم الأب، ويأتي ذلك الاحتفال تقديراً للدور الأهم وأهميته بحياة كل إنسان وعرفاناً بما يقدمه دوماً لأبنائه؛ لكي يدعمهم في الحياة بجعلهم أشخاصاً صالحين لتحقيق أمنياتهم، وتكون شخصياتهم دوماً أفضل.

نظرة أخرى لـ The Pursuit of Happyness

يُعد فيلم The Pursuit of Happyness من أشهر أفلام الممثل الأمريكي ويل سميث، وقد تخطت شهرة الفيلم الحدود الأمريكية، ويُعد من أشهر الأفلام على مستوى العالم، ودوماً ما يُنظر لفيلم The Pursuit of Happyness على أنه فيلم سينمائي مُلهم ويدعو للنجاح وللتمسك والإصرار على تحقيق الأحلام، وبنسبة كبيرة يُعد هذا الكلام صحيحاً، إلا أنه قليل من الجمهور من نظر للفيلم نظرة أخرى مُختلفة، وهو تناوله لعلاقة الأب "كريس جاردنر" بنجله، اللذين جسدا البطولة الفعلية للفيلم.
اقرأ أيضاً: في يوم الأب.. أفلام أجنبية تتمحور أحداثها حول الأبوة

بعيداً عن أن فيلم The Pursuit of Happyness يتناول صراع البطل لتحقيق أحلامه؛ فإنه تناول فكرة أهم، وهي العلاقة الإنسانية التي نشأت بين الأب ونجله وكيف كان الأب يُضحى دوماً من أجل أن يضمن لنجله النوم في مكان آمن بعدما فقد كل أمواله ووظيفته، وخلال أحداث الفيلم يُملي الأب العديد من النصائح لنجله التي تعلمها بعد مروره بأصعب الظروف في الحياة.

ويل سميث ونجله يُضيفان حالة من المصداقية بالفيلم

أبدع الفنان العالمي ويل سميث بشكل كبير في تجسيد شخصية الأب وبطل الفيلم " كريس جاردنر"، وما أضاف واقعية شديدة وخلق حالة خاصة شعر بها الجمهور عند مشاهدة الفيلم هو أن من جسد شخصيته نجله خلال الأحداث هو نجله الحقيقي جادين سميث في أولى تجاربه مع السينما.

وعند مشاهدة الفيلم مرة أخرى نرى بأن The Pursuit of Happyness نجح بدرجة كبيرة بإبراز دور الأب في حياة كل منا وكم التضحيات التي يُقدمها لإسعاد أبنائه، وبذلك يُعتبر من الأفلام الكلاسيكية القليلة التي تناولت شخصية الأب بالسينما العالمية.
يُذكر أن فيلم The Pursuit of Happyness تم عرضه عام 2006، وشارك ببطولته ويل سميث، ثاندي نيوتن، دان كاستيلانيتا، كورت فولر ومن تأليف ستيف كونراد وإخراج جابرييل موتشينو.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»