الملك تشارلز والملكة كاميلا يرتديان تاجين تاريخيين في حفل الافتتاح الرسمي للبرلمان

الملك تشارلز الثالث إلى جانب الملكة كاميلا في مجلسي البرلمان بلندن (King Charles III alongside Queen Camilla at the Houses of Parliament, in London). مصدر الصورة: HENRY NICHOLLS / POOL / AFP
الملك تشارلز الثالث إلى جانب الملكة كاميلا في مجلسي البرلمان بلندن (King Charles III alongside Queen Camilla at the Houses of Parliament, in London). مصدر الصورة: HENRY NICHOLLS / POOL / AFP

في 17 يوليو، بالتزامن مع يوم ميلاد الملكة السابع والسبعين، احتفل الزوجان الملكيان بالبداية الرسمية للدورة البرلمانية الجديدة، ويأتي ذلك بعد أسابيع فقط من تعيين كير ستارمر رئيساً جديداً للوزراء في المملكة المتحدة. واصطفت القوات المسلحة في شوارع لندن للمشاركة في الموكب من قصر باكنغهام إلى مجلسي البرلمان، احتفالاً بالحدث.

احتفال الملك تشارلز والملكة كاميلا بالدورة البرلمانية الجديدة

انتقل الملك تشارلز، 75 عاماً، والملكة كاميلا في عربة Diamond Jubilee State Coach التي تجرها الخيول، بينما تم إرسال الشعارات الملكية - تاج الدولة الإمبراطوري، وسيف الدولة العظيم - في عربتهما الخاصة، وهي عربة Queen Alexandra State Coach.
بعد وقت قصير من وصوله شق الملك تشارلز، بزيه العسكري الخاص -بأدميرال الأسطول الملكي- طريقه إلى قصر وستمنستر عبر المدخل السيادي، حيث استقبله اللورد تشامبرلين، وذلك قبل التوجه إلى غرفة الرداء، التي ارتدى فيها رداء البرلمان وتاج الدولة الإمبراطوري، بينما ارتدت الملكة كاميلا تاج "إكليل ولاية جورج الرابع".


خلال الحفل، ألقى الملك تشارلز خطاباً كتبته الحكومة لتوضيح سياساتها والتشريعات المقترحة للدورة البرلمانية الجديدة، واستغرق خطابه حوالي 20 دقيقة.

تاج "إكليل ولاية جورج"


وانضمت الملكة كاميلا، إلى الملك تشارلز التي ارتدت الإكليل الماسي التاريخي لأول مرة في هذا الحدث، وتم صنع غطاء الرأس الملكي من 1333 ماسة لتتويج الملك جورج الرابع عام 1820 وهو ما ارتداه الملك في طريقه إلى كنيسة وستمنستر لحضور حفل تتويجه. منذ ذلك الحين، تم ارتداء الإكليل من قبل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية عند تتويجها قبل أن يتم استبداله بتاج الدولة الإمبراطوري.

قد ترغبين في معرفة: الملكة كاميلا تحتفل بيوم ميلادها.. إليكم أبرز إطلالاتها الصيفية

القصر الملكي يعلن عن أول جولة عالمية للملك تشارلز منذ تشخيصه بالسرطان

Embed from Getty Images


كشف قصر بكنجهام يوم الأحد في 14 من يوليو 2024 أن الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا يستعدان لزيارة أستراليا وساموا في أكتوبر المقبل للمشاركة في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث (CHOGM)، لتكون أول زيارة خارجية للملك بعد الكشف عن إصابته بمرض السرطان وفي إطار مواصلة الملك لعلاجه.

وأكد القصر الملكي أن الملك تشارلز والملكة كاميلا يحضران اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث في ساموا، الذي من المقرر انعقاده في الفترة الممتدة بين 21 و25 من أكتوبر 2024، في حين لفت القصر أن الزيارة لن تشمل نيوزيلندا كما كان مخططاً لها قبل إصابته بمرض السرطان.

وورد عن متحدث باسم القصر أن الأطباء قد نصحوا الملك بتجنب البرنامج المطول في هذا الوقت لإعطاء الأولوية لاستمرار تعافي جلالته، لافتاً إلى أن جدول الزيارة سيكون أيضاً خاضعاً لنصائح الأطباء وقابل للتعديل.

يمكنكم قراءة: الملك تشارلز يهنئ منتخب بلاده.. ويطالبهم بالفوز على إسبانيا بأقل قدر من التوتر

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».