العائلة الملكية البريطانية تحتفل بذكرى ميلاد الملكة كاميلا

الملكة كاميلا Queen Camilla أمام البرلمان (مصدر الصورة:  Chris Jackson / POOL / AFP)
الملكة كاميلا Queen Camilla أمام البرلمان (مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP)

احتفلت العائلة الملكية البريطانية اليوم في 17 من يوليو 2024 بذكرى ميلاد زوجة الملك تشارلز الثالث، الملكة كاميلا، الـ77 عبر نشر صور لها على صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نشرت صفحة أمير ويلز ويليام وأميرة ويلز كيت ميدلتون صورة لها مع أمنياتهما لها بيوم سعيد، وكذلك الأمر الصفحة الرسمية الخاصة بالملك تشارلز.

منشور القصر الملكي

ونشرت صفحة الملك تشارلز وقصر باكنغهام صورة جميلة حديثة للملكة وهي تقف على شرفة أثناء رحلتهما إلى جزيرة غيرنزي، وأُرفقت بتعليق جاء فيه: "نتمنى للملكة يوم ميلاد سعيداً جداً اليوم!".


ثم شارك حساب العائلة الملكية صورة أخرى عبر خاصية الستوري في "إنستغرام" لـ كاميلا وهي تبتسم، بالإضافة إلى نشر مقطع لطيف لها وهي تتلقى تحية غنائية من طلاب مدرسة سارك، حيث غنى الأطفال للملكة باللغة السيركوازية، وهي لهجة الجزيرة، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC".


وعلق حساب العائلة الملكية على مقطع الفيديو في إنستغرام بما يلي: "بدأت احتفالات ذكرى الميلاد مبكراً في غيرنزي أمس".

الأمير ويليام وكيت ميدلتون

كما أرسل كل من كيت ميدلتون والأمير ويليام تهنئات خاصة للملكة كاميلا في ذكرى ميلادها بنشر صورة كانت قد التقطتها لها كيت عبر خاصية الستوري في "إنستغرام" مرفقة بتعليق جاء فيه: "نتمنى للملكة يوم ميلاد سعيداً جداً!".

تعرفوا إلى أشهر هوايات أفراد العائلات المالكة في العالم.. ستندهشون لمعرفتها

مَن كاميلا زوجة الملك تشارلز؟

وُلدت كاميلا شاند في 17 من يوليو 1947، ونشأت في الريف الإنجليزي، حيث طوَّرت شغفها بالخيول، وقد تحولت إلى شخصية شهيرة منذ ارتباط اسمها باسم الملك تشارلز.
ويُقال إنها التقت الملك تشارلز في مباراة بولو في وندسور عام 1970 وأصبحا صديقين. وفي العام التالي انضم تشارلز إلى البحرية الملكية، وبينما كان بعيداً؛ تزوجت هي من ضابط سلاح الفرسان أندرو باركر بولز. وأنجبت منه طفلين خلال السبعينيات. وتزوج تشارلز من الليدي ديانا سبنسر في عام 1981 في حفل خيالي شاهده الملايين حول العالم. لكنه اعترف في عام 1994 أنه كان على علاقة غرامية مع كاميلا، كما أكدت ديانا خيانته لها في العام التالي خلال مقابلة مع BBC عندما قالت جملتها الشهيرة: "كان هناك ثلاثة منا في هذا الزواج؛ لذلك كان مزدحماً بعض الشيء".

طُلقت كاميلا من أندرو باركر بولز في عام 1995، وطلَّق تشارلز زوجته ديانا في العام التالي، واختفت كاميلا تماماً من الحياة العامة، حيث التف الدعم العام والإعلامي حول الأميرة ديانا، وتفاقمت المشاعر المؤيدة لديانا والمناهضة لكاميلا، وقد تضاعف التعاطف مع ديانا بعد مقتلها في حادث سيارة في باريس عام 1997.
في عام 1999، شرع كلارنس هاوس في برنامج لإعادة تقديم كاميلا للجمهور من خلال الظهور الأول المنظم بعناية مع تشارلز خارج فندق ريتز في لندن. انتقلت إلى كلارنس هاوس؛ لتكون مع تشارلز، وبدأ اسمها في الظهور في الأوراق الرسمية. بعد ست سنوات، وصلت قصة حبهما التي استمرت لعقود إلى ذروتها عندما تزوجا في وندسور، بموافقة الملكة.
وبعد وفاة الملكة إليزابيث أصبحت كاميلا ملكة، وعليه تحولت من حبيبة إلى زوجة، وفي النهاية ملكة على العرش وعلى قلب زوجها الملك تشارلز إلى الأبد.

مشاعر الشعب البريطاني تتغير تجاه كاميلا

لم يحظَ الزواج حينها بموافقة أغلبية الشعب؛ فحبهم للراحلة ديانا حال دون تقبلهم كاميلا التي كانت حب تشارلز الأبدي حتى عندما تزوج ديانا، ولم يتوقف يوماً عن التواصل معها.
ولا تزال "كاميلا" شخصية مثيرة للانقسام في بريطانيا حتى اليوم؛ فمنذ أن تزوجت هي وتشارلز في عام 2005، عملت كاميلا بجد بصفتها إحدى كبار الشخصيات الملكية، ووقفت إلى جانب زوجها ودعمت الجمعيات الخيرية التي تساعد النساء والأطفال، لكن الكثير من الناس يجدون صعوبة في نسيان أو مسامحة علاقتهما طويلة الأمد والألم الذي تسببت فيه لـ"ديانا".
ولكن مع مرور الوقت بدأت مشاعر الشعب البريطاني تتغير تجاه كاميلا، خاصة أنها أثبتت نفسها داخل العائلة الملكية، وقد زاد الحب مؤخراً نظراً للدعم الكبير الذي تقدمه للملك تشارلز في معركته مع مرض السرطان.

يمكنكم قراءة: الملكة كاميلا تدخل التاريخ ولفتة مؤثرة منها للراحلة الملكة إليزابيث

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».