كواليس بيع مقتنيات الفنان سمير صبري مقابل 30 ألف جنيه فقط.. خاص "سيدتي"

سمير صبري -صورة أرشيفية
أُثيرت حالة من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية، بعد انتشار أنباء حول التفريط في مقتنيات الفنان الراحل سمير صبري "ديسمبر 1936 - مايو 2022"، ورميها على الأرصفة، بعد شهور من رحيله، قبل وصول وزارة الثقافة لها، وعرضها ضمن متحف مصغر، يضم مقتنيات الفنانين الراحلين.

مالك عقار الزمالك يطلب من الورثة إخلاء الشقة

مصدر مقرب من ورثة الفنان سمير صبري، كشف لـ"سيدتي" التفاصيل الكاملة في إهدار مقتنيات الفنان الراحل، موضحاً أن "سمير صبري كان مستأجراً لوحدة سكنية في حي الزمالك، وكان يُقيم بها بخلاف الشقة التي يمتلكها في منطقة عرابي بالمهندسين، ومع وفاته، تواصل مالك الشقة مع الورثة، وطالبهم بضرورة الحضور للمكان، واستلام ما بداخلها، لرغبته في الحصول على الشقة، والبحث عن مستأجر جديد لها".
وتابع: "حضر الورثة بالفعل إلى شقة الزمالك، بصحبة المحامي الخاص بهم، وتم فتحها لأول مرة بعد رحيله بنحو 6 أشهر، وكانت هذه المرة الأولى لهم أيضاً داخل الشقة؛ فلم يسبق لهم دخولها من قبل، وبالفعل بدأوا في استكشافها لمدة يوم كامل؛ كونها على مساحة كبيرة جداً، واستقروا على بيع ما فيها من مقتنيات، لأحد محال الأنتيكات في الزمالك، وهي عبارة عن جوائز، وبوسترات أفلام، وأقلام وغيرها".

الورثة رفضوا الاحتفاظ بالمقتنيات

وأضاف المصدر لـ"سيدتي" أن الورثة رفضوا الاحتفاظ بأي من هذه المقتنيات، خاصة أن علاقتهم بعالم الفن ضعيفة جداً؛ لذلك لا يدركون قيمتها أو ثمنها الحقيقي، لذلك وافقوا على بيعها بمجرد حصولهم على عرض من صاحب محل أنتيكات، مقابل 30 ألف جنيه فقط، حيث كان هدفهم هو تسليم الشقة لصاحبها، الذي كان يضغط عليهم ووضع لهم مهلة زمنية محددة.

تفريغ مكتب وسط البلد من المقتنيات دون علم أقارب سمير صبري

وأشار المصدر إلى أن الفنان سمير صبري، كان يستأجر شقة في أحد عقارات وسط البلد بالقاهرة، وكان يتخذ منها مقراً لشركة الإنتاج الفني الخاصة به؛ إذ كانت مليئة بالبوسترات، وشرائط الأفلام، وصور فوتوغرافية من كواليس الأفلام، وعقود، فضلاً عن طقم مكتب وصالون، لكن صاحب العمارة قرر قبل الوصول إلى الورثة بفتح الشقة وتفريغ ما بها من محتويات، وذلك دون علم الأقارب؛ الأمر الذي تسبب في وصول تلك المقتنيات إلى الأرصفة وبائعي الروبابيكيا.

شقة سمير صبري في منطقة عرابي ما زالت مغلقة

وأكد أن شقة الفنان سمير صبري في منطقة عرابي، ما زالت مغلقة حتى الآن بأمر من المحكمة؛ بسبب وجود قضايا بين ورثة الفنان الراحل، وابنة خالته، حيث يدعي كل طرف بأحقيته بالشقة، لافتاً إلى أنها مليئة بالمقتنيات، وبها جزء كبير من الجوائز والملابس واحتياجاته الخاصة.
يُذكر أن سمير صبري، ليس لديه أبناء، والورثة الشرعيون هم أولاد أبناء عمومته: رمزي عثمان إبراهيم قدري، إبراهيم عثمان إبراهيم قدري، محمد عبد المنعم طاهر، شريف إبراهيم مصطفى كامل، وأيمن إبراهيم مصطفى كامل.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»