أنس جابر لـ "سيدتي": أتطلع للفوز في بطولة مبادلة العالمية واستكشاف أبوظبي

لاعبة التنس التونسية أنس جابر
 إيما رادوكانو، اللاعبة رقم واحد في بريطانيا
إيما رادوكانو، اللاعبة رقم واحد في بريطانيا
 إيما رادوكانو، اللاعبة رقم واحد في بريطانيا
إيما رادوكانو، اللاعبة رقم واحد في بريطانيا
لاعبة التنس التونسية أنس جابر
لاعبة التنس التونسية أنس جابر
 إيما رادوكانو، اللاعبة رقم واحد في بريطانيا
 إيما رادوكانو، اللاعبة رقم واحد في بريطانيا
لاعبة التنس التونسية أنس جابر
4 صور


لاعبة التنس التونسية الشهيرة أنس جابر في أبوظبي حيث ستواجه النجمة إيما رادوكانو، اللاعبة رقم واحد في بريطانيا ضمن فعاليات اليوم الأول من بطولة مبادلة العالمية في 16 ديسمبر المقبل في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.
هذا وكانت جابر قد خاضت في وقت سابق نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد وصولها لنهائي بطولة ويمبلدون قبل شهرين.
موقع "سيدني نت" تواصل مع لاعبة التنس المعروفة أنس جابر في لقاء حصري ليتعرف منها إلى تفاصيل أكثر عن نجاحاتها وطموحاتها وما يعنيه لها تواجدها في هذه المسابقة وما ستضيفه لتاريخها الرياضي، وكان لنا معها الحوار الآتي:

تابعي المزيد: لاعبة التنس العالمية أُنس جابر: المرأة التونسية قوية ونحن العرب قادرون على تحقيق أحلامنا وحصد البطولات

مشاركة للمرة الثانية

لاعبة التنس أنس جابر


عن مشاركتها في هذه البطولة قالت جابر لـ "سيدتي": "يشرفني المشاركة للعام الثاني على التوالي في منافسات بطولة مبادلة العالمية للتنس بعد فوزي باللقب العام الماضي. وأشعر بالفخر لاستضافتي في هذه البطولة المميزة من جديد، وسأبذل قصارى جهدي للفوز بهذه المباراة مرة أخرى، لا سيما وأنني أشعر في أبوظبي كأنني في وطني وبين جمهوري. لا شك أنها ستكون مباراة رائعة وستساعدني للاستعداد للموسم الجديد.

تابعي المزيد: أنس جابر أول لاعبة عربية تحصد لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس

زيارة جامع الشيخ زايد

وعن تواجدها في أبوظبي أسرت لنا بأنه لم يكن لدي الكثير من الوقت في العام الماضي لاستكشاف الإمارة بسبب قيود كوفيد-19. ولكنني أحب هذا البلد وأتمنى أن يكون لدي الوقت الكافي لاستكشاف معالم الإمارة هذه المرة، مثل جامع الشيخ زايد الكبير الذي أرغب بزيارته والاستمتاع بدفء المشاعر في رحابه. وقد رأيته أثناء تجوالي عن بعد العام الماضي، لكنني أتطلع هذا العام لدخوله واستكشافه عن كثب.
وعن تأثير دعم الجمهور لها قالت: يسعدني تواجد عدد كبير من المشجعين القادمين لمساندتي، ويبرز هذا الشعور في أبوظبي التي تُعد بمثابة وطني الثاني. وقد انتابتني مشاعر لا تُوصف حينها، وأتمنى رؤية عدد أكبر من الجماهير في منافسات هذا العام، لأستمدّ منهم مشاعر القوة والحماس. كما أتطلع لاختبار المشاعر الاستثنائية ذاتها مرة أخرى هنا في أبوظبي والتواجد بين الجماهير الرائعة.

تابعي المزيد: بطلة التنس التونسيّة أنس جابر أفضل رياضيّة عربيّة للعام 2019

سر اللياقة البدنية والصحة

بطلة التنس أنس جابر


وتشعر جابر بالمسؤولية تجاه لقبها، وتاريخها الرياضي وتعلق قائلة: لا شك أنني أشعر بضغط أكبر بعد وصولي إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، ولكن هذا الأمر بذات الوقت يشكل حافزاً كبيراً يدفعني للتقدم. والحرص دوماً على بذل قصارى جهدي والتدريب وتحفيز نفسي لمواصلة التطور واكتساب المزيد من الخبرة في هذه اللعبة، حيث يتمثل هدفي حالياً بالفوز بإحدى بطولات التنس الكبرى.
وعن سر تحقيق الموازنة ما بين زيادة لياقتها البدنية والحصول على قسط كافٍ من الراحة لممارسة التنس كشفت لنا: لا يقل الاهتمام باللياقة البدنية أهمية عن الراحة والتعافي في رياضة التنس، لذا أحاول دائماً معرفة حاجة جسمي لأتمكن من تحقيق التوازن بين الجانبين. ولا شك أنني أبذل قصارى جهدي في التمرين، لكنني بالمقابل أمنح جسمي الراحة الكافية التي يحتاجها. ولكنّ الأمر ليس بهذه البساطة بالطبع، لأننا نضطر للسفر كثيراً إلى جانب طول فترة موسم البطولات، إلا أننا نتمتع بالخبرة اللازمة للتغلب على تلك الصعوبات باستمرار. ويرافقني فريق طبي رائع في جميع المنافسات، وأحاول دائماً التعرف على إمكانات جسمي واحتياجاته لوضع الوقت الصحيح للتمرين وممارسة الرياضة والوقت المناسب للراحة والاسترخاء.

تابعي المزيد: أنس جابر أول عربية تصل ربع نهائي أستراليا المفتوحة للتنس

للشابات العربيات

وفي لفتة جميلة توجهت أنس جابر للفتيات في المنطقة العربية مشجعة إياهن بقولها: أنصح اللاعبات العربيات الشابات أن يثقن بقدراتهن لتحقيق أهدافهن، فالتنس رياضة رائعة أنصح جميع الناشئين بممارستها والاستمتاع بها، دون أن يضعوا أنفسهم تحت ضغط الاحتراف. وساعدتني رياضة التنس على تطوير شخصيتي وشعوري بالمسؤولية، كما ساعدتني في الكثير من تفاصيل حياتي، وأنا سعيدة للغاية باختياري لهذه الرياضة.

تابعي المزيد: أنس جابر بطلة عالميّة في رياضة المضرب

إيما رادوكانو، اللاعبة رقم واحد في بريطانيا