تمارين تصغير الثدي وشد عضلاته يسهل القيام بها في المنزل

تمارين تصغير الثدي
تمارين تصغير الثدي وشد عضلاته يسهل القيام بها في المنزل (المصدر: stock.adobe)
تمارين تصغير الثدي
تمارين رياضية تساعد على تصغير حجم الثدي وشد عضلاته (المصدر: freepik)
تصغير الثدي
يُفيد هذا التمرين في تقليص حجم الثدي وشد عضلاته (المصدر: stock.adobe)
تمارين رياضية
يعتبر هذا التمرين من التمارين الفعالة في تصغير الثدي (المصدر: stock.adobe)
تمارين تصغير الثدي
تمارين تصغير الثدي
تصغير الثدي
تمارين رياضية
4 صور

لا يخفى على أحد أن الصدر الكبير والمشدود يعدّ رمزاً ساطعاً للأنوثة، ولكن ما لا يعرفه كثيرون أن الحجم الكبير للثديين قد يسبب مشاكل صحية تؤرق النساء. إذا كنت تتطلعين إلى تقليص حجم الثديين سواء لأسباب صحية أو جمالية، "سيدتي نت" يطلعك على تمارين تصغير الثدي في التقرير الآتي:

تمارين فعالة في جعل ثدييك يبدوان أصغر حجماً

تمارين رياضية تساعد على تصغير حجم الثدي وشد عضلاته (المصدر: freepik)


تساعد التمارين في تقليص حجم ثدييك، إذ يمكن أن تؤدي إلى شد عضلات الثدي ورفعها. في ما يلي، مجموعة من تمارين تصغير الثدي يسهل القيام بها في المنزل:

الضغط على الحائط:

الضغط على الحائط يُعدّ من تمارين تصغير الثدي التي يمكنك القيام بها في أي مكان. يقوي هذا التمرين عضلات الصدر ويحرق الدهون في الثديين والإبطين. يمكنك ملاحظة تحسن خلال أسبوع واحد إذا كنت تقومين به كل يوم.

خطوات أداء هذا التمرين:

قفي في مواجهة الحائط على مسافة بضعة سنتيمترات بينك وبينه. أبقِي قدميك متباعدتين بعرض الكتفين. ضعي راحتي يديك منبسطتين على الحائط على ارتفاع الكتفين. حافظي على قدميك مثبتتين بقوة على الأرض. اثني مرفقيك وأنزلي الجزء العلوي من جسمك نحو الحائط، اخفضي جسمك للعد حتى أربعة. تنفسي أثناء قيامك بتخفيض نفسك. حافظي على استقامة ظهرك ووركيك وأنت تخفضين نفسك.

تمارين الضغط:

يعتبر هذا التمرين من التمارين الفعالة في تصغير الثدي (المصدر: stock.adobe)

 


من تمارين تصغير الثدي وشدّ عضلاته، هو تمرين الضغط، إذ يمكن أن تؤدي عمليات الدفع إلى شد عضلات الصدر وتقليل حجم الثديين.

 

خطوات أداء هذا التمرين:

ضعي يديك بجوار كتفك واستلقي على السجادة المطاطية. حاولي دفع الجسم على ركبتيك. بعد ذلك، اسحبي معدتك للداخل. أبقي الجسم في خط مستقيم. بعد البقاء على هذا النحو لبضع ثوانٍ، ادفعي جسمك لأسفل مرة أخرى. يُعد تمرين الضغط هذا أفضل تمرين منزلي لتقليل حجم الثدي.

تمارين القلب:

يمكن أن تساعد تمارين القلب أو الكارديو، مثل المشي والركض والسباحة والتمارين الرياضية على التخلص من الدهون الكلية في الجسم. كما تعزز عملية التمثيل الغذائي وتحرق السعرات الحرارية بسرعة. يمكن أن يؤدي القيام بها جنباً إلى جنب مع تمارين الضغط وتمارين القوة إلى تغيير حجم ثدييك وجعلهما يبدوان أصغر حجماً. قد يهمك معرفة أنواع تمارين الكارديو وفوائدها الصحية؟

رفع الساق:

من تمارين تصغير الثدي، تمرين رفع الساق الذي لا تقتصر فوائده على تصغير حجم الثدي فحسب، بل يشدُّ عضلات البطن والصدر.

خطوات أداء هذا التمرين:

استلقي على الأرض وضعي الذراعين على جانبيك. ارسمي عضلات المعدة في العمود الفقري. استنشقي وارفعي الساقين عن الأرض، وحافظي على استقامة الركبتين. حافظي على الأرداف على الأرض واحبسي أنفاسك لبضع ثوانٍ. ثم قومي بالزفير وانزلي ساقيك على الأرض.كرري هذا التمرين من خمس إلى عشر مرات.

صفوف الدمبل:

يُفيد هذا التمرين في تقليص حجم الثدي وشد عضلاته (المصدر: stock.adobe)


إن أفضل تمارين تصغير الثدي، تمرين رفع الدمبل. إلى ذلك، هذه أفضل تمارين الدمبل للنساء، قد ترغبين في تجربتها للحصول على جسم رشيق ومشدود.

خطوات أداء هذا التمرين:

قفي بشكل مستقيم مع مباعدة قدميك عرض الكتفين. ارفعي يدك وضعيها بشكل مستقيم أمام فخذيك. سيسمح هذا ببعض الضغط على يديك وكتفيك. ارفعي يدك للأعلى بالوزن الذي تحملينه ثم اتبعي شكل جسمك وفقاً لذلك. يجب أن يكون مرفقاك دائماً أعلى من يديك عند القيام بهذا التمرين.

هز الكتف:

يعتبر تمرين هز الكتف من أهم تمارين تصغير الثدي، وهو أحد أكثر التمارين فعالية لتقليل حجم الصدر وشد عضلاته.

خطوات أداء هذا التمرين:

قفي بشكل مستقيم، ثم هزي كتفيك بشكل مستقيم تقريباً، حتى يلمسا شحمة أذنك. يجب أن يكون مرفقاك مستقيمين أيضاً وأن تُبقي يديك بجانب أعلى فخذك.

المصدر: Styleatlife.com

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

بعدما اطلعت على تمارين تصغير الثدي، نوّد مشاركتك نصائح لمنع ترهل الثدي أثناء وبعد الرضاعة الطبيعية؟