فيديو.. أول فريق نسائي مصري يتأهل في مبارزة السلاح إلى أولمبياد باريس 2024

يتألف الفريق النسائي المصري لسلاح المبارزة من: ناردين إيهاب، شرويت جابر، آية شريف، ولولوة سليمان، التي تُعتبر الأصغر سناً بينهن حيث لم تتجاوز 17 عاماً، تمكنت الفتيات من تحقيق إنجازات كبيرة رغم التحديات التي واجهنها، وكان التحدي الأكبر هو التأهل لأولمبياد طوكيو، الذي لم يتحقق، ولكنهن واصلن المحاولة حتى تمكنَّ من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.
تحدثت الفتيات عن التضحيات الكبيرة التي قدمنها من أجل تحقيق هدفهن، وكيف أن الشغف والدعم المادي والمعنوي كانا أساس استمراريتهن، أكدن أن "الاستمرارية" هي شعارهن في الحياة، وأنهن رغم الهزائم والتحديات، يستمررن في المحاولة حتى الوصول إلى النجاح.

كيف تأهلن إلى أولمبياد باريس 2024؟

فريق منتخب مصر لسلاح المبارزة -تصوير خاص بـ«سيدتي»

مشوارهن كان طويلاً منذ البداية؛ فقد تعرضت اللاعبات لتحديات كثيرة جداً ومختلفة بجميع أشكالها، إضافة إلى التحديات الشخصية لكل واحدة، والتضحيات من أجل هدفهن وحلمهُن، فكان أمامهن خطوة واحدة للتأهل إلى أولمبياد طوكيو، وعلى أواخر اللحظات لم يتم تأهليهن، كان الفريق في هذا الوقت قوياً وكبيراً، واستمرت محاولات الوصول لمدة خمس سنوات للتأهل، وظلت تغييرات مستمرة في هذه السنوات بين أعضاء الفريق، ثم حاولن من البداية مجدداً، وحصلن على الدور السادس عشر من بطولة إفريقيا في كأس العالم، وهذا شيء لم يحدث إطلاقاً من قبل، فنحن أول فريق نسائي في رياضة سلاح المبارزة يحصل على التأهل في تاريخ مصر بالنسبة للسيدات.
وأضفن إلى حديثهن: دائماً نرى بوصفنا فريقاً واحداً أننا نستطيع وسوف ننجح ونصل، لكن كيف ومتى؟ لا نعرف، وفي الوقت ذاته لا يوجد أحد يرانا ولا يؤمن بأننا سنصل حتماً في يوم من الأيام، لكن نرى طوال الوقت أننا نستطيع، وبالفعل قد أثبتنا ذلك.
تابعي المزيد عن: فتيات منتخب مصر للسباحة التوقيعية يتأهلن إلى أولمبياد باريس 2024

شعارنا هو الاستمرارية

فريق منتخب مصر لسلاح المبارزة -تصوير خاص بـ«سيدتي»

تحت هذا الشعار اندرج الكثير من التحديات والتضحيات التي قدمتها الفتيات من أجل الفريق ومن أجل حُلمهن، فكانت المعوقات التي أمامهن ليست سهلة، فمثلاً معوقات شخصية ومادية وعائلية ومنها استقلالية ودراسية، ولكن على الرغم من كل هذه المشكلات التي واجهتهن؛ فقد تغلبن عليها معاً بروح الفريق.
فمن وجهة نظرهن، ما يجعل الإنسان في استمرارية هو الشغف والدعم سواء مادياً أو معنوياً، بجانب العائلة والأصدقاء؛ فهذا ما سوف يجعلك ناجحاً في أن تستمر، فعليك أولاً أن تضع الاستمرارية، ثم بعدها أي شيء، وسوف تصل لنقطة النجاح، وبالتأكيد سوف تتعرض لهزيمة وصعوبات في الطريق، ولكن يجب أن تُكمل وتقوم مجدداً.
وتسلِّط الفتيات الضوء على أن لديهن هدفاً واحداً ويُريدن الوصول له، وسوف يصلن لأنهن حاولن كثيراً وحققن المستحيل في المحاولة حتى الوصول إلى النجاح.
وفي هذا السياق، ربما ترغبين بالتعرف إلى خلود المنسي لاعبة منتخب مصر للشراع: هدفي الفوز في أولمبياد باريس وبطولة العالم.. فيديو