متحف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار والمشاركين

كأس العالم للرياضات الإلكترونية - مصدر الصورة واس
كأس العالم للرياضات الإلكترونية - مصدر الصورة واس

في إطار استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، شهد متحف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في منطقة (SEF أرينا) بـبوليفارد رياض سيتي إقبالاً كبيراً من الزوار والمشاركين في هذا الحدث الرياضي الإلكتروني الأكبر في تاريخ القطاع.

مقتنيات أركان المتحف

يقدم المتحف للزوار جولة استثنائية عبر أركانه، للتعرف على رؤية الاتحاد ومبادراته، ويستعرض تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة والمنجزات التي حققها المنتخب السعودي واللاعبون السعوديون على الصعيد المحلي والدولي. كما يسلط الضوء على أبرز المشاريع في هذا المجال منذ تأسيس الاتحاد عام 2017 تحت اسم (الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية)، وصولاً إلى استضافة المملكة لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تُقام حالياً في الرياض.

ويتضمن المتحف "ممر التاريخ" الذي يُبرز الدور المحوري الذي تلعبه المملكة في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، والذي شهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة بفضل الدعم الحكومي والمبادرات الوطنية في هذا المجال.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

شكَّلت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض منعطفًا مهمًّا في تاريخ منافسات الرياضات الإلكترونية في العالم، حاملة لقب أكبر حدث في تاريخها؛ إذ سيُتوَّج فيها أول بطل للأندية على مستوى العالم، بخلاف النسخ السابقة، التي كانت تتوج بطلاً لكل لعبة؛ وهو ما أضفى مفهومًا جديدًا للحدث العالمي، ودفع اللاعبين والأندية للتنافس والوصول إلى أعلى المراحل، وصولاً إلى اللقب الأغلى.

وتضم المنافسات 22 بطولة في 21 لعبة، وتلعب الفِرق التابعة للأندية المشاركة في كل لعبة، وبناء على مشاركتها في تلك الألعاب تحصد النقاط، والفائز بكأس العالم هو أكثر منافس حصل على أعلى نقاط في جميع البطولات.

للمزيد الاطلاع على: كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. تحفة فنية تمزج بين روح الرياضات الإلكترونية والثقافة السعودية.

يُذكر أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية شهدت توافد عدد كبير من الزوار والسياح من مختلف قارات العالم؛ لمتابعة منافسات ومسابقات الألعاب الإلكترونية بين لاعبي العالم، كما زاروا المناطق المختلفة في بوليفارد رياض سيتي، وأجروا جولات سياحية بعدد من المواقع التاريخية والسياحية في الرياض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس