عمر المرزوقي إلى نهائي فردي قفز الحواجز بأولمبياد باريس 2024

مشاركة الإمارات في قفز الحواجز. الصورة من wam
مشاركة الإمارات في قفز الحواجز. الصورة من wam

تأهل عمر المرزوقي فارس منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة الوطني لقفز الحواجز إلى المرحلة النهائية لمسابقة الفردي يوم أمس الاثنين الموافق 5 أغسطس 2024 ضمن منافسات قفز الحواجز بأولمبياد باريس 2024.

مسابقة فردي قفز الحواجز

يذكر أنّ عمر المرزوقي حل في المركز الـ 21 بين 30 فارساً محققاً 79.56 ثانية بخطأ وحيد على أن يستكمل مشاركته في المنافسات اليوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس.
وكان ثلاثي منتخب الإمارات الوطني: عبدالله المري، وسالم السويدي، وعمر المرزوقي قد خاضوا مسابقة فردي قفز الحواجز بمشاركة 75 فارسًا.
واستهل الفارس سالم السويدي مشاركته في الشوط التأهيلي بـ 16 خطأً بزمن بلغ 76.42 ثانية بينما لم يكمل الفارس عبدالله المري المنافسة وآثر الانسحاب حفاظاً على خيله.

اختيار الفريق الإماراتي

من جهته أكد ويليام فانل مدرب منتخب الإمارات الوطني لقفز الحواجز أنّ المشاركة ببطولة كأس الأمم في العاصمة التشيكية (براغ) خلال شهر يونيو الماضي كانت مؤشراً على المستوى الفني المتطور للفرسان والمستوى المميز للخيول، وعبر عن رضاه عن النتائج التي حققها منتخب قفز الحواجز حتى الآن.
وقال فانل:" إنّ عملية اختيار الفريق كانت صعبة للغاية بعد بطولة براغ حيث قدم الجميع أداءً قويًّا، وبذل الفرسان جهوداً كبيرة، ولاحظت تحسناً كبيراً في مستوياتهم جميعاً منذ أن بدأنا التدريب في أكتوبر، ونتمنى التوفيق وتحقيق نتائج إيجابية ومتقدمة في بطولتي الفردي والفرق".
وأشار فانل إلى أنّ جميع الخيول اجتازت بنجاح مرحلة الفحص البيطري، استعدادًا للمشاركة بالمنافسات وخاض الفرسان تدريبهم الثاني بقصر فرساي الذي يتضمن شوط الإحماء.

عمر المرزوقي

يشار إلى أنّ عمر المرزوقي حقق العديد من الإنجازات خلال مسيرته مع منتخب الإمارات، أبرزها: فضية أولمبياد الشباب 2018 في الأرجنتين، وفضية وبرونزية الفردي والفرق في النسخة الـ 19 من دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانجتشو الصينية، إضافة إلى التأهل التاريخي إلى أولمبياد باريس 2024 في المنافسات التأهيلية بالعاصمة القطرية الدوحة 2023.
كما شارك المرزوقي ضمن منتخب قفز الحواجز في المنافسات الأولمبية التي انطلقت مطلع شهر يوليو الماضي ببطولة الفرق بمشاركة 20 فريقًا، وأعقبها منافسات الفردي يومي 5 و6 أغسطس بمشاركة 75 فارسًا.

اطلعي على: السعوديان رمزي الدهامي وعبدالرحمن الراجحي إلى نهائي فردي الفروسية في أولمبياد باريس


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x