وسط ترقب عالمي ومحلي.. انطلاق الدوري السعودي موسم 2024- 2025

انطلاق الدوري السعودي موسم 2024- 2025
نجح دوري روشن السعودي في حجز مقعد له على خارطة كرة القدم العالمية - الصورة من واس

وسط ترقب عالمي ومحلي، تنطلق اليوم الخنيس 22 أغسطس 2024 منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" للموسم الرياضي 2024-2025م، بعدما نجحت المسابقة في حجز مقعد لها على خارطة كرة القدم العالمية، حيث نجح الدوري بمتابعة عالمية مميزة أوجدت إسهامات فاعلة في رفع وتيرة الكرة السعودية، وهو الأمر الذي يُعزز مكانة الدوري نحو مصاف أقوى الدوريات العالمية.

صفقات جديدة

وسينطلق دوري روشن السعودي على إيقاع صفقات جديدة أجرتها الفرق السعودية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، كان فيه فريق القادسية، العائد للتو للبطولة، الأنشط في التعاقدات، حيث أبرم 10 صفقات جديدة، ونجح في استقطاب أسماء عالمية.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية حراكاً لمختلف الأندية عدا الهلال حامل اللقب والفتح والوحدة، إذ كان النصيب الأكبر للميركاتو للقادسية الصاعد من دوري الدرجة الأولى والاتحاد، حيث استطاع القادسية التعاقد مع نجم ريال مدريد ناتشو فرناندز، ونجم مارسيليا الفرنسي إيمريك أوبامينغ، بالإضافة إلى العديد من النجوم كاللاعب كوين كاستيلس وجوليان كينونيس وناهيتان نانديز وجاستون ألفاريز وإيكي فرناندز.

فيما تمكن الاتحاد من تعزيز صفوفه بالنجم موسى ديابي قادماً من أستون فيلا الإنجليزي، وباللاعب حسام عوار من روما الإيطالي، وبحارس منتخب صربيا القادم من ريال مايوركا الإسباني بريدراغ رايكوفيتش، وصفقتين محليتين قادمتين من الهلال وهما معاذ فقيهي وصالح الشهري.

بينما استطاع النصر التعاقد مع الحارس بينتو كريبسكي قادماً من أتليتكو بار أناينسي، وسالم النجدي من الفتح، في حين تعاقد الأهلي مع اللاعب ألكسندر من فلومنينسي البرازيلي.

وأما التعاون فقد تمكن من التعاقد من اللاعب فلافي ودا سيلفا بصفقة انتقال حر، وسلطان مندش قادماً من الفيحاء ومحمد الكويكبي من الاتفاق وسلطان الفرحان من الاتحاد وفهد الجميعة من أبها.

فيما استطاع فريق الاتفاق تعزيز صفوفه باللاعب ماريك روداك قادماً من فولهام الإنجليزي وعبدالله مادو وعبدالعزيز العليوة من النصر ومد الله العليان من الاتحاد.

موعد انطلاقة مباريات الجولة الأولى

وستشهد انطلاقة مباريات الجولة الأولى اليوم الخميس 22 أغسطس 2024 ثلاث مباريات، وجاءت كالتالي:

  • التعاون ضد الفيحاء: على ملعب نادي التعاون في بريدة عند الساعة 7:10 مساءً.
  • الوحدة ضد الرياض: على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة عند التاسعة مساء.
  • النصر ضد الرائد: على ملعب الأول بارك عند التاسعة مساء.

وسوف تستكمل لقاءات الجولة يوم الجمعة الموافق 23 أغسطس 2024، وستكون كالتالي:

  • ضمك ضد الخليج: على ملعب نادي ضمك بخميس مشيط عند الساعة 7:10 مساءً. الأهلي ضد العروبة: على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية عند الساعة التاسعة مساء.
  • القادسية ضد الفتح: على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام عند الساعة التاسعة مساءً.

وسيتم اختتام منافسات الجولة الأولى بإقامة ثلاثة لقاءات، كالتالي:

  • الخلود ضد الاتحاد: على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة عند الساعة 7:10 مساءً.
  • الأخدود ضد الهلال: على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية بنجران عند الساعة التاسعة مساءً.
  • الشباب ضد الاتفاق: عند الساعة التاسعة مساءً على ملعب نادي الشباب بالعاصمة الرياض.

للمزيد: استحداث أسبوع الديربيات في الدوري السعودي موسم 2024-2025

استقطاب أبرز نجوم الكرة العالميين

يذكر أن كرة القدم السعودية حظيت بدعم سخي من القيادة الرشيدة ومتابعة من الجهات الرياضية ذات العلاقة، واستقطبت الأندية من خلال ذلك أبرز نجوم لعبة كرة القدم في العالم، الذين يُعدون إضافة نوعية ومهمة للمنافسة الأقوى محلياً، مما أضاف إلى تلك البطولات المحلية السعودية المزيد من التميز وروح المنافسة وشغف المتعة الكروية، خاصة في ظل ما تم توفيره من البنية الأساسية من الملاعب والمنشآت الرياضية، وكل ما يصبو في سبيل تحقيق النهوض بكرة القدم، حتى تتبوأ المستويات العالمية من حيث كفاءة الإدارة، وجعل الدوري السعودي الوجهة الرائدة والنموذجية لنجوم كرة القدم من الأقطار العالمية كافة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس