انطلاق إكسباند نورث ستار في دبي 13 أكتوبر المقبل

معرض "إكسباند نورث ستار". الصورة من مكتب دبي الإعلامي
معرض "إكسباند نورث ستار". الصورة من مكتب دبي الإعلامي

تم استكمال جميع الاستعدادات لانطلاق معرض "إكسباند نورث ستار" أكبر فعالية للشركات الناشئة والمستثمرين حول العالم، والذي سيعقد في دبي هاربر خلال الفترة من 13 وحتى 16 أكتوبر من العام الجاري.
ويجمع هذا الحدث المرتقب، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، وتستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، الشركات الناشئة الرائدة في العالم، إلى جانب المبتكرين والمستثمرين، ورواد الأعمال، وقادة الأعمال الناجحين لاستكشاف فرص النمو المميّزة التي توفّرها دبي، للمساهمة في بناء مستقبل الاقتصاد الرقمي.

المشاركون في "إكسباند نورث ستار"

يشار إلى أنه يتوقع مشاركة 1,200 مستثمر في فعاليات "إكسباند نورث ستار"، وسيبحث كبار مسؤولي الصناديق الاستثمارية فرص التعاون مع 1,800 شركة ناشئة متوقع مشاركتها، والتي قدمت من 100 دولة حول العالم، وبذلك يسجل المعرض أكبر عدد للشركات الناشئة التي وصلت إلى مراحل أعمال متقدمة مقارنة بالفعاليات الدولية الأخرى، مما يعكس النمو القياسي في عدد المشاركين بالحدث ويرسخ أهمية "إكسباند نورث ستار" على خارطة الاقتصاد الرقمي العالمي.
وتشهد دورة العام الحالي مشاركة مستثمرين جدد من أكبر الصناديق الاستثمارية في العالم ومستثمرين من دول جديدة، منها أذربيجان وموريشيوس والدانمرك وبيرو ومالطا وقبرص.


وبالتزامن مع نمو وتنوع مشاركة المستثمرين، سيشهد المعرض زيادة في عدد الشركات الناشئة من دول تشارك لأول مرة في فعاليات "إكسباند نورث ستار" لهذا العام، وأبرزها النمسا وأستراليا وكندا واليونان وايرلندا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وماليزيا وسنغافورة ودول أخرى.

الدورة الماضية لـ"إكسباند نورث ستار"

الجدير بالذكر فإنّ دورة العام الماضي لمعرض "إكسباند نورث ستار" كانت قد سجلت حضور 33,060 مشاركاً، و 855 مستثمرًا يديرون أصولاً بقيمة تتجاوز تريليون دولار أمريكي. واستقطب المعرض 1,604 شركة ناشئة من 91 دولة، وشارك في المعرض 52 شركة مليارية تبلغ قيمتها السوقية مجتمعة 663 مليار دولار أمريكي.

غرفة دبي للاقتصاد الرقمي

يذكر أنّ غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تلتزم بدعم نجاح المنظومة الرقمية المتقدمة في دبي، وتعمل على تعزيز تحول إمارة دبي إلى واحدة من أكثر الاقتصادات الرقمية الرائدة في العالم انسجامًا مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33)، حيث يشكل "إكسباند نورث ستار" إحدى أبرز ركائز الاستراتيجية التي تتبعها الغرفة لتحقيق طموحات الإمارة بأن تصبح مركزاً عالميًّا رائداً للابتكار والتكنولوجيا، فضلاً عن دوره المهمّ في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في الإمارة والعالم.
وللراغبين بالاطلاع على المزيد عن "إكسباند نورث ستار"، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x