5 رحلات برية في موسم الخريف للاستمتاع بجمال الطبيعة

مسافرة تجلس على جسر خشبي على بحيرة جبلية في يوم خريفي مشمس
مسافرة تجلس على جسر خشبي على بحيرة جبلية في يوم خريفي مشمس

هل هناك وقت أفضل من فصل الخريف للاستمتاع بجمال الطبيعة؟. هل تتساءل ما هي الوجهات التي يجب أن تكون على قائمتك هذا الخريف؟. عندما تتحول أوراق الأشجار إلى لوحة فنية من الألوان الذهبية والحمراء، حيث تصبح الطرق الريفية مكاناً جذاباً لاستكشاف سحر هذا الموسم. هل تفكر في رحلة برية، وتبحث عن طرق من أجل الذهاب لمشاهدة الطبيعة في أبهى صورها؟.
من الطريق الدائري الأيسلندي، إلى غابة وايت ماونتن الوطنية والطريق الرومانسي الألماني والساحل الشمالي 500 الأسكتلندي وطريق بايكدودايجان ووادي دورو. سنستعرض لك 6 رحلات برية خريفية، من أجل عيش تجربة استثنائية وسط مناظر طبيعية خلابة.

الطريق الدائري الأيسلندي

سائحة تتجول بين الطبيعة الوعرة للاستمتاع بأوراق الخريف في أيسلندا


تتحول المناظر الطبيعية الوعرة في أيسلندا إلى اللون الأحمر والأصفر والبرتقالي الزاهي في الخريف. على طول الطريق الدائري الأيسلندي الذي يبلغ طوله 828 ميلاً، 1333 كيلومتراً والمعروف أيضاً باسم الطريق 1، يمكنك رؤية أوراق الشجر الخريفية في الجزيرة بكل مجدها. ستواجه حقولاً شاسعة وغابات كثيفة وشلالات وأنهاراً جليدية وبراكين. تشمل النقاط المهمة المثيرة للاهتمام جولفوس ومنتزه ثينجفيلير الوطني وبحيرة جوكولسارلون الجليدية، قد تلاحظ أيضاً الأضواء الشمالية.

غابة الجبل الأبيض الوطنية

بحيرة إيكو في منطقة نيوهامشير


نيوهامشاير هي واحدة من الوجهات السياحية الكلاسيكية في الولايات المتحدة، التي يقصدها السائحون لمشاهدة أوراق الخريف. ستجد في جميع أنحاء الولاية تلالاً متدحرجة وغابات ومدناً تضج بأوراق الشجر ذات الألوان الصفراء والبرتقالية والحمراء الزاهية. ومع ذلك، فإن معظم الأحداث تقع في غابات الجبل الأبيض الوطنية، حيث تتوهج المناظر الطبيعية بمجموعة متنوعة من الأشجار الملونة. تُعد الرحلات البرية واحدةً من أكثر الأنشطة شعبيةً في جبال وايت. إضافة إلى ذلك، هناك مئات الأميال من الطرق ذات المناظر الخلابة التي يمكن القيادة عليها. يُعد مسار الجبل الأبيض الذي يبلغ طوله 100 ميل، 161 كيلومتراً، أحد أفضل المسارات. يتميز هذا المسار الخلاب بطريق كانكاماجوس السريع ومنتزهات كروفورد نوتش وفرانكونيا نوتش.

الطريق الرومانسي

الطريق الرومانسي، المعروف باسم Romantische Straße في ألمانيا، هو طريق بري للرحلات البرية يبلغ طوله 217 ميلاً، 350 كيلومتراً ويمر عبر الغابات والجبال في بافاريا وبادن فورتمبيرغ. يبدأ هذا الطريق في مدينة فورتسبورغ وهي منطقة نابضة بالحياة وينتهي في مدينة فوسن عند سفوح جبال الألب، بالقرب من قلعة نويشفانشتاين الشهيرة.

وادي دورو

المروج الخضراء مع نهر دورو


يشتهر وادي دورو البرتغالي بمناظره الطبيعية الجميلة، التي تتميز بالمروج الخضراء والمدن الخلابة والأنهار الجميلة. في الخريف، تنبض هذه المنطقة بالحياة مع نسيج من ألوان الخريف. يُعد الطريق N222 أحد أفضل الرحلات البرية التي يمكن القيام بها في وادي دورو لعدة أسباب. أولاً، يبدأ الطريق في بورتو، لذا يسهل الوصول إليه. ثانياً، يتبع الطريق نهر دورو، حيث يمكنك توقع مناظر ممتعة في جميع الأنحاء.

الساحل الشمالي 500

تُعد أفضل طريقة لتجربة أوراق الخريف في أسكتلندا هي القيام برحلة على North Coast 500، طريق الرحلات البرية الأكثر شهرةً في المملكة المتحدة، طريق الساحل الشمالي 500 أو NC500، هو طريق يبلغ طوله 516 ميلاً، 830 كيلومتراً. يبدأ وينتهي في مدينة إنفرنيس. على طول هذا الطريق، ستمر بقرى صيد نائية وسواحل خلابة وجبال وعرة وحدائق وطنية خصبة. تبدو شلالات شين وروجي مثيرة للإعجاب بشكل خاص في الخريف.