إطلالات بوهيمية أنيقة في اليوم الرابع من أسبوع باريس للموضة لصيف 2025

كلوي Chloe- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©
كلوي Chloe- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

اتسم اليوم الرابع من أسبوع باريس للموضة لصيف 2025 بالكثير من المفاجآت؛ إذ قدّمت الدور 13 عرضاً لمجموعاتها الجديدة، أبرزها لكل من موغلير Mugler، وكلوي Chloe، وكريستوفر إسبر Christopher Esber، وألكسيس مابيل Alexis Mabille، وغيرهم...
حفل الحدث بعروض طغت عليها الألوان البيضاء والسوداء والبدلات النسائية بشتى القصات من التاييرات إلى القصات الرجالية والفساتين المعاطف والفساتين البليزر الأفرسايز. ولكن أكثر ما سحرنا به هو عرض كلوي، فالمديرة الإبداعية للدار تفوقت في مجموعتها الأخيرة على ما قدمته لدى الدار، فلقد تدرجت خيمينا كامالي لدى أنطوني فاكاريللو، ومن هنا نما حبها للشفافية التي ركزت عليها في مجموعتها الجديدة، مع الكثير من البلوزات الفنتدج المحتشمة والمخرمة بالدانتيل، وغلب على العرض طابع الهيبي الشيك المستوحى من حقبة السبعينيات، وأتبعت المجموعة بسترات جلدية باللون البرغندي مع تنانير ميني بألوان الباستيل، ولا ننسى النظارات الكبيرة الشفافة الملونة وحذاء الباليرينا المزدان بخيوط تلتف حول الساق.

كلوي Chloe- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

لقد ساد عرض كلوي ضمن أسبوع باريس للموضة لصيف 2025، إحساساً بالخفة والمرح، فالقماش رقيق أنثوي يستعيد حرارة الصيف بألوانه وقصاته العملية، وأكدت المديرة الإبداعية للدار لوكالة الصحافة الفرنسية خيمينا كمالي أنها أرادت من خلال مجموعتها التركيز على روح الصيف وفانتازيا لحظات الصيف الحارة، جو التطريز الذي عبقت به باريس ترجمته دار شانيل Chanel، بدعم ميزون لوساج لافتتاح معرض لتقنيات التطريز التي اشتهرت بها منذ العام 1924، والتي يعمل فيها نحو 500 فنان تطريز سيعرضون أعمالهم في غاليري 19M في باريس، هذه الخطوة دفعت بالمجموعة العملاقة LVMH إلى الإعلان عن خطوة مماثلة لعرض مهاراتها الحرفية، التي تجري ضمن الدور المنضوية تحت اسمها.

 

كريستوفر إسبر Christopher Esber- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

وعلى وقع تعيين جون غالانتيك John Gallantic رئيساً لدار تودز بعد نجاحه في منصبه الأخير لدى شانيل ليحل مكان دييغو دي لا فالي، وهو مؤسس الماركة، التي أعلنت بدورها عن إحرازها تقدماً ملموساً في المبيعات، وحققت أرباحاً ازدادت أكثر من مليار يورو على العام الماضي، ولذا يمكننا فهم سبب تهافت الدور على تنفيذ بدلات نسائية بقصات مينيمالية، ولو بطابع تفكيكي غير متجانس، فالبدلة بقصتها تجمع القميص والسترة في الوقت نفسه، ومن هنا سر تميزها خاصة لدى دار كريستوفر إسبر.
.


طبعات الزهور المنمقة

أوما وانغ Uma wang- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

كما لفتنا الطابع الآسيوي لجهة البدلات والفساتين المنمقة بالزهور الصغيرة، والتي تناثرت على الفساتين الواسعة الماكس والمنسقة بعناية مع أحذية مول مقفولة جلدية ومربعة الواجهة، وتتسم هذه التصاميم بطابع الأكمام المفتوحة التي توحي بشكل الكاب لإضفاء طابع درامي على الملابس.

تابعي المزيد من 10 صيحات إكسسوارات خطفت أنظارنا في عروض أسبوع باريس للموضة الراقية 2024

كما أطلقت دار سكياباريللي بدورها مجموعتها الجديدة بعنوان Future Vintage والتي أهداها المصمم دانيال روزبيري الى جميع النساء اللواتي تعاون معه لتنفيذهاـ وأوضح المصمم أنه ابتكر هذه المجموعة للنساء ولأولادهن وحفيداتهن، لذا فهي ستكون متوارثة من جيل الى آخر. وقد تضمنت الكورسيهات والمعاطف بطبعات برية والدنيم ولم تخل الأزياء من شعار المفتاح والقفل، وقد غصت القاعة بعدد كبير من النجوم كما هي الحال دائماً لدى الدار. ولن ننسى التنويه بطابع هندسي لمسناه خاصة في عرض موغلير لجهة التركيز على الفساتين البليزر، أو المنسقة مع الهوت شورت القصيرة، وتتسم سترات المجموعة بزخرفة من الشباك تتناسق مع أحذية باليرينا من التقنية نفسها، وتتميز السترات بقصات منفوخة، أو أكتاف هندسية مربعة وتقفل بزر واحد.

موغلير Mugler- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©