انطلاق المعرض السعودي للطيران العام في الرياض نوفمبر المقبل

إنطلاق المعرض السعودي للطيران العام في الرياض نوفمبر المقبل 
يمثل المعرض السعودي للطيران العام الذي ينطلق في العاصمة الرياض نوفمبر المقبل أكبر تجمع للطيران في المنطقة

يعود المعرض السعودي للطيران العام في نسخته السادسة للانطلاق بحلته الجديدة عبر فعالية "ساند آند فن"، وهي الفعالية المرتقبة والتي تعد من أبرز معارض الطيران العام في الشرق الأوسط، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر 2024 في مطار الثمامة بالرياض.

أكبر تجمع للطيران في المنطقة

وعبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، كشف نادي الطيران السعودي اليوم، عن مشاركة أكثر من 100 جهة عارضة، وأكثر من 15 فريقًا للعروض الجوية، ومن المتوقع أن يحضر المعرض الذي يمثل أكبر تجمع للطيران في المنطقة أكثر من 100 ألف زائر.

استعراض أفضل ابتكارات قطاع الطيران

وبهذه المناسبة، أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، أن المعرض السعودي للطيران العام سيكون أكثر من مجرد معرض عادي للطيران، إذ يعتبر احتفاءً بابتكارات الطيران وشهادة على روح التفوق والتحليق عاليًا التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية.

وأضاف الأمير سلطان، أن المعرض الذي يستعرض أفضل ابتكارات قطاع الطيران، يعد مصدر إلهام لشباب المستقبل الطموحين.

فعاليات وأنشطة عديدة ومتميزة

بدوره، أوضح الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على نادي الطيران السعودي، أن النسخة السادسة من هذه الفعالية العالمية للطيران، تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التي ستجعل من المعرض حدثًا لا ينسى، إذ يعتبر المعرض السعودي للطيران العام منصة لاستعراض الابتكارات وتعزيز الجانب التعليمي والتبادل الثقافي، كما يسلط الضوء على المكانة البارزة والمتنامية للمملكة العربية السعودية في قطاع الطيران الذي يحظى بدعم متواصل من قيادتنا حفظها الله”.

كما تتضمن نسخة العام 2024 من المعرض مجموعة من العروض الجوية وعرض مجموعة متنوعة من الطائرات، وعددًا من المعارض التفاعلية والحفلات الموسيقية الشيقة، والتي صممت جميعًا للاحتفاء بثقافة الطيران وإلهام جيل جديد من عشاقه.

ويشتمل المعرض أيضًا على عرض "سكاي فنتشرز" الجوي بمشاركة أفضل الموهوبين من جميع أنحاء العالم ممن يستعرضون مهاراتهم المذهلة في الطيران الاستعراضي، وينتهي المعرض بحفل موسيقى رائع يختتم أسبوعًا من الفعاليات الشيقة.

كما ستتاح الفرصة للزوار لحضور النقاشات الثرية حول مستقبل الطيران والتعامل مع التوجهات الناشئة والتحديات والفرص، في أجواء تهدف إلى دعم التقدم والابتكار وتعزيز مكانة الشرق الأوسط كمنطقة ذات أهمية محورية في مشهد الطيران العالمي.

وتتيح فعاليات المعرض المتنوعة للزوار كذلك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشيقة والتجارب التفاعلية والعروض الحية التي تضفي أجواء ممتعة وغامرة على الفعالية.

يمكنك أيضًا قراءة: تدشين مطار نادي الطيران السعودي في محافظة الرس

المعرض السعودي للطيران العام

يمثل المعرض السعودي للطيران العام منصة تتيح لأبرز صانعي القرار في المنطقة الاطلاع على أحدث التطورات في تقنيات وابتكارات الطيران، وتمكنهم من عقد الشراكات الاستراتيجية مع قادة القطاع وتعزيز التعاون والنمو في صناعة الطيران.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس