نشاطات سياحية في جزيرة أوكولهاس بالمالديف جنوب آسيا

شاطئ رملي جذاب
شاطئ رملي جذاب

تتميز جزيرة أوكولهاس بخصائص فريدة وصديقة للبيئة وهي قليلة السكان، وتقع في أليف أليف أتول في جزر المالديف. ببدو وكأنها لؤلؤة محاطة بالشعاب المرجانية والبحيرات الزرقاء، تبعد 70 كم شرق مالي. تعد جزيرة أوكولهاس واحدة من أفضل الجزر، عندما نتحدث عن الجمال الطبيعي، وهي أول جزيرة صديقة للبيئة في الدولة الجزرية. تضم أحد أفضل الشواطئ بين الجزر المحلية.
تزور جزيرة أوكولهاس العائلات، التي لديها أطفال صغار يستمتعون برؤية أسماك الراي والسلاحف والمانتا العملاقة وأسماك القرش الوحشية وأسماك قرش الشعاب المرجانية.
نادرًا ما تتغير درجات الحرارة المتوسطة في جزيرة أوكولهاس وعادةً ما يكون الطقس حارًا ورطبًا طوال العام، مع احتمالية ضئيلة لهطول الأمطار. إذا كنت تبحث عن صيف دافئ، فإن أفضل وقت لزيارة الجزيرة هو أشهر أبريل ومايو ويونيو، حيث يكون أبريل هو الشهر الأكثر حرارة.


كيفية الوصول إلى جزيرة أوكولهاس؟

أشجار النخيل في جزيرة أوكولهاس

 

  • أسهل طريقة للوصول إلى جزيرة أوكولهاس هي ركوب العبارة من ماليه والتي تعمل كل يوم أحد وثلاثاء وخميس.
  • الخيار الآخر هو ركوب القارب السريع العام الذي يغادر من ماليه كل يوم الرابعة والنصف مساءً، والتاسعة والنصف صباحًا الجمعة.
  • الميزة الإضافية للسفر بالقارب السريع هي أن وقت السفر هو 1.5 ساعة وهو أقل من وقت السفر بالعبارة العامة التي تستغرق حوالي 4.5 ساعة للوصول.
  • جزيرة أوكولهاس هي مكان رائع للاسترخاء، ولأنها واحدة من أكثر الجزر الصديقة للبيئة والمُعتنى بها جيدًا، أصبحت جزيرة أوكولهاس واحدة من أكثر الأماكن التي يبحث عنها المسافرين.

نشاطات سياحية في جزيرة أوكولهاس

تتعدد النشاطات السياحية في جزيرة أوكولهاس، وتشتمل على:

جولة سيرًا على الأقدام في الجزيرة


يمكنك التنزه حول الشواطئ الجميلة في الجزيرة؛ على أحد الجانبين يوجد الصيادون الذين يجففون حبال الملح الخاصة بهم، بينما على الجانب الآخر ستجد السكان المحليين منغمسين في لعبة الكرة الطائرة الشاطئية. الجزء الشرقي من الجزيرة هو مكان رائع للتنزه حيث تنتشر فيه أشجار النخيل الصغيرة والسراخس وأشجار المانغروف.

سائحة تسترخي على أحد الشواطئ الرملية

السباحة في المياه الصافية


تشتهر أوكولهاس بشواطئها الرملية البيضاء، إلى جانب درجات الحرارة الدافئة التي تشكل عذرًا مثاليًا للسباحة في مياه المحيط الباردة والمنعشة. ستجد في بعض الشواطئ أيضًا بعض البرك الطبيعية للسباحة فيها. وأفضل ما في الأمر هو أن معظم الفنادق لديها شواطئها الخاصة التي توفر مرافق، مثل: كراسي التشمس والمظلات.

الصيد


تشتهر جزيرة أوكولهاس بصيد الأسماك مع وفرة من أسماك التونة ذات الزعانف الصفراء، ويمكنك الشروع في مغامرة صيد الأسماك من أي من الجزر المحلية. انطلق في هذه الرحلة المذهلة وإذا كنت محظوظًا فقد تتمكن أيضًا من اصطياد وجبتك الخاصة.

الغطس


تعد جزيرة أوكولهاس مكانًا مثاليًا لكل من يحبون الغطس أو يرغبون في تجربته لأول مرة. تعتبر التجربة آمنة تمامًا على الجزيرة نظرًا لعدم وجود تيار تقريبًا على الشعاب المرجانية المنزلية ويمكن للمرء أن يشهد الحياة البحرية الرائعة التي تتراوح من السلاحف والمانتا والراي اللساع وأسماك قرش الشعاب المرجانية ذات الزعانف السوداء وأسماك المطرقة وأطنان من أسماك الببغاء.

الاسترخاء على الشواطئ الرملية


توجد شواطئ رملية مختلفة بالقرب من أوكولهاس تعمل في أوقات مختلفة من العام واليوم. يمكن للمرء أن يجلس على الشاطئ أو يسترخي أو يستكشف الشعاب المرجانية في المحيطات.


نصائح لزائري جزيرة أوكولهاس

الشعاب المرجانية تحت الماء

 

  • الجزيرة صغيرة؛ لذا فإن الطريقة الأكثر شيوعًا للتنقل هي السير على الأقدام. وفي هذا الإطار، ينصح بانتعال أحذية مريحة.
  • الطقس حار ورطب، لذا يُنصح بارتداء ملابس مريحة، ووضع الكثير من واقي الشمس وحمل الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم.
  • احمل معك نقودًا كافية نظرًا لعدم وجود أجهزة صراف آلي أو بنوك أو مكاتب صرافة متاحة في الجزيرة.