حائل تنهي أعمال إنشاء أكبر شاشة جبلية من نوعها في المملكة.. إليكم حجمها

حائل
حائل تنهي أعمال إنشاء أكبر شاشة جبلية من نوعها في المملكة

أعلنت أمانة منطقة حائل، إنهاء أعمالها للكشف عن أكبر شاشة جبلية من نوعها في المملكة، وذلك بمساحة بلغت 16 ألف متر مربع، على واجهة جبال أجا التاريخية التي تعد إحدى أبرز المعالم الطبيعية في مدينة حائل. وأوضح مساعد أمين منطقة حائل للإعلام والاتصال المؤسسي في منطقة حائل المهندس سعود بن فهد آل علي، أن الشاشة تتكون من 3360 شريحة، لتحقق بذلك إحدى أضخم المنشآت الرقمية في الهواء الطلق، بحيث تتميز تلك الشاشة بقدرتها على العمل في مختلف الظروف الجوية مما يعزز من استخدامها طوال العام واستدامة العمل بها.

شاشة حائل

بيّن المهندس آل علي أن مشروع أكبر شاشة جبلية من نوعها في المملكة يهدف إلى تعزيز مكانة حائل السياحية، وإبراز جمال الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة حائل، من خلال جبال أجا التي تعد مقصدًا شهيرًا لأهالي المنطقة وللسيّاح من خلال تقديم معالم جذب مبتكرة وفريدة.

وأكد حرص الأمانة على تنفيذ العديد من المشاريع الترفيهية التي تعزز دور قطاع السياحة أحد الركائز الأساسية لتنويع الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيسهم في استقطاب المزيد من الزوار إلى المنطقة ودعم النشاطات الاقتصادية المرتبطة بقطاع السياحة، وزيادة فرص الاستثمار والتنمية في المدينة وضواحيها، واستعراض محتوى مرئي متنوع لإبراز المعالم الثقافية والتراثية لمدينة حائل.
في سياق متصل: مطل حائل يعتبر من أشهر المعالم السياحية الجاذبة للزوار

منطقة حائل

منطقة حائل هي إحدى المناطق الإدارية بالمملكة العربية السعودية ومقر إمارتها مدينة حائل. تقع في شمال نجد في شمال غرب المملكة وتحتل المنطقة الترتيب السابع من ناحية المساحة حيث تبلغ مساحتها 120,000 كم2, والثامنة من ناحية السكان على مستوى المملكة حيث يبلغ عدد سكان المنطقة 731.147 نسمة (2019). تنقسم إدارياً إلى 8 محافظات بالإضافة لنطاق إمارة حائل، وتشتهر منطقة حائل بالجبلين أجا وسلمى وبالرمز التاريخي للجود والكرم حاتم الطائي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس