إنجاز جديد لجامعة الملك عبدالعزيز في هاكثون "ناسا" لتحدي تطبيقات الفضاء

جامعة الملك عبدالعزيز تتوج بالمركز الأول في هاكثون "ناسا" لتحدي تطبيقات الفضاء بجدة
جامعة الملك عبدالعزيز تتوج بالمركز الأول في هاكثون "ناسا" لتحدي تطبيقات الفضاء بجدة

نجح فريق طالبات جامعة الملك عبدالعزيز في الفوز بالمركز الأول ضمن فعاليات هاكثون "ناسا" لتحدي تطبيقات الفضاء، والذي أقيم بتنظيم من جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة ممثلة في وادي التقنية، وجاء ذلك بمشاركة 12 فريقا يحتضن 50 مبتكرا.

وخلال الـ3 أيام التي أقيمت بها الفعاليات هاكثون "ناسا" لتحدي تطبيقات الفضاء، نجح فريق AstroTech، المشارك به طالبات كليات العلوم والاقتصاد والإدارة والحسابات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبدالعزيز، في تطوير لعبة تفاعلية.

جامعة الملك عبدالعزيز حاضرة بهاكثون ناسا

ووفقا لما ذكر في واس، فقد نجحت طالبات جامعة الملك عبدالعزيز في تطوير لعبة تستهدف التوعية بتغيير المناخ باستخدام بيانات "ناسا"، وتفوقن في حضور 12 فريقا منافسا في مجالات العلوم والتقنية والهندسة.

وكان الهاكاثون شاهدا على مشاركات وإبداعات مميزة من وادي التقنية بالجامعة، وتحظى الهاكاثون بمكانة مميزة نظير ما تقدمه من مستهدفات تتمثل في تشجيع ثقافة الإبداع والتقدم التكنولوجي في السعودية، وتمكين المبتكرين، إضافة لتطوير وإيجاد حلول مبتكرة تمكن في اكتشاف تكنولوجيا الفضاء على المستوى العالمي.

الجدير بالذكر أن هاكاثون ناسا للفضاء يأتي متماشيا مع أهداف رؤية المملكة 2030، بهدف تعزيز الإبداع والتقدم التكنولوجي.

وشمل أعضاء الفريق الفائز الأسماء التالية: داليا الغامدي من كلية العلوم، رغد الزهراني من كلية الاقتصاد والإدارة، رزان الجيزاني وسلوى عبدالرحيم وليون آل ضبعان، من كلية الحسابات وتقنية المعلومات.

ذهبية جديدة لجامعة الملك عبدالعزيز

إنجاز جديد أضافه الطالب السعودي يزن أحمد الغامدي، طالب بجامعة الملك عبدالعزيز بكلية الهندسة، لسجل إنجازات الجامعة لعام 2024، وذلك بعدما حصد الذهبية في فئة الملاكمة وزن 57 كجم ضمن دورة الألعاب السعودية 2024 في نسختها الثالثة، في إنجاز يعكس الجهد والإصرار، وباركت الجامعة للطالب عبر منصة إكس مغردة "بكل فخر واعتزاز نبارك لبطلنا يزن أحمد الغامدي من كلية الهندسة على تحقيقه الميدالية الذهبية".

رؤية ورسالة جامعة الملك عبدالعزيز

رؤية جامعة الملك عبدالعزيز تتمثل في جعل الجامعة عالمية رائدة تسهم في تحقيق رؤية السعودية، في وجود رسالة تستهدف الرقي بالمجتمع عبر تميز تعليمي وبحثي رائد.

تابعي أيضا جامعة الملك عبدالعزيز تحتفي بالأسبوع العالمي للفضاء

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس