البحرين تستضيف دورة الألعاب المدرسية الدولية 2024 بمشاركة 80 اتحاد مدرسي حول العالم

من دورة الألعاب المدرسية الدولية
من دورة الألعاب المدرسية الدولية - الصورة من وكالة أنباء البحرين

تستضيف مملكة البحرين فعاليات دورة الألعاب المدرسية الدولية البحرين 2024، خلال الفترة من 23 وحتى 31 أكتوبر الجاري، بمشاركة نحو 5551 طالباً وطالبة، يمثلون 80 اتحاداً مدرسياً من 71 دولة، وسط أجواء من الحماس وروح المنافسة بين الرياضيين الشباب من جميع أنحاء العالم، وذلك تحت رعاية ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.
وتشهد الدورة الدولية هذا العام توقعات بمنافسة قوية بين الطلاب، حيث تعد هذه البطولة واحدة من أهم الفعاليات الرياضية المدرسية على الساحة الدولية، وتشمل مجموعة واسعة من الألعاب التي تتطلب مهارات وتدريباً عاليين.

مشاركة البحرين

وتشارك مملكة البحرين في 17 لعبة هي: ألعاب القوى، الريشة، كرة السلة 3×3، الكرة الطائرة الشاطئية، الملاكمة، الشطرنج، المبارزة، كرة اليد، الكاراتيه، البادل، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، رفع الاثقال، العاب القوى البارالمبية، الريشة الطائرة البارالمبية.

منشآت مخصصة للحدث

وتقام منافسات الدورة في عدد من المنشآت الرياضية المجهزة خصيصاً لهذا الحدث، منها مدينة عيسى الرياضية، مدينة خليفة الرياضية، النادي الأهلي، نادي النجمة، الجامعة الأمريكية في البحرين، نادي ضباط الأمن العام، ملاعب نادي البحرين للتنس، صالات أم الحصم الرياضية.

وتشهد الدورة منافسة بين الطلبة الرياضيين من مختلف أنحاء العالم في 26 رياضة، منها: ألعاب القوى، القوس والسهم، الريشة الطائرة، كرة السلة 3×3، الكرة الطائرة الشاطئية، الملاكمة، الشطرنج، الجمباز الفني والإيقاعي، والجودو، بالإضافة إلى تخصيص منافسات لذوي الاحتياجات الخاصة في رياضات مثل ألعاب القوى، الريشة الطائرة، والجودو.

وأنهت مملكة البحرين استعدادتها لاستضافة هذه النسخة من البطولة العالمية، مستفيدة مما لديها من إمكانيات كبيرة وجاهزية عالية لتنظيم واستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى، ومستمدة الدعم من الرعاية الكريمة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والدعم المستمر من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، والمتابعة الحثيثة من الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

ولم تقتصر تحضيرات مملكة البحرين على الجانب الرياضي فقط، بل تم إعداد فعاليات مصاحبة لتعزيز التواصل الثقافي بين المشاركين، ومنها المنتدى العلمي الذي سيقام في مركز البحرين العالمي للمعارض، ويتضمن ورشاً تعليمية ورياضية، إلى جانب ليلة الأمم واليوم الثقافي، اللتين تهدفان إلى تعزيز التبادل الثقافي والتواصل بين الشباب المشاركين من مختلف الدول، كما سيتم تنظيم احتفالات خيرية على مسار اللؤلؤ ومنطقة ترفيهية مخصصة للزوار والمشاركين، ما يضيف جانباً ثقافياً واجتماعياً إلى الحدث الرياضي.

دورة الألعاب الرياضية المدرسية

وتقام دورة الألعاب الرياضية المدرسية كل عامين بإشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية ISF ، وتعود بداياتها إلى عام 1974 عندما انطلقت لأول مرة في فيسبادن بألمانيا، ومنذ ذلك الحين، تنقلت بين مدن عالمية بارزة، مثل أورليان الفرنسية عام 1976، تورينو الإيطالية في 1980، وشنغهاي الصينية في 1998، مرورًا بمحطات مهمة في نيقوسيا، ليل، نيس، وبروج. في عام 2006.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس