كارول سماحة:علاقتي بإليسا لم تتغيّر من ناحيتي أنا

5 صور

كارول سماحة فنانة شاملة خطت خطوتها الفنية بكثير من الدقّة و«التكتيك» دون مساندة فنية وإنتاجية من أحد، وهذه ميزة خاصة بها.
نجاحها الفني لم يحُل دون تفكير كارول سماحة بالاستقرار العائلي، حيث قرّرت أخيراً الارتباط بشخص وجدت معه نصفها الآخر.
فتحــت كـــارول قلبهــــا لـ «سيدتي» بكل صراحة في الحوار التالي الذي أجرته معها عن ألبومها الجديد ومشاركتها في برنامج «إكس فاكتور» ورأيها بالخيانة.

كارول والزواج
اليوم كارول بعد تعب كل هذه السنوات وبعدما حقّقت بعضاً من أهدافك، هل تفكّرين في الزواج وإنجاب الأطفال؟

حالياً لا أفكّر بالزواج فقط من أجل إنجاب الأطفال بقدر ما أنا بحاجة إلى الاستقرار. ولو لم يكن هناك رجل مناسب، لما فكّرت بالإقدام على هذه الخطوة، ولكنت فضّلت البقاء وحدي دون مشاكل. فأنا بحاجة إلى رجل هادئ، يهدّئ من روعي ويضيف إلى حياتي الاطمئنان. كما أنني لا أنسجم مع الرجل عصبي المزاج أو المتحمّس الذي لا صبر له.
هذه المواصفات التي تطلبينها في الرجل لا تنطبق إلا على أصحاب مهن معيّنة كالمحامي والطبيب والمهندس... كون هذه المهن تتطلّب الهدوء. هل الرجل الذي ستقدمين على الزواج منه مهنته محامٍ أو طبيب أو مهندس؟
مهنته ليست من ضمن هذه المهن.
إذن هو رجل أعمال؟
ضحكت كارول قائلة: «أرجوك، لا أريد التصريح عن هذا الموضوع أكثر من ذلك».
لماذا تريدين الآن الإقدام على خطوة الزواج؟ هل شعرت أن الفن لا أمان له؟
أنا لم أتزوّج في الماضي لأنني كنت أرفض الوصول إلى مرحلة الطلاق. فأنا صبرت لأنال الرجل الذي أشعر معه بالأمان.
لكن ربما بعد الزواج قد تتغيّر علاقة الرجل بزوجته؟
لذلك، عليهما أن يكونا صديقين قبل الإقدام على مرحلة الزواج. ومهما حصل بينهما من مشاكل، الصداقة كفيلة بحلّها. وأنا الحمدلله لم يسبق أن اتّخذت قراراً وندمت عليه في ما بعد. لهذا، تأنّيت في قرار الزواج.
كارول أنت الفتاة الوحيدة في عائلتك ولديك فقط شقيقان، هل تفتقدين لوجود شقيقة تقف إلى جانبك وتساندك؟
طبعاً. يا ليت لديّ أخت لأن الأخ عندما يتزوّج تصبح زوجته هي الأخت والأم وكل شيء في حياته، بينما الأخت هي السند الدائم لأختها وهي التي تحافظ على صلة الرحم في العائلة لا الرجل.
أنت اعتدت طوال حياتك على أن تكوني مسؤولة عن نفسك وعن عملك. هل تشعرين اليوم بأنك بحاجة إلى رجل كي تكوني مسؤولة منه يحمل همّك ويساندك في الحياة؟
بصراحة، أتوق لهذا الإحساس حيث أكون مسؤولة من رجل يحمل عني عبء الحياة. وهذا يعود لكوني عشت طوال عمري مسؤولة عن نفسي. عملت وتعلّمت وكنت مسؤولة عن كل متطلّباتي ولم أتّكل يوماً على غيري. لقد تعبت كثيراً في حياتي ولاسيما أن والدي توفّي باكراً. وأنا بصراحة أحب أن أشعر بأن هناك رجلاً إلى جانبي يساندني في الحياة، أحب أن أحيا هذا الشعور، ولكن أريده أن يساندني دون أن يمحي شخصيتي.
بعد كل هذا الكلام عن البحث عن الاستقرار وعن مواصفات الرجل الذي سترتبطين به، هل وجدته؟
لا أستطيع التحدّث في هذا الموضوع أكثر من ذلك، لكن لو لم أجد الرجل المناسب، لما فكّرت حالياً بأن أخطو خطوة نحو الزواج والبحث عن الاستقرار.
هل ما زلت مع قانون الزواج المدني أو عدلت عن رأيك؟
بالعكس، أنا ما زلت على قراري. فأنا مع الزواج المدني مهما كانت جنسية أو طائفة الرجل الذي سأرتبط به. ففي الزواج المدني يعرف الرجل والمرأة حقوقهما الزوجية.

بين إليسا والجسمي ووائل
أنت الآن عضو لجنة تحكيم في برنامج «إكس فاكتور»، لكن البرنامج يتعرّض دائماً للنقد السلبي. ما ردّ كارول سماحة بهذا الخصوص؟
من اللافت أن يُنتقد البرنامج سلباً كما تقولين، في حين يسجّل أكبر نسبة حضور جماهيري على صعيد مصر والخليج العربي. وقد سجّل لقناة «روتانا» خليجية أعلى نسبة مشاهدة لها في مصر قياساً مع برامجها الأخرى، وإن أتت التعليقات عليه سلبية.
أنت والفنانة إليسا صديقتان، لكن التباين في الآراء يبعدكما في برنامج «إكس فاكتور»، هل أثّر ذلك سلباً على علاقتكما؟
علاقتي بها مازالت كما هي لم تتغيّر، على الأقل من ناحيتي أنا. ودائماً نلتقي في الكواليس ونتبادل الآراء.
*ما رأيك بالفنانين حسين الجسمي ووائل كفوري؟
لقد أحببت الفنان حسين الجسمي فهو طيّب ومؤدّب. أما وائل كفوري فهو شخص مرح وخفيف الظل ويتصرّف على طبيعته، وأعرفه منذ اثنتي عشرة سنة. يكفي أنه لا يأتي على ذكر أحد من الفنانين بالسوء.

أصبح لديّ منزل
هل اليوم كارول سماحة ما زالت تسكن في منزل عائلتها أو تسكن بمفردها في منزل خاص بها؟
الحمدلله، أصبح لديّ منزل خاص بي، حيث أملك شقة في عمارة قريبة من منزل أهلي. فأنا أفضّل الشقة في عمارة على السكن في فيللا، كوني أكره العيش في منزل بمفردي ولاسيما في ظلّ هذه الظروف الصعبة. كما أني أكره العزلة ولذلك اخترت شقة في عمارة تتألّف من ثلاث طبقات لا أكثر.
تابعوا المقابلة غداً في العدد الجديد من مجلة "سيدتي".