جامعة الأمير محمد بن فهد تتقدم 77 مركزًا في قائمة أفضل الجامعات العالمية

جامعة الأمير محمد بن فهد
جامعة الأمير محمد بن فهد تتقدم 77 مركزًا في قائمة أفضل الجامعات العالمية

تخطت جامعة الأمير محمد بن فهد هذا العام مركزها السابق في قائمة أفضل الجامعات العالمية بحسب تصنيف كيو إس QS العالمي، حيث حصلت هذا العام على المركز 513، وتقدمت 77 مركزًا بعد أن كانت في المركز 590 في ذات التصنيف خلال العام الماضي.

تميز الجامعة

جاء هذا التميز الأكاديمي استمرارًا لنتائج جامعة الأمير محمد بن فهد في قوائم التصنيف العالمية، التي كان آخرها دخولها في قائمة أفضل الجامعات العالمية بحسب تصنيف شنغهاي العالمي، وذلك بعد أن احتلت المرتبة ما بين 150- 200 في تخصص علوم وهندسة الطاقة، متفوقة بذلك على العديد من الجامعات العالمية، فيما حلت الجامعة في المرتبة الخامسة في ذات التخصص على مستوى الجامعات السعودية.


وتأتي هذه الإنجازات نتيجة للجهود التي تبذلها الجامعة ضمن خططها المستمرة في عمليات التطوير وتطبيق المعايير العالمية في العملية الأكاديمية من خلال رفع كفاءة التدريس والاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على ذلك، إلى جانب توسيع شراكاتها الأكاديمية مع عدد من الجهات الأكاديمية العالمية.

جامعة الأمير محمد بن فهد

جامعة الأمير محمد بن فهد هي جامعة أهلية سعودية، أُنشئت في عام 2006 وتم افتتاحها في عام 2008 ومقرها مدينة الظهران. دخلت في قائمة أفضل 1000 جامعة عالمية وفق تصنيف (كيو اس QS) العالمي للجامعات للعام 2020-2021. ويُعتبر دخول الجامعة كجامعة أهلية في هذا التصنيف إلى جانب قائمة تضم أفضل جامعات العالم إنجازاً أكاديمياً نوعياً.
جاءت الجامعة وفق الترتيب العالمي في المراكز من 651-700 ضمن أفضل 2462 جامعة على مستوى العالم، وعلى صعيد المملكة العربية السعودية أحتلت الجامعة المرتبة الخامسة من بين 31 جامعة سعودية دخلت في التصنيف العالمي وفق تصنيف كيو اس QS العالمي للجامعات للعام 2022.
تعمل الجامعة حالياً على إنشاء كلية طب ومستشفى جامعي، إلى جانب إنشاء كلية الأمير سلطان لذوى الإعاقة البصرية.
في سياق متصل: جامعة الأمير محمد بن فهد تستحدث تخصصات جديدة في درجة الماجستير

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر