السعودية شهد سليمان تفوز بالميدالية الفضية في معرض ماليزيا

المملكة العربية السعودية
السعودية شهد سليمان تفوز بالميدالية الفضية في معرض ماليزيا

في إنجاز جديد عالمي يؤكد على تفوق الشابات السعوديات في مختلف المجالات، حصلت السعودية شهد سليمان بالميدالية الفضية في معرض ماليزيا للتكنولوجيا باختراعها "طائرة دون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي لتقييم الكوارث الطبيعية".

ميدالية شهد السليمان

يساعد اختراع "طائرة دون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي لتقييم الكوارث الطبيعية" الذي حصلت به السعودية شهد سليمان على الميدالية الفضية في معرض ماليزيا للتكنولوجيا في:

  • تقييم الأضرار بعد الكوارث.
  • دعم جهود الإنقاذ والحماية المدنية.
  • التنبؤ بأحوال الطقس والمناخ.

معرض ماليزيا للتكنولوجيا

معرض ماليزيا للتكنولوجيا هو حدث سنوي يعرض أحدث الابتكارات والتطورات في مجال التكنولوجيا. يجمع معرض التكنولوجيا الماليزي الباحثين ورجال الأعمال والمخترعين لعرض الحلول والمنتجات المتطورة في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل الهندسة الطبية الحيوية وتكنولوجيا المعلومات. يعمل معرض ماليزيا للتكنولوجيا على تعزيز التعاون والابتكار والبحث والتطوير والتواصل. إنه يروج لماليزيا كمركز إقليمي للتكنولوجيا ويجذب الزوار من مختلف الصناعات والأكاديميين وممثلي الحكومة والمستثمرين.

قام معرض ماليزيا للتكنولوجيا، وهو مركز للاعتراف العالمي، بتكريم المبتكرين والعلماء والباحثين والطلاب ورجال الأعمال لأكثر من 20 عامًا. أصبح معرض ماليزيا للتكنولوجيا، التي تأسست في عام 2001 ، رائدة في مجال الابتكار الإقليمي، حيث شجعت التعاون بين الأوساط الأكاديمية وجمعيات المخترعين وشركاء البحث.

مهمة معرض ماليزيا للتكنولوجيا هي خلق ثقافة التميز في البحث والابتكار على مستوى العالم، والمساهمة في تقدم وتطوير النظام البيئي للابتكار. ثلاثة أهداف رئيسية هي تركيزنا.

جوائز معرض ماليزيا للتكنولوجيا

جوائز معرض ماليزيا للتكنولوجيا الدولية للابتكار هي: جوائز الابتكار للشباب الآسيوي، جوائز الابتكار في الخدمة العامة، جوائز ومعرض الابتكار الدولي للرعاية الصحية وعلوم الحياة المتقدمة، أهداف التنمية المستدامة، جوائز ومعرض الابتكار الدولي، جوائز الابتكار الدولية للطاقة المستدامة والتكنولوجيا الخضراء.
في سياق متصل: 10 لاعبات سعوديات في سجلات تاريخ الألعاب الأولمبية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر