هجوم إلكتروني على قاعة تستضيف منافسات أولمبية في فرنسا

برج إيفل
برج إيفل - الصورة من موقع unsplash

أعلن ممثلو الادعاء في باريس، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، أن شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية الفرنسية تحقّق في هجوم إلكتروني على قاعة جراند باليه للمعارض، حيث تُقام منافسات أولمبية، منها المبارزة والتايكوندو، وفقاً لوكالة "رويترز".
وأضافوا أن متسللين إلكترونيين استهدفوا منظومة الكومبيوتر المركزي للقاعة، لكن الواقعة لم تتسبّب في إرجاء أي منافسات أولمبية في قاعة المعارض الشهيرة ذات السقف الزجاجي في وسط العاصمة الفرنسية.
وقال مسؤولو الادعاء، في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن منظومة الكومبيوتر للقاعة تتعامل أيضاً مع بيانات 40 متحفاً صغيراً تابعاً لها.

تخريب شبكة السكك الحديدية

يشار إلى أن شبكة السكك الحديدية التي تشغلها الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية تعرضت لعملية تخريب تزامناً مع حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس.
وأحدثت عملية التخريب فوضى عارمة في المحطات، الجمعة 26 يوليو 2024، في ذروة الازدحام للمغادرين والعائدين من العطلة الصيفية، وقبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس.
وذكرت الشركة أنه بفضل التعبئة الاستثنائية للعاملين في شبكة "إس إن سي إف"، "انتهت أعمال الإصلاح بالكامل على جميع خطوط القطارات السريعة المتضررة من أعمال التخريب".
تابعوا المزيد: على هامش أولمبياد باريس... اكتشاف المدينة على متن الدراجة ممتع

انقطاع الكهرباء

وقبل نحو أسبوع، انقطعت الكهرباء في باريس بعد هطول أمطار غزيرة على العاصمه الفرنسية ما أدى إلى تأجيل العديد من الأحداث الرياضية، ومن بين الألعاب التي تم تاجيلها مباريات كبار نجوم التنس وتأجيل مسابقة التزلج على الألواح في الشوارع للرجال وتم تحديد موعد جديد لها وترحيله إلى يوم الاثنين بعد أن ملات المياه أرض الملعب.
وذكرت إدارة منطقة إيل دو فرانس أن نحو 125 ألف أسرة تأثرت بانقطاع الكهرباء، في حين، أفادت الناطقة باسم شركة "إينيديس" للطاقة الكهربائية لوكالة "رويترز" بأن "عطلاً في المحول تسبب في انقطاع أحد خطوط الجهد العالي".
وتعد فرنسا واحدة من أكبر مصدري الكهرباء في أوروبا بفضل شبكتها المكونة من 56 مفاعلاً نووياً، والتي توفر حوالي 70% من احتياجاتها من الكهرباء.
وتنتج شركة كهرباء فرنسا ما يقرب من 31 جيجاوات من الطاقة، إذ بلغ عدد المفاعلات النووية العاملة حتى الشهر الماضي 31 مفاعلاً فقط.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس