أمانة جدة تطرح 14 فرصة متاحة للاستثمار

14 فرصة متاحة للاستثمار في جدة
14 فرصة متاحة للاستثمار في جدة

عرضت أمانة جدة مجموعة من الفرص الاستثمارية المتنوعة ضمن المجموعة الاستثمارية الثالثة خلال عام 2024م. وتتضمن هذه الفرص 14 موقعًا في مختلف أنحاء مدينة جدة، بإجمالي مساحة 54,487.83 متر مربع.

أنشطة الفرص الاستثمارية ومواقعها

والتي تتنوع أنشطتها ما بين رياضية وترفيهية وتجارية وتعليمية واستثمارية، فضلًا عن مواقع مخصصة لإقامة لوحات دعائية وإعلانية.

وتضمنت هذه الفرص خمسة مواقع داخل مشاريع الإسكان الحديثة، والمخصصة لإنشاء وتشغيل وصيانة مراكز تجارية بهدف خدمة قاطنيها، ثلاثة منها في حي الأمير عبدالمجيد، واثنين داخل حي الصفوة، إضافة إلى موقع حديقة ومبنى قائم عليها لنشاط رياض أطفال في حي الخالدية.

كما شملت تأجير موقع في حي الصواري، لإقامة مشروع استثماري، وآخر لملاعب رياضية في حي الشراع، وثالث في حي الأندلس لإنشاء وتشغيل وصيانة فندق، إضافة إلى موقع حديقة ومبنى قائم عليها لإنشاء مطعم أو مقهى على شارع الكيال بحي الروضة.

وتوفر الفرص الاستثمارية أيضًا، تأجير مبنى قائم، لإقامة محلات تجارية على شارع المدارس في حي البغدادية الشرقية، وموقع لترميم وتشغيل وصيانة مبنى قائم وصراف آلي، على طريق الملك فهد بحي الفيصلية، إلى جانب تأجير مبنى إداري قائم، لإقامة مركز تجاري في حي الرويس.

للمزيد الاطلاع على: أمانة جدة: 21 رخصة لإنشاء مبانٍ مدرسية جديدة.

ودعت أمانة جدة، الراغبين في الاستفادة من هذه الفرص، للتقدم عبر موقع أو تطبيق "فرص"، والبحث في فرص المنافسات الاستثمارية، فيما تتراوح مدد عقود استثمارها، ما بين 10 و 15 و 20 و 25 سنة.

من جهة أخرى أعلنت أمانة محافظة جدة عن تمديد فترة التسجيل للمرشحين لرئاسة ونائب رئاسة طوائف 12 مهنة حتى 27 صفر 1446هـ. كما تم فتح باب التسجيل للناخبين لاختيار رؤساء ونواب رؤساء لهذه الطوائف، في خطوة تهدف إلى إشراك أوسع شريحة من العاملين في هذه المهن الحيوية.

وتشمل قائمة المهن طوائف الجواهرجية، الصاغة، الخياطين، محلات المفاتيح، الفرانين، السبحية، قصور الأفراح، الحلوانية ومحلات الحلويات، عربات الطعام (فود ترك)، وورش الحدادة (لنائب الرئيس فقط).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس